قائد دفاع الأهلي: ماتشالا سر نجاحنا وعبور قطر مهمتنا

طموحات كبيرة يحملها فريق الكرة بالنادي الاهلي فوق عاتقه عندما يواجه نظيره بنادي قطر يوم الاحد المقبل في المرحلة الثالثة من بطولة كأس سمو الأمير .
يحلم الجميع داخل عميد الاندية القطرية بتكرار المفاجأة بعد الفوز في الجولة الثانية على نادي الوكرة مع فارق المستوى بين الوكرة وقطر .
واذا كانت الادارة الاهلوية تمني نفسها بالتأهل لمرحلة ربع النهائي في اغلي الكؤوس فان لاعبي الفريق هم من سينفذون هذه الخطة على ارض الواقع .
موقع قنوات الكأس التقى قائد الدفاع الاهلاوي بيدرو ميجيل كارفيلو  ليوضح لنا اسباب الفوز على النواخذة ومن قبلها التأهل لدوري النجوم واضافة الى خطة مواجهة قطر وامور اخرى كثيرة في الحوار التالي :

  وهذه اهم عناوين الحوار :

وقعت للأهلي خمس سنوات دون ان اعرف شيئا عن الدوري القطري

عبرنا النواخذة بالثقة وشعرنا اننا قادرون على مواجهة الفرق الكبرى

كرة القدم علبة مفاجأت ونحلم بعبور الملك ومواجهة الجيش

السد هو الأفضل والأقرب للتتويج بكأس سمو الأمير

ماتشالا "الأفضل" تفوق على زملائه في الدرجة الاولى

الاهلي تعلم الدرس ولن نهبط مرة اخرى بشرط تقديم نفس المستوى

واجنر افضل لاعب واندرسون افضل مدافع واللعب للجيش أمنية

    والى تفاصيل الحوار :
     

    *في البداية .. نريد معرفة معلومات اكثر عنك ؟
    اسمي بيدرو ميجيل كارفيلو ارتدي القميص رقم 21 مع النادي الاهلي والعب في مركز المساك او الليبرو وكذلك ظهير ايمن وطولي 1.82 سم ووزني 72 كيلو وعمري 22 عاما من الرأس الاخضر ولكني من مواليد البرتغال وسأحصل على الجنسية قريبا .  

    *كيف تعاقدت مع النادي الاهلي ؟
    حضرت للدوحة في ديسمبر 2011  وكان الاهلي وقتها يلعب بدوري الدرجة الاولى وتعاقدت مع الفريق لمدة خمسة مواسم عن طريق وكيل اعمال سالم جواد واقنعني مدير اعمالي بقبول العرض وكنت العب قبلها في نادي "فرانس"  درجة ثانية في الدوري البرتغالي منذ ثلاث سنوات .

    *هل كنت تعرف وقتها شيئا عن الدوري القطري ؟
    حقيقة لا ..   لم يكن لدي اي معلومات عن الدوري في قطر ومدير اعمالي اقنعني بالحضور والان اشكره لانه اقنعني بقبول العرض لانني بالفعل سعيد للعب في قطر .

    *بعد هبوط الاهلي للدرجة الثانية .. هل فكرت في الرحيل ؟
    لعبت مع الفريق في الدرجة الاولى 6 شهور ثم هبط ولم افكر في الرحيل مطلقا بعد الهبوط لاني حضرت لمساعدة الاهلي وعقدي لمدة خمس سنوات وانا احترم عقدي كلاعب محترف والان انا سعيد بالعودة للدرجة الاولى من جديد .

    *ما هو الفارق الذي شعرت به بين اللعب في الدرجة الاولى والثانية ؟
    هناك فارق كبير بين الدرجة الاولى والدرجة الثانية لان في الدرجة الاولى طريقة اللعب تكون اسرع بكثير كما ان المحترفين افضل ويكون هناك اهتمام في كل النواحي بعكس الدرجة الثانية التي لا تلقى نفس الاهتمام .

    *ما هي الخطة التي اعتمد عليها الاهلي ليعود لدوري النجوم بعد غياب عام واحد فقط ؟
    لم يكن سهلا ابدا صعود الفريق للدرجة الاولى لان الفرق الاخرى ايضا تصارع للصعود لذلك مستوى فرق الدرجة الثانية خاصة الاربعة الاوائل متقارب بشكل كبير .
    واعتقد ان سر نجاح الاهلي في العودة للدرجة الاولى هو ان لدينا احد افضل المدربين في الخليج وهو التشيكي ميلان ماتشالا وهذا ما سهل علينا عملية تنظيم الفريق لذلك فريقنا تأهل من خلال التنظيم الجيد بخبرة مدربنا حتى نجح اللاعبون في عملهم وذلك من خلال مساندة ودعم ادارة النادي التي وفرت لنا عوامل النجاح واهمها التعاقد مع مدرب كبير .

    *اشعر انك تمدح كثيرا في ماتشالا ؟
    بالفعل يستحق فهو من افضل المدربين في منطقة الخليج ويكفي انه غامر وقام بتدريب فريق في الدرجة الثانية رغم صعوبة المسابقة ونجح في مهمته من اول موسم كما انه صاحب فكر عالي ولديه خطط قادرة على جلب الفوز وهو يستحق لقب الافضل في قطر سواء الدرجة الاولى او الثانية لانه فعل ما لم يفعله زملاؤه في الدرجة الاولى وتفوق على الكثير منهم .

    *بمناسبة الافضل .. من هو افضل لاعب وافضل فريق من وجهة نظرك بعدما عرفنا ان ماتشالا افضل مدرب ؟
    واجنر لاعب الجيش هو افضل لاعب وله بصمة واضحة مع فريقه في الدوري وبطولة اسيا ونادي السد هو الافضل لانه صاحب مستوى ثابت ونجح في الفوز بدوري النجوم .

    *ننتقل لكأس سمو الأمير.. هل فوز الاهلي على الوكرة كان مفاجأة ؟
    اكيد مفاجأة سارة لنا حققنا من خلالها هدفنا ونحن كلاعبين عندنا ثقة في انفسنا وقاتلنا حتى اخر لحظة للحفاظ على امل العبور للمرحلة الثالثة .

    *ماذا قال لكم ماتشالا قبل مواجهة الوكرة ؟
    قال لنا ان عنده ثقة كبيرة في قدرتنا وتحدث معنا كثيرا عن ضرورة الفوز والقتال من اجل تحقيقه وهو منحنا الثقة التي ارى انها كلمة السر اضافة لدعم الادارة لنتحمل المسؤولية للعب على الفوز وكنا نعرف ان كل خطوط الوكرة قوية خاصة الوسط ونجحنا في غلق منطقة الوسط وهو ما منحنا الافضلية .

    *هل الاهلي قادر على الفوز على نادي قطر ؟
    كرة القدم علبة مفاجأت وكما حققنا الفوز على الوكرة قادرون على الفوز على نادي قطر ونعلم ان لديهم محترفون على اعلى مستوى ومدرب ايضا والان نحن نستعد للمباراة وهناك دعم قوي من الادارة وهناك قوة وحماس في التدريبات اليومية ولدينا ثقة اكبر في انفسنا بعد عبور الوكرة شعرنا اننا بمقدورنا مواجهة الفرق الكبيرة والفوز عليها .

    *كم تبلغ نسبة فوز الاهلي على قطر ؟
    50 % لنا و 50 % لنادي قطر لان حظوظ الفريقين متساوية خاصة ان مباريات الكؤوس عادة ما تشهد المفاجأت .

    *ما هي النقطة التي يحلم الاهلي بالوصول لها في اغلى الكؤوس ؟
    الان امامنا نادي قطر ونسعى لعبوره والوصول لربع النهائي ومواجهة نادي الجيش وهو النادي المفضل عندي .

    *من هو الفريق الاقرب للتتويج بالكأس ؟
    نادي السد الاقرب للفوز لانه يؤدي بشكل ممتاز ويقدم عروضا ثابتة وممتعة كما انه الاقل ارهاقا نظرا لعدم مشاركته في بطولات خارجية هذا الموسم .

    *هل سيعود الاهلي مرة اخرى لدوري الدرجة الثانية ؟
    الاهلي تعلم الدرس ولو قدم الفريق نفس المستوى الذي ظهر عليه هذا الموسم ما اظن اننا سنهبط مع دعم ادارة النادي ومدرب الفريق واضافة الى لاعبين محترفين واعتقد ان ديوكو سيعود وهو لاعب جيد والفريق في حاجة ايضا الى صانع لعب .

     

    اقراء ايضا