الرشيدي: السفاح يونس محمود مهاجم كبير واحترمه

أكد ضيف "الكأس"الحارس العماني فايز الرشيدي الذي قاد فريقه السويق للتويج بالثنائية هذا الموسم بطولة دوري عمان ولقب كأس سلطان عمان ،بأن غياب قائد المنتخب العماني لكرة القدم  وحارس مرماه علي الحبسي عن مباراة العراق الحاسمة في تصفيات كأس العالم 4 يونيو المقبل  هو بمثابة خسارة للاحمر العماني خصوصا بعد الموسم الاستثائي للحبسي مع فريقه ويغان اتلتيك الانجليزي والذي ساهم معه باحراز لقب كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم على حساب مانشستر سيتي ،واضاف الرشيدي الذي كان الحارس الافضل خلال الموسم المنقضي بأن مباراة العراق لاتقبل القسمة على اثنين ،وتطرق الى احراز فريقه السويق للثنائية للمرة الاولى في تاريخ النادي والكثير من التفاصيل في سياق اللقاء التالي

وكانت هذه أبرز عناوين الحوار :

  • غياب الحبسي امام العراق  خسارة للكرة العمانية
  • ثنائية الدوري والكأس لم تأت بالصدفة
  • من يشكك بوجود تلاعب في نتائج الدوري عليه أن يقدم الادلة
  • اتمنى تطبيق دوري المحترفين ولانخشى دوري أبطال اسيا
  • المدرب المواطن اثبت علو كعبه في ملاعب السلطنة
  • علينا ان نخدم انفسنا في مواجهتي العراق والاردن
  • قلة الإمكانات والخبرة وراء التراجع الخارجي للأندية
  • اتطلع للاحتراف في اوروبا مثل الحبسي
  • لن انزعج اذا ماتواجد مازن الكاسبي في مباراة العراق

 

بداية نبارك لكم حصولكم على كأس سلطان عمان بعد فوزكم بلقب دوري عمانتل  قبل ايام هذا الموسم مع فريق السويق؟

لله الحمد هي حصيلة جهود زملائي والجهاز الفني وادارة الفريق التي وفرت لنا كل مستلزمات النجاح ،ولا أنسى جماهير السويق الوفية التي وقفت معنا وازرتنا طيلة الموسم في المسابقتين الدوري والكأس ،حيث لم تأت البطولتين بالصدفة ،ولابد لي ان اشكر مدرب الفريق مصبح هاشل السعدي الذي تفوق على الكثير من المدربين الاجانب في المسابقات المحلية واثبت علو كعب المدرب المواطن .

لم يؤثر على فريقكم الارهاق في نهائي الكأس امام النهضة ،رغم احرازكم لقب الدوري قبل عدة ايام على حساب فنجاء ؟

حقيقة كانت مباراتين حاسمتين خلال اسبوع واجهنا فنجاء في الفاصلة على لقب الدوري وبعدها التقينا النهضة في نهائي الكأس واستطعنا ولله الحمد الفوز بالمباراتين عن جدارة رغم اننا بذلنا جهودا استثنائية ،لكن نجوم الفريق حققوا الهدف ،واستطعت التصدي للعديد من الكرات سواء كانت من حالات ثابتة أو الانفرادات وخصوصا في مباراة النهضة التي فزنا بها بهدفين جميلين للغساني وحسن ربيع .

هناك من أكد بان هناك تلاعب في المواجهات الحاسمة في بطولة الدوري واتفاقات بين الاندية وخصوصا مباراتكم امام فريق المصنعة فبعد ان كنتم متأخرين بهدفين فزتم باربعة ،كيف تبرر ذلك؟

اذا كان هناك اتفاق فعلى من يشكك في هذا الامر ان يقدم البرهان او الدليل ،لاعبونا بذلوا قصارى جهودهم وحققوا الفوز في الشوط الثاني والدليل باننا حققنا فوزا كبيرا في المواجهة الفاصلة امام فنجاء ،كرة القدم مليئة بالمفاجأت وتغيير النتيجة في ثانية من المباراة .

لنبتعد عن البطولات المحلية قليلا ،كيف ترى المواجهة الحاسمة امام العراق وماذا يمثل غياب الحارس والقائد علي الحبسي ؟

غياب الحبسي خسارة مما لاشك فيه وذلك للثقة التي يمنحها تواجده للاعبين وخصوصا المدافعين ،لكن اذا مامنحني المدرب بول لوغوين الفرصة انا او زميلي مازن الكاسبي فاننا لن نخيب ضن الجمهور العماني ولافرق ان تواجد زميلي الكاسبي فانا لااتأثر اطلاقا  ولن انزعج،مايهمنا هو المنتخب الذي نضعه فوق كل اعتبار وبالنسبة لمباراة المنتخب العراقي بكل تأكيد هي مباراة صعبة ،لكن مايذلل صعوبتها انها تقام على ارضنا وامام جماهيرنا ،والمنتخب العماني يمثل رقم صعب في بوشر حيث ملعب المباراة المرتقبة .

المنتخب العراقي سيقوده "السفاح"يونس محمود ،كيف ترى المواجهة بينك وبينه؟

اولا انا من المعجبين بامكانيات الكابتن يونس محمود وخبرته واحترم قدراته كثيرا واتابعه باستمرار في الدوري القطري ،وكرة القدم هي فوز وخسارة وعلينا ان نتقبل كل شيئ ،لكنني أعد الجميع بانه في حال منحي فرصة اللعب فانني لن اتوان في تقديم الافضل .

حظوظكم في احراز البطاقة الثانية في المجموعة خلف اليابان ،كيف تجدها  ،مع ملاحظة ان رئيس اتحاد الكرة العماني ومدرب المنتخب تطرقا الى فرصة التواجد فقط من خلال التنافس على البطاقة الثالثة  بالنسبة للاحمر العماني ؟

اولا علينا ان نخدم انفسنا دون النظر الى الاخرين ،رغم ان مباراتنا الاخيرة خارج ملعبنا امام الاردن التي فازت على استراليا واليابان في ملعبها ،مواجهتين صعبتين ،في ظل التقارب بالنتائج والنقاط بين المنتخبات الاربعة باستثناء اليابان التي غردت خارج السرب في هذه المجموعة ،مع ذلك الفرصة حاضرة بالتنافس على البطاقة الثانية رغم صعوبتها .

موضوع هام يشغل الشارع الكروي العماني الموسم المقبل وهو دوري المحترفين ،هل سيطبق كيف ترى هذا الامر في ظل الامكانات المتوفرة والبنى التحتية وتفريغ اللاعبين من جهات العمل ؟

اتمنى ان يطبق دوري المحترفين ،وهو خطوة مهمة للتطوير والتقدم ،علينا ان نجرب ذلك ،سأضرب لك مثالا في دولة الامارات ومع تواجد دوري المحترفين الا ان هناك لاعبين يعملون في الصباح ،وهذا ماجعل الارجنتيني مارادونا عندما قاد الوصل يصرح ويطالب في اكثر من مناسبة بتفريغ اللاعبين من جهات عملهم ،لماذا البعض يعارض هذه الخطوة المهمة اليوم .

في ظل الظهور الخجول للاندية العمانية بالبطولات الخارجية ،ماهي الحلول الناجعة لتحقيق نتائج ايجابية وتحسين الصورة ،خصوصا ان الاندية العمانية ستتواجد في دوري ابطال اسيا في حال تطبيق دوري المحترفين؟

قلة الامكانات والتجارب والخبرة حالت دون تحقيق النتائج الجيدة ،رغم اننا كفريق السويق اجتهدنا الموسم الفائت في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي بقيادة المدرب العراقي مظفر جبار واقصينا الفيصلي الاردني من البطولة وخرجنا في الدور الثاني بصعوبة على يد نادي الاتفاق السعودي ،لكن نأمل ان نظهر بصورة مغايرة اذا ماطبق دوري المحترفين وحصلنا على فرصة التواجد في دوري الابطال .

ماهي أمنية الرشيدي في الموسم المقبل ؟

اتمنى الاحتراف في الملاعب الاوروبية مثل زميلي علي الحبسي، وايضا الحصول على الفرصة الحقيقية في التواجد بين الخشبات الثلاثة في المنتخب الوطني .

اقراء ايضا