الهويدي: العربي ضاعف عرضه بعد توقيع الهاجري للسالمية

جاسم الهويدي.. واحد من ألمع نجوم الكرة الكويتية والخليجية والعربية والآسيوية في الماضي القريب، فعن الألقاب التي حصل عليها المهاجم القناص حدث ولا حرج، حيث حصل اللاعب على سبيل المثال وليس الحصر مع المنتخب الكويتي على لقب بطولة كأس الخليج أعوام 92، 98، 2002، هذا بجانب البطولات التي حققها مع ناديه السالمية، ونجح الهويدي في الفوز بلقب أفضل لاعب آسيوي عام 1998، وفي العام نفسه فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب عربي، بالإضافة إلى فوزه بلقب هداف العالم برصيد 20 هدفا.

والطريف أن الهويدي كانت بدايته مع الرياضة عام 1983 عن طريق لعبة الجودو، ونجح في الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة العربية، بيد أن المدرب المصري مجدي سالم اكتشف موهبته مع الساحرة المستديرة، ونظراً لطوله الفارع فقد لعب في البداية كحارس مرمى في مباراتين قبل أن يتم الدفع به كمهاجم حربة صريح.

وخاض الهويدي ثلاث تجارب احترافية مع أندية الريان والهلال السعودي والشباب القطري.

ويشغل الهويدي الذي حصل مؤخراً على رسالة الدكتوراه من جامعة الزقازيق المصرية تحت عنوان: "إستراتيجية مقترحة لمنظومة العمل الإداري بالاتحاد الكويتي لكرة القدم"، حالياً منصب عضو مجلس إدارة نادي السالمية ورئيس جهاز الكرة بالنادي. 

موقع قناة الكأس أجرى هذا الحوار مع الهويدي في عيادة النادي حيث يعالج من إصابة طفيفة تعرض لها أثناء مشاركته في إحدى المباريات مؤخراً ... فإلى الحوار.

وكانت هذه أبرز عناوين الحوار

  •  تعاقدنا مع فال شرعي.. وعاشور سعى لحفظ ماء وجهه
  • رغم صفقاتنا السوبر البطولات ليست هدفنا حالياً
  • السماوي فقد هيبته بعدم الاعتماد على لاعبي النادي
  • لم ندخل في صراع مع أحد.. وانتظروا صانع ألعاب سوبر
  • عمرو زكي سيكون صفقة ناجحة في حالة واحدة فقط
  • الكلام عن رفضي للبلدوزر غير صحيح

هل السالمية قادر على الصعود إلى منصات التتويج في الموسم المقبل؟

منصات التتويج ليست هدفنا في الموسم المقبل، هدفنا الأكبر هو تكوين فريق قوي، قادر بإذن الله على إعادة الهيبة لفريق السماوي، ونأمل فقط في الموسم المقبل الدخول في المربع الذهبي.

ما تفسيرك لعقد صفقات كانت بمنزلة المفاجآت المدوية لجماهير الكرة الكويتية؟

هذا الأمر أعتبره طبيعي، فالتعاقد مع نجوم لهم ثقلهم محلياً ودولياً أمر ضروري، علماً بأن هناك اتجاه بالدفع بالناشئين مع المحترفين واللاعبين الجدد لاكتسابهم للثقة.

لماذا فقد السماوي هيبته؟

لاعتماده خلال السنوات الماضية على شراء عدد كبير من اللاعبين، وإغفال قطاع الناشئين بشكل لافت للنظر، وهذا الأمر سيتم تداركه بإذن الله.

الفريق كان قاب قوسين أو أدنى قليلاً من الهبوط في الموسم الماضي ... ما السبب؟ 

عندما اجتاز مجلس إدارة النادي الحالي الانتخابات في العام الماضي بنجاح، احتل الفريق في الدور الأول المركز الأخير بنقطتين فقط، وسعينا بقوة لإنقاذ ما يكن إنقاذه، ونجحنا بالفعل البقاء، وكان في مقدور الفريق الدخول في المربع الذهبي لولا الكبوة التي تعرض لها في الدور الأخير.  

هناك صراع معلن بينكم وبين مسؤولي نادي العربي على ضم اللاعبين؟

لم ندخل في صراع مع العربي أو غيره، وكل ما في الأمر أننا وضعنا نصب أعيننا ضم لاعبين مميزين، وهذا حق مشروع لنا، ولغيرنا من الأندية.

لكن السالمية تعاقد مع محترف العربي السابق مرتضى فال ... ما تعليقك؟

تفاوضنا مع مرتضى فال عقب انتهاء عقده مع العربي، وأعتقد هذا حق أصيل لنا، خصوصاً في ظل مماطلة مسؤولي العربي في تجديد عقد اللاعب بشكل لافت للنظر، والغريب في الأمر أن مسؤولي النادي، جددوا عقد المحترف الأردني أحمد هايل في منتصف الموسم، خشية تعاقد أحد الأندية معه، فلماذا لم يتعاقدوا مع فال قبل انتهاء عقده؟

وماذا عن صراعكم في ضم لاعب التضامن فهد الهاجري؟

العربي عرض 30 ألف دينار مقابل ضم اللاعب نهائياً، ونحن عرضنا 110 ألف دينار مقابل ضم اللاعب لمدة عامين فقط، فكان من البديهي أن يوافق مسؤولو التضامن على عرض السالمية.

نائب رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور أكد أن عرض ناديه وصل إلى 250 ألف دينار؟

هذا العرض كان من خلال وسائل الإعلام وليس على أرض الواقع، فمع احترامي الشديد لشخص عبدالعزيز عاشور إلا أنه أراد حفظ ماء الوجه فقط، لذلك أدلى بتصريحات أن عرض العربي أكبر من عرض السالمية، وذلك بعد علمه بتوقيع اللاعب لنا.

هل أنت مقتنع بصفقة عمرو زكي؟

بالطبع، عمرو زكي مهاجم قدير وقادر على صنع الفارق مع المنافسين أن شاء الله.

اللاعب ليس في مستواه في الوقت الحالي.. ما ردك؟

أتفق معك تماماً، لكن تصريحاته في المؤتمر الصحافي الذي عُقد الأسبوع الماضي في مقر النادي بثت الطمأنينة في نفوس الجميع، ومفادها أن هدفه هو العودة للمنتخب المصري والتأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم، وأعتقد أن اللاعب يملك من الإرادة والعزيمة ما يجعله قادراً على تحقيق هدفه.

ثمة كلام عن رفضك للتعاقد مع زكي والدليل عدم حضورك المؤتمر الصحافي.. ما مدى صحة هذا الكلام؟

هذا الكلام لا يمت للحقيقة بصلة، فكما أكدت لك البلدوزر مهاجم قدير صال وجال في الملاعب المصرية والإنجليزية، وغيابي عن المؤتمر الصحافي جاء بسبب سفري إلى الإمارات في اليوم نفسه لأمر ضروري، ليس إلا.

وماذا عن المحترف الرابع؟

نبحث عن محترف يلعب في مركز صانع الألعاب، ولن نتسرع في التعاقد مع صانع ألعاب، خصوصاً وأننا نبحث عن صانع ألعاب سوبر.

كلمة أخيرة ماذا تقول فيها؟

أوجهها إلى جميع الشعوب العربية والإسلامية، بضرورة مساندة الشعب السوري الشقيق نفسياً ومعنوياً ومادياً، فما يتعرض له السوريون من قبل بشار الأسد وجيشه أمر يندى له الجميع.

 

 

اقراء ايضا