يونس علي: ضحيت بنفسي من أجل الريان و بيران مدرب عالمي

مشوار طويل وبطولات عديدة وكؤوس كثيرة فاز بها خلال مشواره الطويل داخل قلعة الرهيب .
بدأ حياته الكروية بين جدران عميد الاندية القطرية حتى انتقل الى نادي الريان قبل 6 سنوات وتحديدا في صيف 2007 .
انه لاعبنا الدولي يونس علي الذي انتقل قبل ايام قليلة لنادي أم صلال ووقع لمدة موسمين ليبدأ مشوار جديد مع ناديه الجديد بحثا عن تحديات جديدة .

موقع قناة الكأس حرص على استضافة يونس علي ودار معه الحوار التالي :

وكانت هذه بعض عناوين الحوار :

جلسة النعيمي وأغيري لم تغير موقفي من الرحيل عن الرهيب
لا خلاف مع أغيري والعمل مع بيران سيكون ممتعا لانه مدرب عالمي
الريان ما عليه خوف والصفقات ستعلن في موعدها وأشكر كل رياني
الشباب سلاح الريان القوي ولا تقلقوا على الفريق
طموح أم صلال بلا حدود وسنرى النتيجة في نهاية الموسم

أم صلال يفاوضني منذ عام ونصف والـ 6 شهور حسمت الصفقة
الأهلي فاوضني ويشرفني العودة اليه في اي وقت

الى تفاصيل الحوار :
 

*في البداية .. لماذا تركت الريان بعد كل هذه السنوات ؟
هذه سنة الحياة والطبيعي ان ينتقل اللاعب من ناد لاخر كما انها كانت رغبتي الشخصية .
 

*اذن ما هي الاسباب التي دفعتك للرحيل عن الرهيب ؟
طوال 6 سنوات لعبت خلالها لنادي الريان نجحت في الفوز مع الفريق بكل البطولات باستثناء بطولة الدوري واعتقد انه حان الوقت للرحيل حتى يحصل جيل جديد من الشباب على الفرصة ليحقق ما لم انجح في تحقيقه .

*هل ضحيت بمصلحتك الشخصية من اجل مصلحة الريان ؟
قد تكون كذلك فعلا فأنا اعشق الريان ومصلحته عندي اهم من مصلحتي والفريق يمتلك جيل من الشباب قادر على تحقيق طموحات ادارة النادي وجماهيره .

*متى بدأت مفاوضات انتقالك الى أم صلال ؟
منذ اكثر من عام ونصف وادارة أم صلال تسعى للتعاقد معي لكن المسؤولين في النادي الريان كانوا يرفضون رحيلي لكن هذه المرة الوضع اختلف .

*كيف ؟
عقدي يتبقى فيه 6 شهور فقط ويحق لي الرحيل في يناير المقبل للنادي الذي احدده وتحدثت مع ادارة النادي وصارحتها برغبتي في الرحيل واشكرها جدا على السماح لي بالانتقال الى أم صلال .

*هل هناك خلافات مع مدرب الفريق اغيري ؟
بالعكس علاقتي بالمدرب جيدة وبكل الموجودين في نادي الريان وقد عقد السيد علي النعيمي نائب رئيس النادي واغيري جلسة معي وطلبا مني البقاء لكني تمسكت بالرحيل واحترم جدا موقف النادي والسماح لي بالرحيل كما انه موقف احترافي من ادارة محترفة خاصة ان عقدي يتبقى فيه 6 شهور فقط .

*لكن تردد ان علاقتك بالمدرب غير جيدة ؟
اكرر ان علاقتي باغيري على احسن ما يكون وليس معنا رحيلي ان علاقتي بالمدرب سيئة ولكنها رغبة في خوض تجربة جديدة وحتى يجدد الريان صفوفه بلاعبين شباب خاصة انني كما قلت فزت بجميع البطولات مع الريان باستثناء الدوري ولا انسى ان اكرر الشكر الى جماهير وادارة الريان على دعمهم المتواصل .

*هل كان امامك عروضا اخرى بخلاف أم صلال ؟
بالفعل كان هناك اكثر من عرض لكن نادي ام صلال كان الاكثر جدية في المفاوضات كما حاول النادي الاهلي اعادتي الى صفوفه لكن ادارته لم تتوصل لاتفاق مع الريان ونجح ام صلال في حسم الصفقة لصالحه .

*انت احد خريجي مدرسة البراعم في النادي الاهلي ؟
صحيح فقد تعلمت كرة القدم داخل جدرانه ويشرفني العودة للنادي الاهلي في اي وقت سواء كلاعب او اداري او مشجع .

*ما هو طموحك مع أم صلال ؟
اكيد طموح بلا حدود وقد وافقت على عرض ام صلال تحديدا لانه احد الاندية المميزة وادارته تملك طموح كبير بدليل وجود مدرب كبير مثل بيران وصفقات مميزه هذا الموسم على صعيد المواطنين والمحترفين بعد التعاقد مع الايفواي بكاري كونيه بخلاف ستة لاعبين مواطنين كلهم على مستوى عال جدا .

*هل الفريق قادر على المنافسة على الدوري ؟
في الموسم الماضي حصل الفريق على المركز الخامس وكان قريب من المربع الذهبي والان الفريق تعاقد مع 7 لاعبين مميزين جميعهم قدم مستويات جيدة مع فريقه وهذا يدل على ان الطموح كبير وسأخذ الموسم خطوة خطوة ونتعامل مع كل مباراة على حدها لنرى النتيجة في نهاية الموسم .

*كيف كان استقبال بيران ؟
منذ اللحظة الاولى التي دخلت فيها النادي واشعر بالراحة نظرا للاستقبال الرائع من الادارة والمدرب والجميع داخل النادي وهو ما يبشر بموسم جيد مع الصقور .

*اخيرا ماذا تقول لجماهير الريان القلقة من تأخر الصفقات الجديدة ؟
بوضوح الريان ما عليه خوف وادارته تعمل باحتراف وتتكتم على المفاوضات حتى تنجح وانا واثق من وجود تعاقدات جديدة على صعيد المواطنين والمحترفين بعد صفقة الأرجنتيني خوان دانيل فورلين .

 

اقراء ايضا