الحبسي : جمهورنا سلاحنا في مواجهة أسود الرافدين

المنتخب العماني سيفتقد خدمات اثنين من نجومه في مواجهة العراق الثلاثاء في تصفيات المجموعة الاسيوية الاولى لتصفيات كأس العالم لكرة القدم وهما حارس المرمى العملاق علي الحبسي ومهاجمه الخطير عماد الحوسني الاول بداعي الاصابة والثاني بداعي الايقاف ،الحبسي رغم اصابته الا انه تواجد في التدريبات التي اجراها المنتخب العماني أمس واليوم ،الكأس استطلعت رأي علي الحبسي عن اللقاء المصيري امام المنتخب العراقي وخرجت بالحصيلة التالية

ابرز عناوين الحوار:

  • الدقائق الاخيرة ليست مشكلة الاحمر العماني
  • موقعة الثلاثاء صعبة للمنتخبين والتاريخ  معنا  وليس ضدنا
  • يونس محمود مهاجم كبير ونور صبري خبير في المواجهات الحاسمة
  • فايز الرشيدي الاكثر تحضيرا لمباراة العراق واطلب منه الثقة بقدراته
  • جمهورنا ليس بحاجة للدعوة فهو سلاحنا في المباراة ولاتعيقه درجات الحرارة
  • تركيزي حاليا على اصابتي وليس انتقالي أو بقائي مع ويغان

كيف ترى مباراة الغد امام المنتخب العراقي ومامدى تأثير غيابك مع زميلك عماد الحوسني عن المباراة ؟

مباراة صعبة للغاية والخاسر سيبتعد عن المنافسة على البطاقة الثانية والثالثة وحتى التعادل غير مقبول بين المنتخبين بكل تأكيد ،اللقاء الخليجي له طابع خاص ولا اريد التركيز على غيابي عن المباراة ،لان لدي ثقة بالبديلين فايز الرشيدي ومازن الكاسبي .

مامدى تأثير يونس محمود قائد المنتخب العراقي وانت تعرفه جيدا وواجهته في أكثر من مناسبة وهو يواجه الشباك العمانية في غيابك هذه المرة؟

مما لاشك فيه أن يونس محمود مهاجم يعرف طريق الشباك جيدا ،لكن لدي الثقة في زميلي فايز الرشيدي أو مازن الكاسبي في التواجد بين الخشبات الثلاث ،رغم انني ارى في تواجد الرشيدي في المباراة اكثر جاهزية ،خصوصا انه قاد فريقه السويق الى بطولتين في اربعة ايام ،لذلك فانه سيمثل دعامة اكبر للمنتخب الوطني ،وهذا الامر لايقلل من شأن الحارس الشاب مازن الكاسبي الذي اثبت حضوره مؤخرا ،لكنني اتحدث عن صاحب الجاهزية لمثل هذا اللقاء.

ستتابع فايز الرشيدي بسبب الاصابة ولن تكون بين الخشبات الثلاث  ،في حين كان هو من يتواصل معك  وانت تحمي عرين المنتخب ،قبل ان يستدعى  فيما بعد للاحمر ماذا ستقول لفايز في حالة منحه الفرصة الثلاثاء؟

اقول له ان يثق بقدراته ،وحتما انه سيقدم مردوداً كبيراً خلال المباراة ،وهو حارس كبير من خلال عطائه مؤخرا.

بالجانب المقابل كيف تجد الحارس العراقي نور صبري ؟

بكل تأكيد الكابتن نور من الحراس الكبار في الخليج وهو افضل حارس مرمى في بطولة الخليج الاخيرة بالبحرين وله خبرة كبيرة ،وهو من ساهم باحراز بطولة اسيا عام 2007 ،وحضوره يعطي الفارق بكل تأكيد لزملائه اللاعبين .

هناك تخوف من الدقائق الاخيرة في المباريات التي خاضها المنتخب العماني ،وهذا ما تطرقت اليه احدى الصحف العمانية ،حيث تستقبل شباك المنتخب اهدافا ومنها مباراتا استراليا في التصفيات وايران التحضيرية ،ماهي اسبابه من وجهة نظرك وانت كنت متواجدا في مباراة استراليا الاخيرة ؟

حقيقة هذا ليس مايرافق منتخبنا الوطني فحسب وانما حتى في الدوري الانكليزي حيث اتواجد ،معظم الاهداف تأتي في اللحظات الاخيرة من عمر اللقاء وهذا أمر طبيعي ،ثم ان الاهداف التي تسجل في شباكنا هي من منتخبات متمرسة ولديها لاعبون على قدر كبير من الخبرة والتجربة واخص بالذكر لاعبي المنتخبين الاسترالي والياباني.. واعتقد ان الجانب البدني له دور بالاضافة الى التركيز.. فاذن المشكلة هي ليست مشكلة المنتخب العماني فقط ،وانت متابع حتى المنتخبات الكبيرة تستقبل اهداف في اللحظات الحرجة.

توقيت المباراة في الساعة الخامسة عصرا بتوقيت السلطنة  حيث درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية ،هناك امتعاض من قبل البعض ،مامدى تأثيره على الحضور الجماهيري وايضا بالنسبة للاعبي المنتخبين ؟

لا اعتقد انها مشكلة كبيرة فالمنتخبان سبق وان التقيا في الدوحة ،والاجواء مشابهة من حيث درجات الحرارة والرطوبة العالية ،اعتقد انها مسألة طبيعية ،ولا اعتقد انها ستشكل عائقا لمن يريد ان يحضر ويشجع منتخب بلاده في المباراة ،واتمنى ألا يتم التركيز على هذا الامر .

المواجهات الاخيرة للمنتخبين كانت الغلبة فيها لصالح المنتخب العماني ،لكن الكابتن نعيم صدام عضو اتحاد الكرة العراقي ذكر ل"الكاس"بان التاريخ سيكون الفيصل في المباراة ؟

ربما هذه من الايجابيات لنا ،اما بالنسبة للتاريخ فإننا كنا المتفوقين منذ 2003 ،وهنا لم اتطرق الى قبل هذه السنة ،حيث كانت الظروف مختلفة ،واخص بالذكر المواجهات التي جمعت المنتخبين في السلطنة وامام جماهيرنا أي منذ عشرة اعوام .

اخيرا اين وجهتك القادمة ،ماذا تصرح لموقع قناة الكاس ،هل ستبقى في ويغان اتلتيك ،أم هناك وجهة اخرى لك ؟

انا مهتم حاليا بموضوع أصابتي أخي هيثم حيث ابتعد عن الملاعب لمدة لاتقل عن الخمسة اشهر ،كما انني مرتبط بعقد لمدة عامين مع فريق ويغان .

كيف تنظر للجماهير العمانية ولهداف المنتخب عبد العزيز المقبالي ؟

اتمنى ان يتواجد الجمهور يوم غد باعداد كبيرة ،والتوفيق للمهاجم الشاب عبد العزيز المقبالي فهو الورقة الرابحة للفريق في مباراة يوم غد .

اقراء ايضا