الشيخ جاسم: الوكرة ينتظر فلوس زكاة الشركات !!

مجهود كبير بذله ويبذله سعادة الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني رئيس جهاز الكرة بنادي الوكرة منذ اليوم الاول الذي اسند اليه مهمة فريق الموج الازرق لتجهيز فريق قوي قادر على تحقيق طموح ادارة النادي وجماهيره التي تتعطش لعوده فريقها منافسا قويا على البطولات .

واداريا نجح الشيخ جاسم بنسبة كبيرة جدا في مهمته حتى الان ويكفي النجاح في التعاقد مع 16 لاعبا دفعة واحدة ما بين جديد وقديم من خلال تجديد عقودهم .

امال كبيرة وطموحات اكبر يحملها الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني فوق عاتقه حتى يرى ثمرة جهوده من خلال رؤية فريق قوي في ارض الملعب يسعى للانتصارات ويرفض الانكسارات .

ومع بداية انطلاق شرارة دوري النجوم وقبل 48 ساعة من دق جرس موسم 2013 – 2014 التقينا رئيس جهاز الكرة بنادي الوكرة ودار معه الحوار التالي الذي شهد العديد من التصريحات الساخنة .

وكانت هذه اهم عناوين الحوار :

رعاية الأندية "كارثة" والدعم يكون للاندية صاحبة الجذور فقط

 الرياضة ليست منتخب قطر فقط ونعاني من ازمة في الاداريين

حسين ياسر وقع في 3 ايام وما اشيع عن راتبه غير حقيقي

لم اتدخل في عمل عدنان درجال وعملي يكون خارج الملعب فقط

الفريق الذي خسر من الريان لا اعرفه والحمد لله ان الكبوة جاءت قبل الدوري

اقول للحكام اصبروا علينا شوية وندعمكم حتى نصل لبر الامان

استقالتي جاهزة لو لم احقق قفزة كبيرة في ترتيب الفريق بالدوري

الوكرة سيكون الرقم الصعب وانتظر مساندة جماهيره والحساب نهاية الموسم

الجنرال لم يطلب السفاح والادارة صاحبة قرار رحيل بازاردفيتش

انتظروا تمديد عقد علي رحيمه وانور ديبا

عدم تغيير المحترفين المصابين يضر بالاندية لكنه في صالح الدوري

*في البداية كيف استعد الفريق لمباراته الاولى في الدوري امام الخريطيات ؟

بالتأكيد ضربة البداية مهمة وصعبة ونسعى من خلالها لتقديم انفسنا كفريق قوي سيكون الرقم الصعب في دوري هذا الموسم وبالتأكيد هناك استعداد قوي وتركيز شديد وحالة تأهب من الجميع داخل النادي لضربة البداية وسيكون هناك معسكر ليلة المباراة .

*هل صفوف الفريق مكتملة ام تعاني من الغيابات ؟

الحمد لله الصفوف مكتملة باستثناء الاصابة المفاجئة التي تعرض لها حسن ادريس حارس الفريق في مباراة الجيش الودية بالرباط الصليبي وهي اصابة صادمة تعرض لها اللاعب في وقت صعب ولكننا سنتعامل مع الموقف حتى نخرج بأقل الخسائر .

*المراقبين للوكرة انتقدوا موقف الفريق بعد بيع سعود الخاطر لنادي الجيش ومن قبله احمد سفيان وعدم التعاقد مع حارس بديل ؟

سعود الخاطر انتقل للجيش مقابل حصول الوكرة على خمسة لاعبين دفعة واحدة وهم احمد كحيل وحسن ادريس وفواز الخاطر وزياد الخطيب اضافة الى حارس مرمى شاب والكل خرج مستفيدا من الصفقة سواء اللاعب او ناديي الجيش والوكرة فالكل استفاد .

*لكنكم في الفريق اصبحتم في ورطة بعد اصابة الحارس الوحيد والاساسي بالرباط الصليبي وغيابه حتى نهاية الموسم ؟

اولا الفريق لا يقف على احد وهناك غرفة طوارئ للوصول الى حل ثانيا الاصابة قضاء وقدر وقد يكون لديك حارسان وثلاثة ويتعرضون جميعا للاصابة ثالثا نسعى الان لعلاج الموقف من خلال التعاقد مع حارس بديل كما اننا ندعم محمد منتصر حارس الرديف ونتمنى له التوفيق وبشكل عام هناك ازمة حراس مرمى في كل اندية قطر وليس نادي الوكرة وحده .

*هل نادي الوكرة يجامل نادي الجيش خاصة بعد انتقال يوسف مفتاح مؤخرا ؟

نادي الجيش هو نادي قطري وليس من كوكب المريخ والصفقات تكون "عرض وطلب" وكل نادي يبحث عن مصلحته والوكرة يبحث عن مصلحته في كل صفقاته ويوسف مفتاح انتقل للجيش مقابل مبلغ مالي اضافة الى انتقال فواز الخاطر  وتمديد اعارة حمود اليزيدي من الخور لموسم اضافي اي ان الوكرة حصل على ثلاث فوائد مقابل رحيل يوسف مفتاح وقد توقعت له بالانضمام للمنتخب بعد انتقاله للجيش وهو ما حدث .

*هل تشعر بالرضا على الصفقات التي تعاقد معها النادي خلال فترة الانتقالات ؟

بكل تأكيد فنحن نتحرك في اطار ميزانية وامكانيات محددة وبالرغم من ذلك نجحنا في التعاقد مع 16 لاعبا من بين جديد وقديم بينهم الثنائي المحترف الجديد الأرجنتيني جورج سيباستيان " ساشا " الذي وقع لمدة 3 مواسم وهو هداف الدوري التشيلي في اخر موسمين والبرازيلي ميشيل سوزا دا سيلفا لاعب نادي بنفيكا البرتغالي المعار لمدة موسم وهما من اختيار عدنان درجال مدرب الفريق الذي طلب التعاقد مع لاعبين لم يسبق لهم اللعب في الوطن العربي .

*بالمناسبة .. هل طلب درجال التعاقد مع يونس محمود ؟

لم يحدث فكما قلت الصفقات كلها من اختيار المدرب فقط  فهو المسؤول الاول والاخير وطلب التعاقد مع محترفين لم يسبق لهم اللعب في الوطن العربي حتى يكونوا معتادين على اللعب والالتزام الاوروبي وكانت الخيارات متعددة وشاهد المدرب شرائط وسيديهات عديدة حتى استقر على البرازيلي والارجنتيني .

*هل الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني يتدخل في عمل عدنان درجال والامور الفنية ؟

اطلاقا عملي يقتصر على الامور الادارية فقط وما هو خارج الملعب اما داخل الملعب فمن اختصاص المدرب فقط .

*متى تفكر في الاستقالة ؟

الوكرة في الموسم الماضي حصل على المركز التاسع ولو لم تحدث قفزة نوعية للفريق في الموسم الجديد فلن استمر مع الفريق ووقتها سأرحل واترك المهمة لشخص اخر واقولها بكل ثقة ان شاء الله الوكرة بيكون الرقم الصعب في الدوري لهذا الموسم .

*ما الذي اختلف في الوكرة 2013 – 2014 عن 2012 – 2013 ؟

امور كثيرة اهمها ان الفريق هذا الموسم لا يعاني من ضعف دكة البدلاء واللاعبون جميعا على نفس المستوى سواء الاساسي او غير الاساسي الـ 30 لاعبا جاهزون ومستعدون وهي الازمة التي كان يعاني منها الفريق في الموسم السابقة وتؤثر على مسيرته بالسلب لغياب اللاعب البديل الجاهز كما دعم الفريق صفوفه بلاعبين مواطنين ومحترفين مميزين ولا يجب ان ننسى صفقة الموسم حسين ياسر .

*البعض ايضا انتقد الراتب الكبير الذي سيحصل عليه حسين ياسر ؟

كل ما اشيع عن راتب حسن ياسر غير صحيح وللعلم الصفقة لم تأخذ اكثر من 3 ايام واللاعب كان عنده رغبة قوية في العودة الى قطر والعودة للعب للمنتخب وهو ما دفعه للعودة رغم انه كان يمتلك عروضا اوروبية وصفقة حسين ياسر لا يجب التشكيك فيها ويكفي انه لعب للاهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية وهو من اكثر اللاعبين التزاما وسيكون مفاجأة للجميع .

*لكن المستوى الذي ظهر عليه الفريق امام الريان في نصف نهائي كأس الشيخ جاسم لا يبشر بالخير ؟

الفريق الذي لعب امام الريان ليس فريق الوكرة ولا هو الفريق الذي اعرفه فلم يكن هناك توفيق اطلاقا والحمد لله ان الكبوة حدثت قبل الدوري وقد طالبت اللاعبين بنسيان اللقاء بالكامل والتركيز فقط في الدوري وضربة البداية امام الخريطيات يوم السبت المقبل في الجولة الاولى .

*ماذا عن تجديد عقد الرعاية مع شركة الاجارة ؟

اقتربنا من التوصل لاتفاق .

*هل هناك عروض رعاية اخرى ؟

للاسف الرعاية كارثة فلا توجد عروض وللاسف الشديد الاندية "اللي ما لها جذور" هي اندية منسية من الرعاة والشركات الكبرى لا ترعى الاندية ولا تساهم في رعاية الاندية وتبحث فقط عن الربح مع انه امر اجتماعي مهم لان الشركات التي تكسب من المجتمع عليها حق لهذا المجتمع واقولها للشركات ياريت تعطوني فلوس الزكاة لدعم النادي بالرياضة ليس منتخب قطر فقط والشركات مطالبة بتبني الاندية فنحن في الوكرة عندنا اكبر ثلاث شركات في الدولة .

*لكن الفريق يحصل على دعم من اتحاد الكرة ومؤسسة دوري النجوم ؟

الدعم الذي حصلنا عليه لم يكفي صفقتي اللاعبين المحترفين الجديدين لان الدعم بيكون حسب ترتيب الفريق في الدوري ولولا الدعم الشخصي من سعادة الشيخ خليفة بن حسن ال ثاني ومن اعضاء مجلس الادارة لما تعقدنا مع الصفقات الجديدة .

*سلمان عبدالغني نائب رئيس النادي لماذا لم يتفق مع شركة تويوتا لرعاية ودعم النادي ؟

سلمان عبدالغني هو من يجيب على هذا السؤال وهو يدعم النادي شخصيا من جيبه لكنه في النهاية فرع في شجرة كبيرة اسمها تويوتا وهو ليس صاحب القرار في الشركة وموضوع كبير .

*قرار اتحاد الكرة بعدم تغيير المحترف المصاب الا في فترتي الانتقالات الشتوية والصيفية .. ما تعليقك ؟

القرار ليس في مصلحة الاندية بالطبع لان النادي يكون في حاجة الى تغيير المحترف لو تعرض لاصابة خاصة لو كانت مدة غيابه طويلة لكنه في مصلحة الدوري واللاعب المواطن الذي سيحصل على فرصة للعب في غياب المحترف للاصابة .

*ماذا عن تجديد عقد علي رحيمه وانور ديبا ؟

قريبا جدا سيتم تمديد عقدهما وقد بدأنا الحديث معهما والاتفاق قريبا .

*ماذا تقول للجنة الحكام خاصة ان لك معهم بعض المواقف الصعبة ؟

ربنا يستر فنحن في البداية واتمنى للحكام التوفيق اطالبهم بأن يتحملون شوية وهناك جهد واضح من لجنة الحكام وكل انسان معرض للخطأ وهدفنا الوصول لبر الامان .

*ماذا تقول لمن يتربص بالنادي ويصطاد في الماء العكر ؟

اقول لهم اصبروا على الفريق والحساب يكون في نهاية الموسم لا يجب الحكم المبكر فهناك جهد مبذول والتوفيق في النهاية بيد الله وفي علم الغيب .

 

 

  

اقراء ايضا