"زندي"يكشف لـ"الكأس" اللحظات المريرة بعد الإصابة الخطيرة

قبل التوجه إلى اللاعب الايراني فريدون زندي المحترف في النادي الأهلي، ظهر اليوم- الاثنين- بعد خضوعه لعملية جراحية بعد الاصابة الخطيرة التي لحقت به مؤخرا بكسر مضاعف في الساق، توقعنا أن يكون اللاعب في حالة نفسيه سيئة لأن الاصابة ليست سهلة ، وربما تنهي مشواره الكروي.

لكن عندما طرقنا باب الغرفة 323 في مستشفى أسبيتار ودخلنا، وجدناه مبتسما ، ويملأ وجهه التفاؤل بالقدرة على العودة سريعا للملاعب.

موقع "قناة الكأس" حاور اللاعب زندي الذي خصنا بالكشف عن أدق أسرار الاصابة ، والساعات الصعبة التي عاشها منذ مساء الجمعة الماضية، وحتى الآن.

وفيما يلي عناوين الحوار:

* لم أتخيل الإصابة بتلك الخطورة وصُدمت بعد مشاهدة قدمي مكسورة

* اليأس أصابني لساعات قليلة وسأعود للملاعب بعد فترة قصيرة

*لو تسبب مارادونا في اصابتي فلن يكون أفضل لاعب؟!

* لاعب معيذر لم يتعمد إصابتي ومتفائل بسرعة تحسن حالتي

* الأخبار المحبطة قبل العملية منحتني شحنة معنوية للعودة القوية

* لم أتوقع الموقف "المثالي" من إدارة الأهلي لمساندتي في أزمتي

*أشكر مستشفى اسبيتار.. والوكرة الأفضل وسيحرج الكبار

واليكم نص الحوار:

* في البداية نريد الاطمئنان عليك بعد الإصابة الخطيرة؟

** الحمد لله على كل حال، بمرور الوقت تتحسن حالتي بشكل جيد ، وبسرعة لم أكن أتوقعها على الاطلاق، فقد بدأت اليوم السير على قدمي ، بعد تعليمات الطبيب المعالج، وتأكيده على نجاح العملية التي أجريتها صباح السبت، وامكانية العودة للملاعب خلال 6 أشهر على أقصى تقدير.

* اشرح لنا ماذا حدث لك منذ لحظة الاصابة وحتى الوصول للمستشفى واجراء العملية؟

** الاصابة كانت بعد تدخل على الكرة بيني وبين جورجي لاعب نادي معيذر، وبعد الصدام شعرت بألم شديد وسقطت على الأرض، ومنذ اللحظة الأولى لم أتخيل قوة الاصابة بهذا الشكل الخطير، لكن عندما شاهدت قدمي مكسورة ، شعرت بصدمة شديدة ، وبكيت لبعض الوقت ، وقام الجهاز الطبي بعمل "جبيرة" على قدمي وتم تثبيتها بشكل جيد حتى لا تتحرك ، وتحدث مضاعفات في الكسر، وعندما وصلت إلى مستشفى أسبيتار وجدت اهتمام غير عادي، وتم تجهيزي للخضوع للعملية منذ مساء الجمعة ، ومع الساعات الأولى من صباح السبت خضعت للعملية ، والحمد لله سارت الأمور بشكل جيد.

* ألم تشعر باليأس أو الخوف على مستقبلك الكروي؟  

** بالتأكيد انتابتني مشاعر غريبة وأفكار مريبة مساء الجمعة ، ولا أخفي عليك سراً بأن اليأس أصابني لكن لساعات قليلة ، وعندما قرأت العديد من الأخبار "المحبطة" حول امكانية انتهاء مسيرتي الكروية، تحول ذلك الى شحنة معنوية قوية، ورفضت الاستسلام ، وقررت التسلح بالعزيمة والاصرار للعودة للملاعب بسرعة.

* وماذا عن شعورك بعد اجراء العملية؟

** بمرور الوقت ووجود الجميع حولي سواء زوجتي أو وكيل أعمالي ، وكذلك جميع لاعبي الأهلي والمسؤولين والجهازين الفني والاداري، بدأت أتخلص من الحزن واليأس، وأصبح التفاؤل يسيطر علىّ ، فقد توقعت الجلوس في المستشفى لمدة شهر تقريبا لكن سأغادرها خلال ساعات قليلة ، وسأتوجه للمستشفى يوميا لأواصل الخضوع للبرنامج العلاجي.

*هل ترى أن اللاعب جورجي تعمد ايذائك في الكرة المشتركة التي تسبب في اصابتك؟

** لا أستطيع اتهامه بذلك لأن التدخل على الكرة لم يدل على تعمده ايذائي، فهذه طبيعة كرة القدم ، والاصابة التي صارت قضاء وقدر.

* وما تعليقك على حصد جورجي جائزة أفضل لاعب بالمباراة رغم تسببه في الاصابة؟

** حزنت جدا بعد معرفتي بهذا الأمر ، ومع احترامي للمسؤولين على اختيار الجائزة واللاعب أيضا، لم يكن القرار موفقاً، ولو كان مارادونا هو الذي فعل ذلك ، لكان من الأفضل عدم منحه جائزة أفضل لاعب، خصوصا أن كل من في الملعب شاهدوا ردة الفعل بعد الاصابة!

* هل بلوغ عامك الـ34 سيؤثر سلبا على عدم عودتك بشكل جيد للملاعب؟

** بالتأكيد لن يؤثر، وأرى أن مشواري في الملاعب مازال طويلا، حيث أنني بشهادة الطبيب المعالج في أفضل حال ، ويمكنني العودة بسرعة، لأنني محافظ على نفسي وأتدرب بشكل مستمر للحفاظ على لياقتي البدنية، وأرى أنني لا أحتاج فقط خلال الفترة الماضية إلا للعامل النفسي ، والمؤازرة النفسية للعودة للملاعب في فترة قصيرة.

*هل تعرضت لإصابات قوية خلال مسيرتك الكروية؟

** كانت اصاباتي عادية للغاية، وتعتبر هذه المرة التي أتعرض فيها لتلك الاصابة القوية.

* ماذا عن موقف ادارة الأهلي معك بعد الاصابة؟

** كان الموقف "مثالي جدا"، وأشكرهم على المساندة القوية  ، وحرصهم على توفير كل سبل الراحة، وتأكيدهم على بقائي مع النادي وعدم التخلي عني ، والعمل من أجل خضوعي لبرنامج علاجي تحت اشرافهم ، وكذلك امتداد عقدي بشكل طبيعي جدا، وللعلم فانني منذ أول يوم لي في النادي الأهلي الموسم الماضي، شعرت أنني في بيتي ، حيث أن الأجواء العامة داخل النادي أكثر من رائعة.

* قبل بضعة سنوات، تعرض بعض اللاعبين أمثال جابريل سيسيه وهنريك لارسون لاصابة مشابهه لك، وعادوا للملاعب بشكل جيد، فكيف ترى تجربتهما؟
**ذلك الأمر يدل على تحليهما بالقوة والعزيمة للعودة بسرعة للملاعب، وسأحاول السير على خطاهم والتخلص من الاصابة بسرعة، حيث ان عزيمتي ليست أقل منهما.

* بعيدا عن أزمة الإصابة، كيف ترى مستوى الأهلي في الدوري بعد 3 مواجهات؟

**وفقا لكون الفريق في بداية المشوار، أرى أن الاداء جيد ، وينقصنا فقط ترجمة الفرص الى أهداف، وبمرور الوقت سيتحسن حال الفريق، خاصة أنه يضم لاعبين شباب ، يحتاجوا للخبرة والمساندة المعنوية.

*وكيف ترى مستوى الدوري بشكل عام؟

** البداية جيدة للغاية، والمستوى متقارب بين كل الفرق، وأرى أن هناك أندية ذات كبيرة لم تظهر حتى الآن بالشكل المطلوب، وأعجبني كثيرا فريق الوكرة، واتوقع ان يكون له تواجد متميز في الجدول هذا الموسم وسيحرج الفرق الكبرى.

* في النهاية..بماذا تحب أن تختتم هذا الحوار؟

** أجد الشكر لزوجتي ولمسؤولي الأهلي، وكذلك مستشفى اسبيتار على الاهتمام الكبير، والى كل من زارني في المستشفى واتصل بسي للاطمئنان علىّ.

 

 

اقراء ايضا