المضف: اتحاد الكرة سجل فال في السالمية دون بطاقة

تمنى جماهير النادي العربي الكويتي النفس، باستعادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لقب بطولة الدوري الغائب عن خزائنه منذ موسم 2001-2002، وهي البطولة التي منحت النادي لقب الأندية "الزعيم"، حيث أنه مازال الفريق الأكثر فوزاً بالبطولة برصيد 16 لقبا، متفوقاً على منافسيه القادسية والكويت، اللذين تبادلا الفوز بلقبها في السنوات الماضية ولكل منهما 15 و 11 لقباً على التوالي.

موقع قناة الكأس، أجرى هذا الحوار مع أمين السر العام بالنادي العربي عبدالرزاق المضف، للوقوف على أسباب غياب اللقب عن النادي كل هذا السنوات والعديد من الأمور الأخرى التي تهم العرباوية ... فإلى الحوار

وكانت هذه أبرز عناوين الحوار:

  • فوز العربي بالدوري الكويتي بات في علم الغيب
  • هناك أشخاص يعملون بقوة لحرماننا من لقب الدوري
  • سنتقدم بشكوى إلى "الفيفا" ضد السنغالي مرتضى فال
  • فال وأسباب أخرى وراء توتر علاقتنا بالاتحاد الكويتي
  • روماو صاحب بصمة واستمراره بهدف حصد الألقاب
  • مقاطعتنا انتخابات الاتحاد الكويتي لعدم اقتناعنا بها
  • سيد عدنان "محترم" وأعتبره من أبناء النادي
  • روماو اختار المحترفين والداعمون تحملوا الخسائر
  • لا حوافز في "الدمج" ومبارياته أشبه بالتدريبات

 

ما أسباب تمسك إدارة العربي بالمدرب البرتغالي روماو للموسم الثالث على التوالي؟

لا أحد ينكر أن مستوى الفريق شهد تطوراً ملموساً تحت قيادة روماو، وتجديد عقده للموسم الثالث جاء بهدف حصد الألقاب، خصوصاً أنه حفظ لاعبي الفريق عن وجه قلب، لذلك كان من المنطقي أن تبقي عليه الإدارة.

كانت هناك نية لإنهاء عقد المدرب بعد التعادل مع الصليبخات ... لماذا؟

نحن في بداية الموسم، واجتماع مجلس الإدارة كان بهدف تجديد الثقة فيه، بعد الهجوم عليه من قبل الجماهير، عقب التعادل مع الصليبخات، على الرغم من أن الفريق لعب خمس مباريات فاز في ثلاث منها، وتعادل في مباراتين، والمشوار طويل، ومن يضحك أخيراً يضحك كثيراً.

ما رأيك في دوري الدمج؟

دوري الدمج لا يشجع على التألق، ولم ينجح مسؤولو الاتحاد في وضع حوافز تجعل من المنافسة البطولة بثوبها الجديد مشتعلة حتى النهاية، لكن المتوقع أن تصبح المواجهات ابتداء من القسم الثاني أشبه بالتدريبات بين الأندية.

متى يفوز العربي ببطولة الدوري؟

فوز العربي ببطولة الدوري بات أمرا في علم الغيب، لكن الإدارة تجتهد بقوة من أجل استعادة الأخضر للقبه المفضل، ومن المؤكد أن إرادة المولى عز وجل فوق الجميع، وفوق كل عمل واستعدادات، علماً بأن الفريق لم يغب عن منصات التتويج ببطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد في السنوات التي غاب فيها لقب الدوري.

بماذا تفسر غياب اللقب عن النادي؟

للأسف الشديد هناك أشخاص من خارج النادي يعملون بقوة على حرمانه من لقبه المفضل، بجانب غياب التوفيق عن الفريق في أكثر من بطولة، كان قريبا للغاية من إحرازها.

إدارة النادي تعاقدت مع محترفين دون المستوى من دون معرفة رأي روماو فيهم ... ما رأيك؟

هذا الكلام لا أساس له من الصحة، إدارة العربي كانت ترسل الصورة الذاتية لأي محترف يتم ترشيحه للنادي إلى للمدرب، ولم تتعاقد مع المحترفين إلا بعد موافقته، ويمكن طرح السؤال على المدرب.

إذن لماذا تم فسخ التعاقد مع السنغالي سنكاري، والبرازيلي لويز فرنانديز؟

اللاعبان مشهود لهما بالكفاءة، لكن هناك نوعية من المحترفين يتأثر مستواهم بالظروف المناخية، وظروف البلد التي يحترفون فيها، وهذا الأمر ينطبق تماماً على سنكاري وفرنانديز، لذلك هناك أندية تفضل خضوع المحترفين للتجربة قبل التعاقد معهم.

كيف تتحمل خزائن النادي خسائر فادحة بإلغاء عقديهما ؟

خزائن النادي لم تتحمل أية خسائر في هذا الشأن، من تحمل الخسائر الداعمون للنادي، الذين تكفلوا بتكلفة الصفقتين كاملتين.

لماذا فرط النادي في المحترفين البحريني سيد محمد عدنان والسنغالي مرتضى فال؟

كلفت بملف تجديد عقود المحترفين من قبل مجلس الإدارة، ولم تستغرق المفاوضات مع الأردني أحمد هايل إلا ساعات قليلة، وقع عقبها اللاعب على عقد يستمر بموجبه مع النادي لمدة ثلاث سنوات، ثم اجتمعت مع عدنان الذي أكن له كل تقدير واحترام، وأعتبره واحدا من أبناء النادي، والذي كان في منتهى الصراحة معي، حينما أبلغني أنه حدد مبلغا ما للتجديد، لكن هذا المبلغ يفوق إمكانيات النادي بكثير، لذلك اعتذر اللاعب عن التجديد، أما مرتضى فال فاتخذ من التسويف والمماطلة طريقاً لعدم التجديد يتحجج كل مرة بسبب مختلف، فكان يطالبني بالانتظار تارة لانشغاله بأمور خاصة، وتارة أخرى يؤكد تركيزه في البطولات التي يخوضها النادي، ثم فوجئنا به يوقع للسالمية بتصرف لا أخلاقي وغير محترم، واللاعب غير جدير بالاحترام!.

البعض يرى  أن رد كان مبالغ فيه بعد توقيع اللاعب للسالمية؟

رد فعلنا كان طبيعياً للغاية، فاللاعب مدين للنادي بمبلغ مادي كبير، وسنرفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خلال الأيام القليلة المقبلة، خصوصاً أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، قام بقيده في سجلات السالمية من دون الحصول على بطاقته الدولية من قبل النادي العربي، أو دون حصول اللاعب على مخالصة.

كلامك مردود عليه بأن المخالصة مجرد إجراء روتيني؟

لا ... ليس صحيحاً، إذن لماذا يطالبنا الاتحاد الكويتي عند التعاقد مع لاعبين أجانب أو محليين بمخالصة من قبل أنديتهم السابقة، لو المخالصة إجراء روتيني، فعلى الاتحاد قيد جميع اللاعبين من دونها.

هل السالمية طرف في أزمة العربي وفال؟

السالمية ليس طرفا، نحن نعتبر اتحاد الكرة طرفاً في هذه الأزمة بجانب اللاعب بالطبع.

ما مدى صحة حصول اللاعب على مبلغ مالي من إدارة النادي كسلفة ؟

لا ... اللاعب مدين بدفع غرامات تكفل بها النادي في حينها وسددها لاتحاد الكرة، ومن ثم لم يسدد اللاعب هذه الغرامات للنادي، علماً بأن العقد المبرم معه يؤكد على تحمله لأي غرامة، بجانب غرامة كبيرة تحملها النادي بعد أن أشار اللاعب لجماهير القادسية بحركة خارجة عن حدود اللياقة ولا تمت للروح الرياضية بصلة، ولم يكتف الاتحاد بالغرامة المالية، بل نقل مباراتين للنادي خارج أرضه، ومباراتين أخريتين من دون جماهير.

هل تسبب مرتضى فال في توتر العلاقة بينكم وبين الاتحاد الكويتي؟

مرتضى فال واحد من الأسباب وليس كل الأسباب كما يتخيل البعض.

إلى مدى دفعتكم "الأسباب الأخرى" لمقاطعة انتخابات الاتحاد؟

مسؤولو النادي غير مقتنعين بالمشاركة في الانتخابات التي ستجرى يوم 10 نوفمبر، ونظراً لعدم قناعتهم تقرر مقاطعة الانتخابات وعدم حضور الجمعية العمومية.

لكنكم لم تتخلفوا من قبل عن "عموميات" الاتحاد الأخيرة ... فما الأسباب؟

قناعة المسؤولين أيضاً، حضور الجمعيات العمومية من عدمها حق أصيل للنادي، والفاصل هنا الاقتناع بعمومية، وعدم الاقتناع بأخرى.

لماذا وافقتم على انتقال لاعب في حجم محمد جراغ إلى السالمية؟

محمد جراغ ابن من أبناء النادي الذين نعتز بهم، وقرار الموافقة على رحيله للسالمية على سبيل الإعارة جاء حتى يستفيد اللاعب فنياً.

 

اقراء ايضا