جباري: الأهلي بوابتي للتألق في مونديال البرازيل

يلقبونه في إيران بـ" زيدان آسيا" ، فهو أحد الركائز الأساسية في صفوف منتخب بلده منذ سنوات طويلة، وكذلك في التشكيل الأساسي لفريق الاستقلال ،قبل ان ينتقل منه الشهر الماضي لفريق سباهان.

وساهم في بلوغ منتخب إيران إلى كأس العالم للبرازيل التذ تقام الصيف المقبل.

إنه اللاعب الايراني الدولي مجتبى جباري-30 عاماـ المقرر انضمامه للنادي الأهلي حتى نهاية الموسم الجاري ، ليكون بديلا لمواطنه زندي الذي أصيب بكسر في الساق.

موقع قناة الكأس كان في استقبال "جباري" في مطار الدوحة ظهر اليوم، وأجرى معه هذا الحوار، الذي نلخص عناوينه فيما يلي:

إصابة زندي أحزنتني ولم تـُكمل فرحتى باللعب للأهلي

لم أتردد في الانضمام للأهلي وعشت لحظات صعبة أثناء المفاوضات

طموحاتي كبيرة وأسعى لترك بصمة قوية بدوري النجوم

فسخت عقدي مع سباهان لعدم شعوري بالراحة النفسية

وفيما يلي نص الحوار:

* بعد الترحيب بك في الدوحة..كيف ترى انضمامك للأهلي؟

** شكراً لكم على الترحيب ، أود قبل الحديث عن الانضمام للأهلي، أن أتمنى الشفاء العاجل لصديقي فريدون زندي الذي أصيب بكسر في قدمه، وسأنضم للأهلي بدلا منه، وحزنت كثيرا وقت علمي بخبر اصابته، وحرصت على الاطمئنان عليه هاتفيا، وبمجرد وصولي للدوحة، توجهت له في مستشفى أسبيتار للاطمئنان عليه، أما بالنسبة للانضمامي للأهلي ، فهذا شئ يسعدني كثيرا ، ولم أتردد لحظة في قبول العرض، ولولا حزني لاصابة زندي لكانت فرحتى أكبر من ذلك لأن الأمر أحزنني كثيرا، خاصة ان زندي من اللاعبين المتميزين ، ويتمتع بحب الجميع.

* ماذا عن الكواليس التي دارت في المفاوضات؟

** الصفقة تمت بسرعة جدا ، حيث لم تزد مدة المفاوضات عن 48 ساعة نظرا لرغبة مسؤولي الأهلي في حسم الصفقة قبل اغلاق باب القيد مساء الاثنين، بينما كانت لدي ظروف خاصة قبل اتمام صفقة الأهلي، حيث كنت في طريقي لفسخ عقدي مع فريق سباهان ، وعندما جاء عرض الأهلي، كانت لدى ادارة نادي سباهان شروط خاصة لمنحي البطاقة الدولية والموافقة على الصفقة، حيث كانوا يرفضون انضمامي لأي فريق آخر، وعشت لحظات عصيبة خلال الساعات الأخيرة، حتى انتهت الصفقة رسميا مساء الاثنين.

* لماذا كنت تريد فسخ عقدك مع نادي سباهان رغم أنك انتقلت له قبل فترة قصيرة؟

** بعد الانضمام لنادي سباهان لم أجد الراحة التي كنت أريدها، ولم أشعر بالراحة النفسية، فقد كنت ألعب مع نادي الاستقلال منذ 13 عاما ، قضيت خلالها 9 سنوات مع الفريق الأول.

* ولماذا رحلت عن الاستقلال رغم أنك كنت قائد الفريق؟

** رغم حبي الكبير لنادي الاستقلال ، لكن غادرت الفريق بسبب بعض الظروف الخاصة، التي لا أريد الخوض فيها حاليا.

* ماذا عن طموحك مع الأهلي خلال الفترة المقبلة؟

** لدى طموح كبير، حيث أسعى للمساهمة معه في تحقيق الانتصارات، وتجهيز نفسي خلال هذا الموسم لأكون في أفضل مستوى فني للتواجد مع منتخب بلادي في كأس العالم بالبرازيل الصيف المقبل.

* ما هي معلوماتك عن الدوري القطري بشكل خاص والكرة القطرية بشكل عام؟

** لدى معلومات كثيرة عن الكرة القطرية ، ودوري النجوم الذي يعتبر من أشهر الدوريات في العالم ، لأنه يحظى بتواجد أسماء عالمية سواء على صعيد المدربين أو اللاعبين، وبالنسبة لي واجهت الأندية القطرية أكثر من مرة في دوري أبطال اسيا، كان آخرها في النسخة الحالية عندما لعبنا مع الريان، وكذلك منتخب ايران واجه المنتخب القطري 4 مرات خلال تصفيات كأس العالم 2014، كما أن لدى العديد من الاصدقاء سبق لهم اللعب بدوري النجوم ، وكنت أتابعهم بشكل مستمر.

* هل سبق لك خوض  تجربة الاحتراف الخارجي؟

** لم ألعب خارج ايران قبل ذلك، فقد تلقيت العديد من العروض خلال السنوات الماضية، لكن نادي الاستقلال كان يرفضها، وكنت أحلم بخوض تجربة الاحتراف الخارجي، وتحققت حلمي عم طريق اللعب في دوري النجوم.

*في النهاية..متى سنشاهدك في المباريات مع الأهلي؟

** بمجرد انهاء الفحوصات والاجراءت ، سأشارك في التدريبات لأكون جاهزا للمشاركة في المباريات.

 

 

اقراء ايضا