السفاح : إنجازاتي لن تتكرر ولا أشغل نفسي بالمستقبل

يشكل العراقي يونس محمود مهاجم الفريق الكروي الاول بنادي السد حالة خاصة كونه المحترف الأجنبي الأكثر تأثيرا على مدار السنوات الماضية في قطر حيث نجح في تحقيق أرقاما قياسية غير مسبوقه آخرها وليس اخيرها انه أصبح الهداف التاريخي لبطولة كأس سمو ولي العهد الأمين .

وتظل الآمال معلقة على "السفاح " لقيادة عيال الذيب لإحراز أغلى الكؤوس حينما يقود هجوم الفريق في مواجهة الريان يوم السبت المقبل .

موقع الكأس التقى مع يونس للحديث معه عن العديد من الأمور الهامة التي تتعلق بمسيرته الكروية وغيرها من الأمور المهمة .

أبرز عناوين الحوار :  

تحطيم الأرقام القياسية هوايتي ولا أشبع من البطولات 

حزنت لخسارة كأس ولي العهد وأغلى الكؤوس خير تعويض

لم أصل لقمة مستواي مع السد وانتظروني  أمام الريان

لايستطيع اي لاعب تكرار ماحققته من انجازات 

نادي الغرافة بيتي وكنت سأعود إليه في يناير الماضي

لا أشغل نفسي بالتفكير في المستقبل وخلفان أفضل لاعب

كسبت التحدي في خليجي 21 وزيكو أخطأ في استبعادي

 

بداية ماذا يعني لك التتويج بدوري النجوم مع نادي السد ؟

سعادتي لاتوصف بالحصول على لقب دوري النجوم وهذا ما كنت اتمناه وسعيت له بعد انضمامي للفريق في يناير الماضي من نادي الوكرة وهذا انجاز يضاف لانجازاتي ودائما اسعى لترك بصمة حقيقية مع كل فريق ألعب له خاصة واني ابحث عن تحقيق البطولات وليس الماديات مثل لاعبين آخرين .

كيف ترى مواجهة الريان في نهائي أغلى الكؤوس ؟

لاشك انها مباراة مهمة للغاية للفريقين وتختلف تماما عن مواجهتي دوري النجوم وكأس ولي العهد بسبب الكثير من الظروف التي تواكبها وفي مقدمتها كونها مباراة كؤوس لا تقبل القسمة علي اثنين ولا يمكن التعويض بعدها علي عكس مباريات الدوري لذلك نضع في اعتبارنا هذه النقطة تحديدا وسنسعي ان شاء الله لان نكون على منصة التتويج من خلال الفوز بأغلى الكؤوس وندرك ان الريان فريق كبير وقوي ويجب ان نحسب له الف حساب خاصة وانه يضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين الصاعدين اضافة لي اصحاب الخبرة من المواطنين والمحترفين وانا اري شخصيا انه سيكون ندا قويا وسيقاتل بقوة من اجل انقاذ موسمه الحالي حتي لا يخرج خالي الوفاض من جميع البطولات .

أصبحت الهداف التاريخي لكأس ولي العهد .. ماذا يمثل لك هذا الإنجاز ؟

أنا بطبعى أهوى تحقيق الإنجازات وصناعة التاريخ من خلال تحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة ولذلك كان هدفي الكبير التربع على عرش هدافي البطولة الغالية حيث كان ناصر كميل هو الهداف وكان هذا تحدي لي قبل ان نستهل مشوارنا في البطولة والحمدلله نجحت في تحطيم رقم كميل بل وتصدر قائمة الهدافين وبصفة عامة من ينظر الى السي

رة الذاتية الخاصة بي سيجد أنني صنعت تاريخا يتمنى كثيرون أن يصلوا له وذلك بفضل الله وإصراري وعزيمتي على النجاح .

تعرضت لانتقادات كثيرة بعد صيامك عن التهديف في بداية مشوارك مع السد  ؟

للاسف الجميع لم يفكر أبد في انني انضممت لصفوف الفريق في فترة الانتقالات الشتوية فقط وليس من بداية الموسم وقد شهدت فترة انضمامي للفريق ظروف اثرت علي قدرتي علي الانسجام والتجانس بسرعة مع باقي زملائي بسبب كثرة استدعائي للمنتخب العراقي للارتباطات الدولية والقارية وهو الامر الذي حرمني من التدريب مع الفريق لدرجة انني كنت اتدرب مرة او اثنين قبل المباريات مباشرة مما كان يؤثر علي ادائي ولكن الوضع بات مختلفا الآن وقدمت مردودا طيبا مع الفريق وسجلت عدة أهداف وذلك بعدما تأقلمت على طريقة اللعب وانسجمت مع زملائي بنسبة 60 % ولذلك أنا سعيد لأن وضعي أصبح أفضل .

ماهي محطتك القادمة عقب انتهاء تعاقدك مع السد ؟

 انا لاعب محترف ولا افكر في هذا الامر حاليا لان امامي مهمة يجب التركيز فيها وعدم الانشغال باشياء اخري قد تؤدي الي امور عكسية لذلك بمجرد انتهاء الموسم سأبدأ في التفكير في محطتي القادمة خاصة وان الأمور لم تضح حتى الآن ان كنت ساستمر مع السد لمدة موسم جديد أو سأرحل لفريق آخر .

من ترشح للفوز  بجائزة أفضل لاعب في دوري نجوم قطر ؟

بكل تأكيد خلفان إبراهيم خلفان ويستحقها عن جدارة ويستحق أكثر من ذلك كونه لاعب قطري ومبدع على أرضية الملعب وقدم موسما رائعا مع السد وكان مؤثرا للغاية وهناك ايضا ولكن بعد خلفان سبستيان سوريا مهاجم لخويا وهداف بطولة الدوري كما يوجد لاعبون آخرين يستحقون التحية والتقدير .

هل كنت تتمنى التواجد في قائمة الترشيحات ؟

اعتقد ان هذا صعبا لانني لم اكن مستقرا حيث لعبت للوكرة ومن بعد ذلك نادي السد وكنت استحقها حينما كنت لاعبا في نادي الغرافة ولكن للأسف لم أتمكن من الفوز بجائزة أفضل لاعب ولا اعرف السبب حتى الآن رغم انني قدمت مستويات كبيرة مع الفهود في السابق ولو لعبت للسد منذ بداية الموسم كان من الممكن أن أتواجد لأن إمكانات اللاعبين مختلفة في نادي السد عن نادي الوكرة وأكيد كان يونس غير هذا الموسم .

لماذا تتعرض لانتقادات مع منتخب بلادك العراق ؟

لا اعرف سببا لذلك ولكن بالأرقام أنا هداف المنتخب في تصفيات مونديال 2014 ولكن الحقيقة ان هناك من يقع في مأزق ويلقي باللوم على شخص آخر وكان زيكو المدرب السابق يلقي باللوم علي وصارت مسألة "عناد "من زيكو ليستبعدني بداعي ان اللاعبين لايقدرون على تقديم أفضل مالديهم في وجودي لانهم ينظرون الى يونس كشخصية كبيرة وكل الكرات تذهب لي ولكن وجهة نظره غير صحيحة لان من حقي اللعب لمنتخب بلادي وقدمت في بطولة خليجي 21 مردود طيب وكنت احد هدافي البطولة التي لم يحالفنا الحظ في التتويج بها بعد الخسارة في النهائي والحمدلله كسبت التحدي.

هل تتطلع للمشاركة في خليجي 22 بالعراق ؟

بكل تأكيد وهذه أمنيتي التي اتمنى ان تتحقق من خلال استضافة هذا الحدث الخليجي الكبير والاستعدادات تسير على قدم وساق في العراق لاستضافة البطولة حتى ان احدى الشركات المسؤولة عن تنظيم الافتتاح والختام تواجدت في العراق منذ ايام وهناك اصرار من المسؤولين على ان تكون الافتتاحية خيالية لانها بطولة فارقة في بطولات الخليج .

ماذا عن حظوظ المنتخب العراقي في تصفيات كأس العالم 2014 ؟

حظوظنا لاتزال قائمة في تصفيات المونديال ومباراة عمان القادمة تمثل لنا مفترق طرق لأنها هي الفيصل في مشوارنا والفوز بها سيعزز من حظوظنا في التأهل ولذلك أؤكد أننا ذاهبون لعمان من اجل الفوز لتعزيز آمالنا في التأهل خاصة وان المباراة الأخيرة لنا أمام اليابان ستكون هنا في الدوحة .

أخيرا .. ما هي أصعب فترات التي عاشها يونس خلال مسيرته الاحترافية في قطر ؟

اصعب فترات حياتي وقت اصابتي في الظهر مع نادي الغرافة ولكن وقف النادي معي ورئيس النادي اهتم بعلاجي وأمر بسفري للخارج حتى تعافيت تماما ونادي الغرافة بيتي وعشت فيه 5 سنوات هي الأجمل حتى الآن نادي الغرافة هو بيتي واحرص على زيارته في كثير من الأوقات .

هل دار حديث لعودتك لصفوف الفهود من جديد قبل انضمامك للسد؟

الحقيقة كان في " طراطيش كلام " للعودة للفريق ولكن نادي السد كان السباق في المفاوضات مع نادي الوكرة وانتهى الأمر بانضمامي للسد ذلك النادي صاحب الجماهيرية الكبيرة والتاريخ العريض والمتميز محليا وقاريا .

 

 

اقراء ايضا