عبدالقادر إلياس: لوسيسكو لا يعرف الظلم والإحتراف حلم حياتي

" الجيش حجز مكانه في نهائي البطولة الغالية ولن نفرط في الفوز على الريان مع احترامي الشديد له " هكذا بدأ عبدالقادر إلياس نجم منتخبنا الوطني ونادي الجيش حواره مع موقع قناة الكأس قبل اقل من 24 ساعة من المواجهة القوية التي ستجمع الجيش والريان غدا في نصف نهائي كأس سمو الأمير على ملعب جاسم بن حمد .

وتحدث عبدالقادر الياس الذي عبر من خلاله الجيش نادي قطر في ربع النهائي عن طموح فريقه في البطولة الغالية ودوري ابطال اسيا وسر علاقته القوية بالمدرب لوسيسكو وامور اخرى كثيرة في الحوار التالي :

وهذه كانت عناوين الحوار :

  • أعرف طريق شباك الريان لكن الأداء عندي أهم من الأهداف

  • الجيش كله نجوم والروح القتالية سر انتصاراته

  • لوسيسكو مدرب ذكي ومب ظالم وله دور في الإنتصارات 

  • الإحتراف الأوروبي يجب ان يكون طموحا لكل لاعب

  • الغاء الوقت الاضافي سلاح ذو حدين خوفا من اللجوء لضربات الحظ

  • أنا شخص قتالي في الملعب وأتوقع احراز هدف في كل لحظة

  • السد استحق الدوري وخلفان الافضل وتفوق على المحترفين

والى تفاصيل الحوار :
 

*في البداية.. هل توقعت ان تكون سببا في تأهل فريقك لنصف نهائي كأس سمو الأمير ؟
اولا الحمد لله على الفوز على نادي قطر والتأهل لنصف نهائي البطولة الغالية ثانيا الفوز جاء بمجهود الكل من ادارة ولاعبين وجهاز فني واداري وفي النهاية توفيق من الله وكان من الممكن تسجيل اكثر من هدف في اللقاء .

*متى شعرت انك قريب من احراز الهدف ؟
في كل مباراة اشارك فيها اتوقع احراز الاهداف لانها مهمتي داخل الملعب وتسجيل الهدف شيء طبيعي والغير طبيعي الا اسجل ولذلك بيكون عندي توقع دائم بهز شباك المنافسين .

*ما هو توقعك لمباراة الغد أمام الريان ؟
مباراة صعبة وقوية والفريقان هدفهما الفوز ولكننا لن نفرط في البطولة وعازمون على الفوز بالكأس الغالية خاصة بعد الخروج من بطولة كأس سمو ولي العهد بالخسارة من لخويا وهو نفس حال فريق الريان الذي خسر البطولة ايضا .
 

*هل عبدالقادر إلياس قادر على هز شباك الريان ؟
ان شاء الله فقد احرزت هدفا في شباك الريان في مباراة القسم الاول وحققنا وقتها الفوز واتمنى ان يتكرر هذا السيناريو في مباراة الغد ويكون لي بصمة مع الفريق للوصول للنهائي .

*من ترشح للعب نهائي أغلى الكؤوس ؟
الجيش ان شاء الله بيكون الطرف الاول وبالنسبة لمواجهة لخويا والسد فنحن جاهزون لاي منهما واريد ان اوضح ان الاداء الجيد عندي اهم من احراز الاهداف لان المهم هو مصلحة الفريق وليس مصلحتي الشخصية باحراز اهداف .

*ما هي الترتيبات التي يعدها فريقك للفوز بكأس سمو الامير ؟
الان نحن في نهاية الموسم ولم يعد امامنا الا بطولتين كأس سمو الامير ودوري ابطال اسيا وبعد العودة من ايران والفوز على فريق تركتور في اخر مباراة بدوري المجموعات قال لنا المدرب لوسيسكو امامكم خمس مباريات فقط على نهاية الموسم ولابد من التعامل معهه جميعهم بروح قتالية والفوز بهم حتى يختتم الفريق الموسم بشكل ناجح .
*ما هي المباريات الخمس التي تحدث عنها المدرب ؟
ثلاث مباريات في كأس سمو الامير " ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي " ومبارتان ضد الاهلي السعودي في دوري ابطال اسيا ذهابا وايابا .

*لكن مباريات كأس سمو الأمير قد تكون اثنتين فقط ؟
لذلك قال لنا المدرب امامكم خمس مباريات حتى يوصل لنا رسالة انه لابد من الوصول للنهائي وعدم الاكتفاء باللعب ربع النهائي او نصف النهائي وهي رسالة واضحة لكل اللاعبين .

*هل تؤيد الغاء الوقت الاضافي في البطولتين الغاليتين ؟
نتعرض في الفترة الاخيرة لضغوط كبيرة بسبب ضغط جدول المباريات خاصة الفرق التي تشارك في دوري ابطال اسيا ومنذ شهرين نلعب تقريبا مباراة كل ثلاثة ايام وعموما الغاء الوقت الاضافي في مصلحة الفرق التي تشارك في اكثر من بطولة وهو سلاح ذو حدين لان الفريق يكون مطالبا بحسمها قبل انتهاء الوقت الاصلي لان اللجوء لضربات الجزاء امر مقلق لانه يعتمد على الحظ .

*ما سر علاقتك القوية بالمدرب لوسيسكو ؟
المدرب له فضل كبير من الانتصارات التي يحققها الفريق وهو قريب جدا من اللاعبين ويختار الوقت المناسب للدفع باللاعبين بالرغم من انه يواجه بعض الانتقادات لكنه مدرب ذكي .

*لكن البعض يرى انك تعرضت للظلم لابتعادك عن التشكيل الاساسي في بعض المباريات ؟
بالعكس لم اظلم وهناك لاعبون في المنتخب في فترة من الفترات لا يشاركون مع فريقهم لو تراجع مستواهم او حدث هبوط وعندما يحدث ذلك يتسلم مهمة المشاركة لاعب اخر خاصة ان الجيش فيه وفرة من اللاعبين وهناك تنافس شديد بين اللاعبين لدخول التشكيل الاساسي .

*ما هو الشيء الذي يتميز به فريق الجيش ؟
الروح القتالية والاصرار على تحقيق الفوز وتقديم اداء جيد وهو نفس اسلوبي في اللعب ونحن داخل الفريق نتنافس على اللعب لان كل مركز به ثلاثة لاعبين والكل يسعى لدخول التشكيل الاساسي .

*الجيش أمامه مباراة صعبة غدا أمام الريان ثم أمام الاهلي السعودي الثلاثاء المقبل في اياب دور الـ 16 بالاسيوية .. فهل هذا يمثل ضغطا على الفريق ؟
بالتأكيد لكننا في الفريق نأخذ كل مباراة على حده ولا نفكر في مواجهة الاهلي السعودي في البطولة الاسيوية الا بعد الانتهاء من مباراة الريان في كأس سمو الامير وهدفنا من كل المباريات التي نخوضها هو الفوز وفي كل الاحوال هي مباريات كرة قدم نخوضها في كل البطولات بهدف واحد .

*من هو اللاعب الافضل من وجهة نظرك ؟
بدون شك خلفان ابراهيم خلفان فله دور كبير في الفوز المستحق لنادي السد بدوري النجوم وتألق بشكل لافت للنظر هذا الموسم وتفوق على جميع اللاعبين بما فيهم المحترفين .

*هل تفكر في الاحتراف الخارجي ؟
عقدي مع الجيش حتى 2016 وانا سعيد باللعب للفريق ومستقر لكن بالتأكيد الاحتراف في اوروبا حلم وطموح اسعى له ولابد ان يكون طموحا لكل اللاعبين لانه سيفيد اللاعب ويفيد المنتخب في نفس الوقت .
 

اقراء ايضا