بوطاهر: لدىّ عروض أوروبية لكن بقائي في قطر له الأولوية

ترك اللاعب المغربي سعيد بوطاهر بصمة قوية مع فريق أم صلال في أول مواسمه معه وثاني مواسمه بدوري نجوم قطر بعد تجربته مع الوكرة الموسم الماضي.

وكان بوطاهر من نجوم ام صلال هذا الموسم ، وقاده للفوز بالمركز الخامس بالدوري.

موقع قنوات "الكأس" حاور بوطاهر للحديث معه حول العديد من الأمور ، أهمها تقييمه لتجربته مع أم صلال ، ومصيره بشأن التجديد ، وهل سيستمر أم لا؟

وفيما يلي كانت أهم عناوين الحوار.

أم صلال أبدع وهذه الأسباب حرمته مع المربع

أم صلال ليس الأقوى لكن يمكنه الفوز بكأس الأمير

الفارق بين بيران ومارشان = 20 %

الاحتراف في قطر مثل أوروبا وزيادة عدد الأندية أمر ضروري

خلفان يستحق جائزة الأفضل واللعب مع العساس "مختلف"

  وفيما يلي نص الحوار:

* ما تقييمك لمستواك مع أم صلال هذا الموسم؟

** لعبت مباريات جيدة مع الفريق ، وراض عن مستواي ، حيث أحرزت 4 أهداف ، وساهمت في صناعة أكثر من هدف لزملائي ، وتسببت الاصابة في غيابي خلال 5 مباريات ، وبشكل عام الأمور كانت جيدة ، والفريق أبدع في العديد من المباريات، فقد أحرزنا المركز الخامس في الدوري، وهو قد يكون مفاجأة للبعض.

*تقول ان المركز الخامس كان مفاجأة للبعض، فهل كانت مفاجأة للاعبين أيضا؟

** بالتأكيد أي لاعب يريد تحقيق أقصى نجاح مع فريقه ،وخلال وجودي مع فريق أم صلال لمست مدى الطموح الكبير للاعبين والادارة في الوصول للمربع الذهبي، لكن لم نوفق في ذلك.

* من وجهة نظرك، لماذا لم يكن أم صلال ضمن أندية المربع؟

** كان الأمر صعب في ظل تجديد صفوف الفريق بلاعبين يتواجدون معا للمرة الأولى، حيث من الطبيعي أن نكون بحاجة من الوقت للانسجام ، واذا عقدنا مقارنة مع فرق المربع "لخويا والسد والريان والجيش" سنجد أن صفوفهم اكثر انسجاما لأنهم يلعبون معا منذ فترة طويلة.

* هل ترى ان أم صلال يمكنه منافسة الكبار في كأس سمو الأمير؟  

** بالطبع قادرون على ذلك ،ورغم أن أم صلال ليس الأقوى لكن سنلعب في كأس الامير من أجل الفوز بكل المباريات ، وستكون كل مباراة كأنها نهائية ، ففي مباريات الكؤوس لا يوجد فارق بين فريق كبير وآخر صغير، وعندما يريد أي فريق الفوز  ببطولة لابد ان يتغلب على منافسه ، وبالنسبة لأم صلال ، سنواجه العربي في الدور المقبل ، وفي حالة الفوز سنواجه السد بطل الدوري، وقادرون على مواجهة أي فريق حتى نحقق الهدف المطلوب.

* أم صلال لم يفز على الكبار في الدوري، فكيف يمكن التغلب عليه بكأس الأمير؟

** الطموح والارادة تختلف في الدوري عن الكأس، وسبق لنا الفوز على الجيش في بداية الموسم، بينما بقية المباريات مع السد ولخويا والريان، فكان فيها سوء حظ غريب وعدم توفيق لنا، حيث لم نستغل الفرص التي أتيحت ، على عكس المنافسين، ومثلما قلت لك كان ينقصنا الانسجام خلال مباريات الدوري، ولذلك أتوقع ان يكون المستوى أفضل في كأس الامير بعد خوض مباريات الدوري.

* من اللاعب الذي انسجمت معه سريعا في أم صلال؟

** المهاجم البرازيلي كابوري وأيضا عثمان العساس، فهو لاعب رائع واللعب معه له مذاق "مختلف" .

* ماذا عن موقفك من التجديد مع أم صلال؟

** لم يتحدث معي أحد حتى الآن ، وانتظر موقف الادارة حتى أحسم موقفي بخصوص بعض العروض الأخرى.

* في أي الأماكن تلك العروض التي لديك؟

** كلها في أندية أوروبية ولست في مجال الحديث عنها حاليا .

* هل تنوي الاستمرار في قطر ؟

** بالتأكيد اتمنى ذلك ، حيث أشعر بالراحة والاستقرار ، لكن ذلك سيتوقف على العروض التي ستصلني، حيث ان الأولوية ستكون للعروض القطرية، خصوصا اذا كان المقابل المادي لها يوازي العروض الأوربية.

* من خلال تجربتك في دوري النجوم مع أم صلال وقبلها مع الوكرة..هل ترى ان الاحتراف في قطر يطبق مثل أوروبا؟  

** لعبت في أسبانيا وهولندا ، ومن خلال تجاربي الكثيرة أرى ان الاحتراف يطبق في قطر مثل أوروبا، حيث وجدث في قطر انضباط والتزام في كل شيئ.

* ما الفارق بين تجربتك مع أم صلال والوكرة؟

** تجربتي مع الفريقين كانت ناجحة ، وشعرت معها كأنني في بيتي ، ومثلما قلت لك فان الاندية القطرية تطبق الاحتراف السليم، واداراتها تدعم الفريق بقوة، فعلى سبيل في أم صلال نجد الادارة بجانبنا دائما ، ورئيس النادي الشيخ فيصل يحرص على الشد من أزر اللاعبين وتوفير كل متطلباتهم لضمان بذلهم أقصى جهد مع الفريق.

* كيف ترى قرار ادارة النادي بالتعاقد مع المدرب بيران ورحيل مارشان؟

** القرار أمر يتعلق بادارة النادي لانها المسؤولة عن الفريق، وربما يرى البعض رحيل مارشان مفاجأة لأنه كان يسير مع الفريق بشكل جيد وأشكره بشكل شخصي على جهده معنا، لكن أيضا المدرب بيران رائع ايضا، ويقوم بعمل جيد مع الفريق، ووضحت بصماته على الفريق في المباريات الماضية.

* كيف ترى الفارق بين مارشان وبيران؟

** المدربين المتميزين تكون الفوارق بينهم ضئيلة، لا تزيد عن 20 أو 30% ، وتكمن في بعض الجوانب الفنية او النفسية، حيث يكون هناك مدرب لديه حماس أكبر ويمكنه القدرة على اشعال حماس اللاعبين.

 * كيف رأيت مستوى الدوري هذا الموسم؟

** كانت المنافسة قوية بين كل الفرق سواء في القمة او القاع، وارتفع المستوى الفني هذا الموسم عن الماضي ، وجاء فوز السد باللقب بشكل منطقي لأنه كان الأفضل منذ بداية الموسم.

* هل أنت مع زيادة عدد أندية الدوري؟

** الزيادة في مصلحة الكرة القطرية وستمنح اللاعبين فرصة للمشاركة في اكثر عدد من المباريات، وبالتالي يستفيد المنتخب القطري بتواجد لاعبين متميزين.

* ما هي توقعاتك للفائز بكأس ولي العهد؟

** صعب التوقع بمن يفوز بالكأس سواء السد أو لخويا ، فالمستوى متقارب بينهما ، وكان يتنافسان على قمة الدوري التي حسمها السد لمصلحته، وجاء لخويا في المركز الثاني.

في النهاية..من وجهة نظرك، من يستحق جائزة أفضل لاعب بالدوري؟

** خلفان ابراهيم لاعب السد، وهناك أيضا سيباستيان سوريا هدف الدوري.

 

اقراء ايضا