قبول احتجاج الغرافة وخروج الخريطيات من كأس الأمير

 

وافقت لجنة الانضباط باتحاد كرة القدم على الاحتجاج الذي قدمه نادي الغرافة على على نتيجة مباراته مع الخريطيات مساء أمس في المرحلة الثالثة من كأس سمو الأمير المفدى.
 
وعقدت اللجنة اجتماعها مساء اليوم الأثنين برئاسة حسن الحمادي وناقشت الاحتجاج على مدار ما يزيد عن ساعتين.
 
وأكد الحمادي في تصريحات خاصة لقناة الكأس عقب الاجتماع أن القرار تم اعتماده بفوز الغرافة 3-صفر لمشاركة لاعب الرديف المخالفة للائحة.
 
وأوضح الحمادي (وصلنا احتجاج من الغرافة لمشاركة 4 لاعبين أجانب في المباراة في فريق الخريطيات وبعد الاطلاع على الاحتجاج ومناقشته مناقشة مفصلة تم اتخاذ القرار لمخالفة الخريطيات للائحتي المسابقات والانضباط واعتباره خاسرا صفر - 3.
 
وتابع  (تم قبول الاحتجاج شكلا ومضمونا لمشاركة اللاعب المحترف الأجنبي بالرديف بدلا من المحترف الآسيوي.
 
وقررت اللجنة قبول الاحتجاج المقدم من شركة نادي الغرافة الرياضي شكلا ومضمونا،  والغاء نتيجة المباراة المقامة ضمن منافسات كأس مو الامير المفدى والتي جرت بتاريخ 5/5/2013 ، واعتبار نادي الخريطيات خاسرا للمباراة بنتيجة ( 3 – صفر ) وذلك استنادا للمادة 19/7 من لائحة الانضباط لمخالفة نادي الخريطيات ما جاء في نص المادة 33 من لائحة المسابقات.
 
وكان الخريطيات فاز على الغرافة 5-3 بركلات الترجيح من نقطة الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.
 
واحتج الغرافة على مشاركة لاعب فريق الرديف بالخريطيات الإيفواري فيفان اكواسي مع 3 لاعبين أجانب هم البرازيلي دومينغوس ناسيمنتو والكونغولي الان ديوكو والبوركيني يحيى كيبي، دون مشاركة اللاعب الإيراني اندرانيك تيموريان كلاعب آسيوي.
 
واستند الخريطيات في مشاركة اكواسي على لائحة اتحاد الكرة التي تنص على مشاركة لاعب الرديف بدلا من أي لاعب أجنبي دون أن توضح هوية اللاعب الأجنبي سواء آسيوي أم لا، فيما يتمسك الغرافة بقاعدة 3+1 التي تنص على وجود 3 لاعبين أجانب مع الفريق ولاعب آسيوي.
 
وبهذا يتأهل الغرافة للمرحلة الرابعة ويلاقي لخويا بعد غد الأربعاء ليواصل رحلة الدفاع عن اللقب الذي توج به في الموسم الماضي، فيما يودع الخريطيات البطولة من المرحلة الثالثة.
 

اقراء ايضا