فاندرلي: العربي قادر على الفوز بلقب كبير هذا الموسم

عبر البرازيلي فاندرلي مهاجم وهداف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي عن أمله في أن يحقق الفريق لقب بطولة كبيرة هذا الموسم، مؤكدا أن ذلك أهم بكثير عنده من الألقاب الشخصية، وأوضح إنه تلقى العديد من العروض حيث سينتهي عقده مع العربي بنهاية الموسم الحالي.

وادلى فاندرلي بحوار خاص لموقع شبكة قنوات الكأس كشف فيه العديد من الأسرار وتحدث عن الإصابة التي ابعدته عن الفريق مطلع الموسم.. ومباراة الفريق القادمة مع معيذر وقرار اتحاد الكرة بتقليص عدد المحترفين الأجانب وتصريحات رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر عن البرتغالي كريستيانو رونالدو والعديد من الأمور.

وكانت هذه أبرز عناوين الحوار:

  • تلقيت العديد من العروض البرازيلية
  • لعبت بجوار رونالدينيو واحلم باللعب مع كريستيانو
  • بلاتر أخطأ في حق النجم الكبير رونالدو
  • رئيس الفيفا ليس من حقه انتقاد تصفيف الشعر
  • الأندية لن تتأثر محليا بقرار تقليص الأجانب
  • النحوي والكواري من أفضل اللاعبين القطريين
  • تتويج العربي ببطولة كبيرة أهم من الألقاب الشخصية
  • مواجهة معيذر لن تكون سهلة وتذكروا المباراة الفاصلة
  • اهدي أهدافي إلى الجماهير وزوجتي والجميلة صوفيا

 

بداية ما هو السبب من وجهة نظرك في اختلاف مستوى العربي هذا الموسم عن سابقه؟

الفريق تم تطعيمه وتدعيمه بالعديد من العناصر المتميزة التي كان لها بصمة في أداء الفريق مع بداية الموسم الحالي.. ولا ننسى هنا أن نهنئ ونشيد باللاعبين الشباب الذين دافعوا عن ألوان النادي في الموسم الماضي في ظروف صعبة وأدوا بشكل جيد.. ولا خلاف على أن الفريق يقدم أداء متميزا هذا الموسم بفضل دعم الإدارة ومساندة الجماهير.

وكيف كانت مشاعرك عندما بدأ الموسم وأنت غائب بسبب الإصابة خصوصا وأن مشوارك مع العربي تأثر كثيرا بسبب الإصابة القديمة؟

كنت حزينا للغاية ولا اجد تفسيرا لسوء الحظ خصوصا وإنني خلال فترة الإعداد وفي معسكر الفريق في أوروبا سجلت العديد من الأهداف ووصلت لفورمة عالية من الجهوزية للمباريات الرسمية وقبل 3 أيام من بداية الدوري شعرت بألم في الركبة، وتوصل الجهازان الفني والطبي إلى قرار يقضي بعدم المجازفة بمشاركتي والأفضل أن اخضع للعلاج حتى لا أغيب فترة أطول عن الفريق في حالة المغامرة بمشاركتي.. وقد كان قرارا صائبا رغم إنني كنت أود المشاركة فالعربي بالنسبة لي له مكانة خاصة في قلبي خصوصا وأن النادي وقف معي في فترات المعاناة الحقيقة عند إصابتي القديمة.

وماذا تود أن تقدم للعربي هذا الموسم؟

عقدي مع الفريق ينتهي بنهاية الموسم الحالي وأتمنى أن اساهم مع زملائي في فوز العربي ببطولة كبيرة مثل الدوري أو كأس سمو الأمير وسيكون هذا إنجازا كبيرا للعربي ولي شخصيا وسأعمل للفوز بلقب كبير.

وهل ترى أن العربي مؤهل للفوز بالألقاب هذا الموسم؟

أنا متأكد من أن الفريق بمقدوره التواجد بالمربع الذهبي في الدوري هذا الموسم خصوصا مع التدعيم بلاعبين كبار وأكفاء وفي وجود كوكبة من اللاعبين الواعدين الذين ستكون لهم بصمة في مسيرة الكرة القطرية وهم قادرون على تقديم الإضافة للفريق.

بالمناسبة من هو أكثر لاعب مواطن لفت نظرك من لاعبي العربي وتراه قادرا على التألق خارجيا؟

هناك أكثر من لاعب.. ومنهم المدافع أحمد النحوي فهو لاعب ممتاز وكذلك هناك محمد خليفة الكواري.. والمفارقة أن لاعبي العربي الشباب هم الأقرب لي وأسعد جدا بالتواجد معهم وتوجيه النصائح حيث حصلت على نفس الدعم عندما كنت شابا من اللاعبين الكبار في البرازيل.

وماذا عن طموحك الشخصي؟

كمهاجم اطمح أن أكون هدافا للدوري وأتمنى الفوز أيضا بلقب أح

سن لاعب في الموسم ولكنني لن أكون سعيدا لو فزت بلقب شخصي وبقية زملائي غير سعداء.. ففوز الفريق بلقب كبير أهم عندي من الألقاب الشخصية.

قلت أن عقدك سينتهى بنهاية الموسم الجاري فهل هناك جديد بخصوص عقود أخرى؟


نعم املك العديد من العروض ومنها من فرق القمة في الدوري البرازيلي.. ونظرا لأنني حضرت للعربي قادما من فريق كبير هو فلامنغو فلن تكون خطوة انتقالي المقبل لناد أقل منه.. وبعض الفرق الكبيرة في البرازيل تتابع مسيرتي مع العربي منذ فترة وترغب في ضمي.

نعود للدوري وكيف ترى مباراة معيذر المقبلة في الجولة السابعة؟

لن تكون مواجهة سهلة على الإطلاق لو نظر الناس لنتائج معيذر في الجولات الماضية.. لأن هذه المباراة تحظى بطابع خاصة لا سيما والجميع يتذكر مباراتنا معهم في الموسم الماضي في المباراة الفاصلة للبقاء بدوري النجوم، وكم كانت مباراة صعبة على العربي.. أنا شخصيا احترم معيذر واعلم أن المباراة ليست سهلة.

كيف ترى زيادة عدد فرق الدوري إلى 14 ناديا هذا الموسم؟

اراها مناسبة واشعر براحة أكبر لأن ذلك يعني زيادة عدد المباريات التي نلعبها.

وكيف ترى قرار اتحاد الكرة بتقليص عدد المحترفين الأجانب من 4 إلى 3 الموسم المقبل ومن 3 إلى 2 الموسم بعد القادم؟

على صعيد المسابقة المحلية لا اشعر بقلق نظرا لتواجد العديد من اللاعبين المواطنين وسيكون في مصلحة المنتخب القطري.. ولكن الفرق التي ستشارك بدوري أبطال آسيا هي من ستتأثر بهذا النقص.

وماذا عن قرار تقديم موعد المباريات وشكوى بعض الأندية من إمكانية تأثير ذلك على الأداء بسبب الطقس؟

ربما قد يكون ذلك مبررا هذا الشهر ولكن اعتبارا من الشهر المقبل سيكون الطقس رائعا ولا توجد مشكلة في اللعب في هذه الأجواء ولكن هناك مشكلة أخرى في الحضور الجماهيري حيث تسمح مباريات الفترة المسائية بحضور أفضل.

من هو اللاعب الذي تحلم أن تلعب بجواره؟

لعبت بجوار النجم الكبير رونالدينيو في فلامنغو وكنت اتمنى أن ألعب بجوار رونالدو مهاجم البرازيل  السابق لكنه اعتزل.. واللاعب الذي احلم باللعب بجواره حاليا هو البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكيف ترى نيمار بجوار ميسى عقب انتقاله لبرشلونة؟

نيمار وميسي لاعبان رائعان ومستواهما عالي للغاية وهما من أفضل اللاعبين في العالم.. ونيمار لم يظهر قدراته بعد مع برشلونة وسيكون تدريجيا نجما متألقا نحو مكانته الطبيعية كأحسن لاعب في العالم قريبا.

بالمناسبة كيف ترى تصرف رئيس الاتحاد الدولي تجاه كريستيانو رونالدو؟

لقد أخطأ بلاتر في حق لاعب كبير أثبت إنه واحد من أفضل اللاعبين في العالم مهاريا.. وتصرفاته خارج الملعب أمر شخصي فيما يتعلق بتصفيف شعره أو غير ذلك.. وهناك كثير من اللاعبين يقومون بذلك ولم نسمع شيئا من بلاتر عليهم.

هل ترى أن بلاتر قد يظلم ميسي ويحول التعاطف تجاه رونالدو؟

من الرائع أن يكون هناك انقساما حول أفضل لاعب في العالم ولا اعتقد أن تصرفات بلاتر سيكون لها دور في التصويت على أفضل لاعب.

في النهاية لمن تهدي أهدافك التي تسجلها؟

اتوجه صوب الجماهير التي تمثل روح الملعب وأقوم بإهداء الأهداف إلى زوجتي وابنتي الجميلة صوفيا.

 

 

اقراء ايضا