الهويدي: المفاجآت سر حلاوة الدوري القطري

أكد الدكتور جاسم الهويدي نجم الكويت السابق وعضو مجلس إدارة نادي السالمية الحالي أن المفاجآت سر حلاوة الدوري القطري معبرا عن سعادته بعودة الريان لطريق الانتصارات، مؤكدا أنه يتوقع انتهاء قمة جدة بين الاتحاد والأهلي بالتعادل 2-2.
 
جاء هذا في حلقة خاصة من برنامج "سبورت.نت" عبر شبكة قنوات الكاس قدمتها لانا آل عادي وخالد الحدي وأعدها عبدالعزيز البريدة وخالد الشمري واخرجتها حصة المير.
 
وكانت هذه أبرز عناوين الحلقة:
  • الريان عاد بعد أن استوعب مدربه الدرس
  • تكريم وسام رزق حافز للاعبين الشباب
  • عدم الكشف عن قيمة مكافأة بطل الكويت مصيبة
  • أنا ضد دوري الدمج لأنه لن يطور الكرة الكويتية
  • مستحيل أن أفكر في رئاسة الاتحاد الكويتي
  • السالمية لا يطلب مساندة التحكيم ونريد العدالة فقط
  • زملائي والمدربون والجمهور وراء فوزي بلقب هداف العالم
  • أتوقع تعادل الأهلي والاتحاد 2-2 في ديربي جدة
  • بطولاتي مع الهلال تؤكد أنها تجربة ناجحة
  • اشجع كل ما هو أزرق .. الهلال في السعودية وتشيلسي في أوروبا
في البداية قال الهويدي أنه من المتابعين والمتواصلين عبر "تويتر" الذي يعتبره بمثابة وسيلة هامة للتواصل وإرسال الرسائل خصوصا للمسؤولين.
 
وقال (لست مواظبا على التغريد ولكني عندما اجد فرصة اقوم بذلك وقد شاهدت موقفا سلبيا فقمت بالتغريد عنه وكانت هناك استجابة من وزير الصحة الكويتي).
 
وعن مسيرته الدراسية وحصوله على شهادة الدكتوراه قال الهويدي (عندما يعتزل اللاعب يبدأ في التفكير في حياته الخاصة ومن ثم يلجأ الكثيرون للتدريب أو الإدارة أو العمل الخاص).
وتابع الهويدي (بعد اعتزالي فكرت في تكملة المسيرة العلمية والدراسة ونظرا لرغبتي في البقاء في الإدارة مع التدريب الكروي كانت رسالتي للدكتوراه في هذا الاتجاه، والحقيقة فقد وجدت ترحيبا كبيرا من جانب المسؤولين في جامعة الزقازيق في مصر التي حصلت منها على الدكتواره ، وكانوا يشيرون إلى أن ذلك يعد تحفيزا للاعبين والحمد لله فقد حصلت على الرسالة  بدرجة امتياز).
 
وعن رؤيته للدوري القطري بعد 3 جولات قال الهويدي (عودة الريان كانت أبرز سمات الجولة الثالثة وهو فريق كبير وقد لاحظت أن الدوري القطري يمتاز بوجود مفاجأة في كل اسبوع وهو ما يزيد من حرارة المنافسة ويميز البطولة عكس دوريات أخرى تنحصر فيها المنافسة بين فريقين فقط فتصبح بلا طعم مثل الدوري الإسباني المنحصر بين برشلونة وريال مدريد).
 
واشاد الهويدي بخطوة تكريم النجم الدولي وسام رزق بمناسبة تخطيه حاجز 100 مباراة دولية وقال (تكريم الدولة للاعب يعد بمثابة دافع كبير لزملائه الشباب لتكرار الإنجاز والحصول على هذا التكريم.
 
وعاد الهويدي للحديث عن الريان وقال (رحيل بعض اللاعبين أثر على الأداء والتوليفة ولكن المدرب استوعب الدرس في الجولة الثالثة وتعامل بشكل جيد فحقق الفوز على الخور.
وأشار إلى صعوبة الجولة القادمة التي ستشهد العديد من المواجهات القوية خصوصا ديربي العربي والأهلي وقال (أتمنى التوفيق للفريقين الكبيرين العربي والأهلي ولكل فرق الدوري القطري).
 
وحول هوية بطل الموسم الجديد قال الهويدي (الإدارات تعمل بشكل جيد في الدوري ويعكس شكلا جماليا ممتازا ويصعب التكهن بهوية البطل اتمنى التوفيق للجميع).
 
وعن مشكلة عدم بث مباريات الدوري الكويتي بعد مرور 4 جولات قال الهويدي (للأسف قام الاتحاد بخطوة التعاقد مع إحدى الشركات قبل الحصول على موافقة وزارة الإعلام ومن ثم ظهرت المشكلة خصوصا وأن الاتحاد كان يسعى لتطوير النقل.. واتمنى أن تكون الجولة الخامسة فاتحة خير لحل تلك المشكلة 
 
وطالب الهويدي اتحاد الكرة الشفافية وقال (هناك مصيبة تتمثل في عدم الإعلان عن قيمة المكافأة التي سيحصل عليها البطل أو قيمة الرعاية ولكن الاتحاد تعهد بالكشف عنها فنأمل ذلك.
واضاف الهويدي (خطوة الاتحاد التي تسعى للأفضل لتصبح نعمة للبطولة تحولت إلى نقمة لسوء التصرف وغياب التنسيق مع الوزارة.. والمنطق يقول الاتحاد هو يروح للوزير وليس العكس).
 
وشدد الهويدي على أنه لا يؤيد تجربة دوري الدمج في الكويت وقال (أنا ضده بكل المقاييس والتجربة السابقة فاشلة ولن يطور الكرة ولو كنا سنصل لأبطال آسيا فليس لدينا مشكلة في نادي السالمية  لكن دوري الدمج لن يطور الكرة الكويتية).
 
وعن مشكلة التحكيم وتفكير السالمية في الانسحاب من الدوري قال الهويدي (كان ذلك عبر تصريح رئيس النادي الشيخ تركي اليوسف ولا نلومه عليه فقد عمل بجلب محترفين بمبالغ كبيرة ومدربين على مستوى عال ومواطنين لترميم الفريق ثم نفاجئ بظلم من جانب التحكيم).
 
وأشار الهويدي (كيف يطالب اتحاد الكرة بتطوير المستوى ولا يطور مستوى الحكام.. نحن لا نريد مساندة التحكيم ولكن نطالب بالعدالة فقط.)
 
وعن حصوله على جائزة هداف العالم قال الهويدي (حصلت عليها بفض مساعدة زملائي والمدربين وتشجيع الجمهور).
 
وردا على عدم تحقيق حلم اللعب في كأس العالم قال الهويدي (كل واحد يطمح للعب في المونديال وقد حاولنا ولم يحالفنا التوفيق بسبب الظروف والإمكانات ولكن السعودية كانت أفضل).
وعن الإعلام الكويتي الرياضي قال الهويدي (اصابع اليد الواحدة مختلفة وهناك فئة تراعي الأمانة وهناك من لا يراعي ذلك.)
 
وتطرق للحديث عن تجربته مع الهلال السعودي وقال (تجربة الهلال كانت رائعة والبطولات التي حصلت عليها مع الهلال كفيلة بالرد على من يقول إنها لم تكن موفقة).
 
واستطرد الهويدي (الدوري السعودي كان الأول في المنطقة حيث سبق الجميع في الاحتراف واستقدام مدربين كبار ونجوما أجانب ومواطنين على مستوى عال.. واتصور أنني كنت ألعب مع منتخب السعودية وكنت مطالبا بتقديم مستوى واكون على قدر المسؤولية وخصوصا وأنا امثل الكويت وافكر في الصحافة والإعلام والجمهور وكلها ضغط ولكن في ظل كوكبة من النجوم بجوار مثل الجابر الثنيان الشلهوب كانت لهم بصمة في أن اظهر بشكل طيب).
 
وعن توقعاته لديربي جدة في الدوري السعودي الأهلي والاتحاد يوم الجمعة المقبل قال الهويدي (أتوقع التعادل 2-2 ومن الصعب أن ينتهى ديربي سعودي بالتعادل السلبي).
 
وختم الهويدي تصريحاته مؤكدا إنه يشجع تشيلسي في أوروبا والهلال في السعودية ويحب كل ما هو أزرق.
 
أراء سريعة:
×× الشيخ أحمد الفهد: شخص محبوب ورياضي على مستوى عالي ليس على الدولة ولكن على مستوى الدولي.
×× الاحتراف في الكويت: ستكون هناك وقفة ليكون هناك احتراف بمعنى الكلمة.
 
×× تولي رئاسة الاتحاد الكويتي: مستحيل.. وممكن اخدم الرياضي ولكن ليس من هذا المنصب.
اشوف نفسي في: الجانب الإداري ومجاله أوسع وأشمل.
 
 

اقراء ايضا