الدبوس: انسحاب الفحيحيل من دوري الدمج وارد بقوة

 

نجح مجلس إدارة نادي الفحيحيل الحالي في العودة بالنادي إلى سابق عصره الذهبي، رغم أن المجلس الذي يترأسه حمد الدبوس لم يمض على توليه المسؤولية إلا عام ونصف فقط.

حيث تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى الدوري الممتاز، كما حققت العديد من الالعاب نتائج رائعة، وهو ما أدى إلى تضاعف ثقة أعضاء الجمعية العمومية في مجلس الإدارة، علماً بأن الوعود التي قطعها رجالات المجلس على أنفسهم في الانتخابات أقل بكثير مما تحقق حتى الأن.

موقع قناة الكاس التقى في هذا الحوار مع رئيس النادي حمد الدبوس، الذي كشف بدوره النقاب عن العديد من الأمور داخل النادي، فإلي الحوار

وكانت هذه أبرز العناوين :

لا  أحد قادر على اغتيال فرحتنا بالتأهل لـ "الممتاز"

"الدمج" قاتل للطموح والمنافسة ونرفضه بشدة

متمسكون بمرشح النادي لانتخابات اتحاد الكرة

إنجازاتنا دفعت القائمة المنافسة لعدم خوض انتخابات النادي

احترمنا وجهة نظر دهيليس وقبلنا اعتذاره عن الاستمرار

البقاء في الممتاز ليس طموحنا ... ومنصات التتويج هدفنا

قدت المعارضة  سابقاً من لتعديل الأوضاع داخل النادي

لا أسعى لتولي منصب وزير الشباب فطموحي أكبر من ذلك

هل كنت تتوقع التأهل للدوري الممتاز على الرغم من تولي المجلس الحالي المسؤولية منذ عام ونصف فقط؟

عندما تولينا إدارة النادي كان هدفنا الأول هو التأهل للدوري الممتاز، لذلك وضعنا خطة التأهل، من وتم توفير كل الإمكانيات للجهازين الفني والإداري، ثم جاء التأهل بتوفيق الله ثم بتضافر جهود الجميع داخل النادي.

وما هو هدفكم في الفترة المقبلة؟

المسؤولية في الفترة المقبلة ستكون مضاعفة، وهدفنا ليس البقاء في "الممتاز" كما يتخيل البعض، لكن الصعود إلى منصات التتويج.

تردد مؤخراً اعتذار المدرب محمد دهيليس عن عدم الاستمرار مع الفريق ... ما صحة هذا الكلام؟

احترمنا وجهة نظر المدرب حينما اعتذر عن الاستمرار، ومن خلال موقعكم الموقع أوجه له وللجهاز المعاون الشكر على الجهود التي بذلوها، ومن المؤكد أن التحضير للدوري الممتاز يحتاج عمل مضاعف عن دوري الدرجة الأولى.

ومتى سيحسم مجلس الإدارة هذا الملف؟

ننتظر قرار مسؤولي اتحاد الكرة بشأن إقامة دوري الدمج من عدمه، وعلى أثر هذا القرار سنتخذ العديد من القرارات منها حسم أمر الجهازين الفني والإداري، والتعاقد مع محترفين جدد وغيرها من قرارات

على ذكر دوري الدمج ما رأيك في هذا النظام؟

دوري الدمج سيعود بالكرة الكويتي للخلف كثيراً، والقاصي والداني يعلم ما هي سلبياته، ومنها انه نظام قاتل للطموح والمنافسة، وقد أكدنا للاتحاد رفض النادي لهذا النظام، منذ أسبوع تقريباً، من بكتاب رسمي حصل موقعكم على نسخة منه.

البعض يردد أن قرار دوري الدمج موجه ضد عدد من الأندية منها الفحيحيل ... فهل اغتال مقترح دوري الدمج فرحتكم بعد التأهل؟

لم ولن يغتال أحد فرحتنا بالتأهل، نحن ليست لنا خصومة مع أحد، ولا ندخل في تحديات ضد أحد، إذ نتحدى أنفسنا فقط، وقد أثبتنا للجميع أننا قادرون بأذن الله على تنفيذ خطة التأهل التي وضعناها من قبل، وسنتعامل مع القرار الذي سيصدر. 

هل صحيح أن ثمة توجه بعدم المشاركة في دوري الدمج حال تطبيقه؟

كل الاحتمالات واردة في هذا الشأن، ومنها عدم المشاركة في بطولة دوري الدمج، ننتظر فقط ما ستسفر عنه الجمعية العمومية المقبلة لاتحاد الكرة، وبكل تأكيد سيكون رد فعلنا قاسي!.

ماذا عن باقي الالعاب داخل النادي؟

الحمدلله، في تطور لافت للنظر في جميع الالعاب ، فالنادي حصد لقب بطولة ألعاب القوى، وكأس التفوق في تنس الطاولة، كما حققت الملاكمة انجازات غير مسبوقة وظفرت على أثرها اللعبة بكأس التفوق أيضاً، والجودو كذلك شهد تطور في النتائج، فنحن ركزنا على كرة القدم، لكننا نهمل باقي الالعاب.

أكدت من قبل أن هدفك خلال فترة الانتخابات عودة النادي لمصاف الكبار ... هل تحقق هذا الهدف؟

الإجابة متروكة لأعضاء الجمعية العمومية، وللنقاد الرياضيين، وعلى أي حال فقد حققنا خلال عام ما فشل فيه غيرنا في سنوات عديدة، فالكل داخل مجلس الإدارة يعمل من أجل مصلحة النادي.

أنت كنت قائد المعارضة داخل النادي ... فكيف تتعامل مع المعارضة في الوقت الحالي؟

أنا لم أكن أعارض لمجرد المعارضة، أنا كنت أسعى لتصحيح الأوضاع داخل النادي فقط، ورفض كل أبناء الفحيحيل هذه الأوضاع، وبصفة عامة لم أكن على خلافات شخصية مع أحد، بل كنت على خلاف على شديد مع السياسة العامة للمجلس السابق، وعندما تم تصحيح الأوضاع داخل النادي من قبل مجلس الإدارة الحالي اختفت المعارضة في النادي.

لماذا قاطع نادي الفحيحيل الجمعية العمومية الأخيرة لاتحاد الكرة؟

حضورنا من عدمه لن يؤثر على الموقف داخل الجمعية، فنحن مع تطبيق الرغبة السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، كما أننا مع تطبيق القوانين الوطنية الممهورة بتوقيع سموه.

من مرشحكم في الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة ؟

ضاري الخليفة هو مرشح نادي الفحيحيل في الانتخابات المقبلة لاتحاد الكرة.

لكن رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد أكد في مؤتمر صحفي سابق أن من تنطبق عليه شروط الترشح فعليه بتقديم أوراقه حتى لو لم يرشحه ناديه ... ما سيكون رد فعل النادي في حال ترشح أحد أبناء النادي من دون موافقة مجلس الإدارة؟

نحن سنلتزم بمرشحنا، ونحن يحكمنا في النهاية النظام الأساسي للنادي، وليس النظام الأساسي للاتحاد، وكذلك المقترح الذي تمت الموافقة عليه في الجمعية العمومية.

ما رأيك في التعديلات التي أجريت على القوانين الوطنية 5 لعام 2007 و42 لعام 1978؟

كما أكدت لك سلفاً نحن نحترم القوانين الوطني ونجلها، سواء كانت لنا أو علينا، هناك قنوات قانونية يمكننا من خلالها إجراء تعديلات على القوانين، في حال عدم ملاءمتها للمجتمع الكويتي.

البعض يرى أن دور الهيئة العامة للشباب والرياضة انتهى تقريباً خصوصاً في الرقابة على الأندية؟

ليس صحيحاً، دور الهيئة الرقابي مازال قائم.

لماذا أجريت تعديلات على جذرية على مجلس إدارة النادي؟

في نادي الفحيحيل ليس هناك مسميات، وليس هناك فارق بين الرئيس ونائبه وأمين السر والأعضاء، هذه مسميات لا وجود لها في قاموس النادي.

كان من المتوقع أن تأتي انتخابات مجلس إدارة النادي شرسة بين قائمتك أهل النادي والقائمة المنافسة أبناء النادي ... ما أسباب انسحاب القائمة المنافسة في الانتخابات؟

خلال 10 شهور فقط للمجلس الحالي لمس الجميع التطور داخل النادي في جميع اللعبات، فما كان من أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم أكثر من 11 ألف بالإضافة إلى رجل الشارع في منطقة الفحيحيل في الضغط على القائمة المنافسة بأحقية قائمتنا في الاستمرار لتستجيب القائمة المنافسة لأعضاء العمومية ورجل الشارع.

في حال عرض عليك تولي وزارة الشباب ... ماذا سيكون قرارك؟

لكل حادث حديث، لكن تولي حقيبة وزارية أي كانت ليست من بين طموحاتي.

 

 

 

 

 

اقراء ايضا