زياد الخطيب: لوسيسكو "حرق قلبي" وتمنيت العودة للعربي

هو أحد اللاعبين الموهوبين الذين تخرجوا من مدرسة الكرة العرباوية .. اكتشف موهبته الالماني شتيلكه وحافظ عليها البرازيلي شاموسكا ومنحه البرازيلي ايضا سيلاس الثقة في قدراته وامكاناته .. تدرج في المنتخب بجميع مراحله السنية من براعم وناشئين الى شباب واولمبي .. ورغم صغر سنه الذي لم يتجاوز الـ 23  سنة الا انه لعب حتى الان في ثلاثة فرق والان على مشارف النادي الرابع .

انه زياد الخطيب لاعب فريق العربي والخور والجيش السابق ونادي الوكرة الحالي والذي دار معه الحوار التالي :

وهذه اهم عناوين الحوار :

  • رحلت عن الجيش للهروب من دكة البدلاء
  • لوسيسكو لم يشركني الا في بطولة كأس QNB
  • طموحي مع الوكرة بلا حدود والإنضمام للمنتخب هدفي
  • الرباط الصليبي حرمني من اللعب مع الخور
  • سأكون جاهزا قبل انطلاق الموسم وعدنان درجال مدرب كبير
  • أعشق العربي وجماهيره وعودة شتيلكة خطوة جيدة
  • دخلت العربي وعمري 9 سنوات وشاهدت بعيني السنياري وباتستوتا
     

الى تفاصيل الحوار :

*في البداية .. مبروك الانضمام لنادي الوكرة ؟
يبارك فيك واتمنى التوفيق مع الوكرة في هذه الخطوة الجديدة بمشواري الكروي واشكر موقع قناة الكأس على استضافتي .
 

*ما هي مدة عقدك الجديد ؟
اربع سنوات حيث ينتهي في موسم 2016 – 2017 .
 

*لماذا رحلت عن الجيش وهل كانت امامك عروض اخرى ؟
رحلت لعدم حصولي على فرصة للعب واظهار امكاناتي وفضلت عرض الوكرة لانه كان الافضل بالرغم من وصول عروض اخرى اتحفظ على اسمائها كما انها ضمن صفقة تبادلية بين الناديين .
 

*وما هو سبب عدم مشاركتك مع الفريق في المباريات ؟
لا اعرف فلم احصل على اي فرصة باستثناء المشاركة في بطولة كأس نجوم قطر QNB   التي توج بها الفريق ولم يعطني مدرب الفريق لوسيسكو فرصتي في اللعب .
 

*لماذا ؟
هي في النهاية وجهات نظر فالمدرب تكون لديه قناعات بالرغم من انني كنت العب اساسيا مع العربي .
 

*هل تحدثت مع لوسيسكو ؟
طبعا لا .. ولكن بكل صراحة لوسيسكو " حرق قلبي " في كل مباراة كان يخوضها الفريق وانا جالسا على دكة البدلاء وهذا الامر اضر بي نفسيا وكنت اكتفي بالتدريبات وافعل كل ما في وسعي .
 

*لهذا السبب رحلت لنادي الخور ؟
بالفعل شعرت انني قد احصل على فرصة مع فريق الخور وهذا ما حدث فقد شاركت في 4 مباريات لكن لسوء الحظ تعرضت لاصابة الرباط الصليبي في شهر فبراير واجريت العملية يوم 19 من نفس الشهر .
 

*معني كلامك انك مازلت مصابا ؟
بالفعل انفذ حاليا البرنامج العلاجي في مستشفى اسبيتار يوميا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا وقد اوشكت على الانتهاء منه وبإذن الله سأكون جاهزا تماما قبل انطلاق بطولة الدوري .
 

*كيف استقبلك فريقك الجديد في الوكرة وادارة النادي ؟
بكل صراحة شعرت براحة كبيرة داخل نادي الوكرة والاستقبال كان رائعا من الادارة وعدنان درجال مدرب الفريق واللاعبين واتمنى التوفيق مع الفريق .
 

*ما هو طموحك مع الوكرة ؟
طموحي بلا حدود وبدايته ان اشارك اساسيا واجد لي دورا حقيقيا مع الفريق ونتقدم به الى الامام ونقدم كرة قدم حقيقية ومستويات طيبة وانا متفائل جدا خاصة في وجود المدرب الكبير عدنان درجال الذي عادة ما يحقق نتائج طيبة مع فريق النواخذة كما انني اسعى من خلال تواجدي في الوكرة للعودة الى المنتخب والانضمام الى المنتخب الاول خاصة انني كنت عنصرا اساسيا في منتخبات الناشئين والشباب والاولمبي .
 

*هل طلبك العربي لتعود اليه ؟
مؤخرا لم يحدث لكن كان هناك مفاوضات في فترات سابقة قبل انتقالي للخور من الجيش على سبيل الاعارة وقد فكرت في العودة الى العربي لانه بيتي والنادي الذي تعلمت فيه كرة القدم ودخلته لاول مرة وعمري تسع سنوات وشاهدت بعيني السنياري عبدالله مصطفى والنجم الكبير باتستوتا بالفانلة الحمراء فهو النادي الذي اعشقه واعشق جماهيره وفي بعض الاحيان شعرت بالندم على الرحيل منه .
 

*كيف ترى خطوة ادارة العربي في اعادة الالماني شتيلكه ؟
هي خطوة اكثر من ممتازة لان شتيلكه مدرب ذكي وقادر على اعادة بناء الفريق وقد سبق له النجاح مع الفريق ووضعه على الطريق الصحيح والادارة اخطأت وقتها في عدم تجديد عقده والابقاء عليه وهو اول من اكتشفني وقرر تصعيدي من الناشئين للفريق الاول وكان عمري وقتها 18 عاما .
 

*اذن ما هي مشكلة العربي وما اسباب ابتعاده عن منصات التتويج بالبطولات ؟
باختصار العربي " منحوس " فهو نادي كبير يمتلك الجماهير وكل الامكانيات ويمتلك قاعدة لاعبين مميزين لكنه عادة ما يكون منحوسا في جلب المحترفين ولا يستفيد منهم الفريق واتمنى لهم التوفيق في الموسم المقبل تحت قيادة شتيلكة .
 

اقراء ايضا