بيسكو: أجبروني على خلع قميص العربي وجاهز للعودة فورا

هو أحد اللاعبين القلائل الذين تتذكرهم جماهير النادي العربي بل ومحبي كرة القدم القطرية بكل خير .. رحل عن قلعة الأحلام قبل حوالي عام ونصف العام بعد أكثر من خمسة مواسم ارتدى خلالها الفانلة الحمراء .. نقل تجربته الاحترافية الى الدوري الصيني ليلعب هناك بجسده ولكنه ترك وجدانه هنا في الدوحة منتظرا ساعة العودة .. انه الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي محترف النادي العربي السابق والمتواجد حاليا بالدوحة .
 

واختص بيسكو موقع قناة الكأس بحوار حصري كشف فيه لاول مرة اسباب رحيله عن العربي وتجربته مع فريق الاحلام وسر عودته الان وتفاصيل اخرى كثيرة في الحوار التالي :

ابرز عناوين الحوار :

  • انا ابن العربي واسألوا الادارة لماذا رحل كابوري و سلمان عيسى

  • المشكلة أن البعض تصور أن العربي هو بيسكو .. وبيسكو هو العربي

  • شاموسكا أفضل من درب العربي وسيلاس لم يحالفه التوفيق

  • انتظرت كثيرا لأصبح لاعبا مواطنا وتمنيت اللعب لمنتخب قطر

  • تغييرات المدربين والمحترفين ورحيل المواطنين سر أزمات العربي

  • حزنت كثيرا على الرحيل من قطر ولم احصل على التكريم المناسب

  • رفضت الاستمرار في الصين لصعوبة التأقلم مع المجتمع الصيني

  • أعشق قطر وأهلها ومستعد للتوقيع لأي ناد فورا

  • لهذه الأسباب اعتبر السد والريان والغرافة هم الأفضل

الى تفاصيل الحوار :

*بيسكو بعد الترحيب .. لماذا انت موجود في قطر الان ؟
هي زيارة ودية بناء على دعوة من اصدقاء لي في قطر وسأعود الى بلادي يوم 9 من الشهر الحالي .
*هل انتهى عقدك مع فريقك الصيني ؟
بالفعل انتهى العقد مع نادي شاندونغ لونينغ الصيني قبل خمسة ايام وانا الان حر غير مرتبط بأي ناد .
*لماذا لم تجدد عقدك مع شاندونغ لونينغ الصيني ؟
العقد كان لمدة موسم واحد قابل للتجديد وبصراحة رفضت تجديد العقد لاني لم أشعر بالراحة هناك ولم تتأقلم أسرتي مع المجتمع الصيني فقررت انهاء العقد بعد موسم واحد .
 

*هل تلقيت عروضا بعد رحيلك من الصين ؟
حتى الان لا فقد انتهى عقدي قبل خمسة ايام فقط وربما اتلقى عروضا من الاندية التي تحب بيسكو بعد معرفتهم اني "فيري " .

*هل تتمنى العودة للعربي ؟
اعتبر نفسي ابن العربي فقد لعبت فيه خمس سنوات ونصف ومستعد للعودة الى صفوفه فورا او لاي ناد في دوري نجوم قطر .. فأنا واسرتي نعشق هذه البلد واهلها ولي فيها ذكريات جميلة لا انساها اطلاقا .

*لكنك رحلت في صيف العام الماضي ورفضت تجديد عقدك وطلبت مبلغا ماليا كبيرا ؟
هذا الكلام غير صحيح اطلاقا .. ما حدث انه طوال اخر موسم لي تحدثت معي الادارة اكثر من مرة برغبتها في تجديد عقدي ولكنها لم تقدم لي اي عروض ولم نتحدث في المال من الاساس حتى يقال بأني طلبت مبلغا ماليا كبيرا فمن الاساس لم يقدم المسؤولون في النادي عرضا لي للتجديد وتلقيت عرضا مغريا من الصين فوافقت عليه .

*هل شعرت بالحزن بعدها ؟
بالتأكيد حزنت كثيرا فكنت مستعدا للتجديد ولم اتخيل ان يستغني عن العربي بهذه السهوله ولم يقدم لي اي عروض وقضيت خمس سنوات ونصف داخل جدران النادي وكانت علاقتي ممتازة ليس مع جماهير العربي فقط ولكن كل جماهير الاندية القطرية وحتى لم احصل على تكريم مناسب من الادارة بعد سنوات عطاء كثيرة .

*وقتها كان هناك انتخابات في النادي وربما مجلس الدكتور عبدالله المال الرئيس السابق فضل ترك امر التجديد للمجلس المنتخب ؟

شعرت بأن الادارة لا ترغب في تجديد عقدي لانها لم تجلس معي ولو جلسة واحدة ويبدو ان الادارة الجديدة كانت ترغب في التعاقد مع من هو افضل من بيسكو .

*لكنك في الموسم الاخير تراجع مستواك ولم تشارك في بعض مباريات دوري ابطال اسيا ؟
المشكلة ان البعض اعتقد ان العربي هو بيسكو .. وبيسكو هو العربي .. فأنا لاعب في الفريق ، والفريق كله كان سيئا لاسباب كثيرة اهمها عدم الانسجام بين اللاعبين والتغييرات الكثيرة فأتذكر ان الادارة جلبت لاعبا من فريق طلائع الجيش المصري " بابا اركو " ولاعبا اخر روسيا وكلاهما لم يلعبا حيث كان هناك نقص كبير في الفريق لدرجة ان خوخي بوعلام يشارك في الهجوم لسد العجز وبخصوص عدم اللعب في دوري ابطال اسيا كانت مباراة واحدة التي لم العبها بسبب الايقاف وعموما الفرق الاخرى في البطولة كانت افضل من العربي ولهذا ظهرنا بشكل سيء .

*هل كنت تتابع اخبار العربي بعد رحيلك ؟
بالتأكيد فعلاقتي بالعربي وبدولة قطر لم تنقطع وظلت مستمرة خاصة مع حاتم عبدالعزيز ومجدي صديق وقد حزنت على مستوى الفريق كثيرا بعدما خاض مباراة للنجاة من الهبوط .

*قلت ان الادارة لم تجدد عقدك لرغبتها في التعاقد مع من هو افضل من بيسكو .. فهل تحقق ذلك ؟
معنى ان الفريق لعب مباراة فاصلة للنجاة من الهبوط انه لم يوفق والفريق كان سيئا .

*من هو افضل مدرب قاد العربي في وجودك ؟
بالتأكيد شاموسكا فقد نجح مع الفريق بالحصول على المركز الثالث في الدوري والتأهل لبطولة كأس سمو ولي العهد والفريق قدم مستويات جيدة وتمتع وقتها بالاستقرار الذي انعكس بالايجاب على النتائج وايضا شتيلكه نجح مع الفريق ولا اعرف لماذا تقوم الادارة باقالة مدربين يحققون النجاح مع الفريق ولا انسى ان سيلاس كان مدربا جيدا ولكن لم يحالفه التوفيق معنا لان الفريق لم يكن جيدا .
*سنوات طويلة قضيتها في العربي .. هل لك ان تحلل لنا اسباب ازمات فريق الاحلام ؟
احب ان اوجه اسئله اولا للادارة لماذا رحل كابوري ؟! ولماذا رحل البحريني سلمان عيسى رغم نجاحهما مع الفريق ؟! ولماذا خرج الكثير من اللاعبين المواطنين مثل اسماعيل حامد وموسى هارون وغيرهم ؟! .. المشكلة ان الفريق يمتلك لاعبين مميزين لكنهم لا يستمروا مع الفريق وهناك دائما تغييرات في المدربين والمحترفين وايضا اللاعبين المواطنين المميزين .

*من هو الفريق الذي تمنيت اللعب له في قطر اثناء وجودك في العربي ؟
لا انكر اني كنت سعيدا في العربي خاصة في البداية ولا انسى يوم حصلت على جائزة افضل لاعب في الدوري القطري في الموسم الثاني لي بالفريق ولا انكر جميل العربي على بيسكو لكني كنت ارى ان الغرافة والسد والريان هم الافضل لان طريقة لعبهم جدية وهي فرق تمتلك الجماهير ايضا .
*لماذا لم تلعب كمواطن رغم انك لعبت اكثر من خمس سنوات مع العربي ؟
لا اعرف وفي النادي دائما كانوا يتحدثون معي اني سأكون لاعب مواطن لكن لم يحدث ولا اعرف السبب وتمنيت اللعب لمنتخب قطر خاصة انه لم يسبق لي اللعب لمنتخب الارجنتين ، فقد شاركت مع منتخب الشباب الارجنتيني في مباراة ببطولة ودية لدول امريكا الجنوبية .

 

اقراء ايضا