واجنر: الجيش يحارب في كل الاتجاهات وأحلم باللعب للعنابي

يعيش حاليا أفضل فترات حياته الكروية .. يتألق ويهدف ويمزق الشباك بدون رحمة أو رأفة .. مجهوده داخل المستطيل الاخضر يعترف به منافسيه قبل محبيه .. صاحب بصمة واضحة على ما وصل اليه فريقه حتى الان .. يتطلع للمزيد ويحلم بالوصول للعالمية .
انه واجنر رينان ربيرو لاعب فريق الكرة بنادي الجيش هداف البطولة الاسيوية  والذي دار معه الحوار التالي ليكشف لنا سر تألقه .

وهذه كانت أهم عناوين الحوار :

•أشاهد قنوات الكأس والمباريات لا تحتاج الى ترجمة

•حظوظ فرق المربع متساوية في كأس سمو ولي العهد

•اتمنى نهائي كأس سمو الأمير بين الجيش والريان

•سعيد بأهدافي لكن الفضل يرجع لزملائي

•بحلم انا وشقيقي ناتان اللعب لمنتخب قطر لانه شرف كبير

•رفضت العروض الخارجية وسأجدد عقدي حتى 2018

•هدف الجيش الوصول لنهائي دوري ابطال اسيا

•غياب الجماهير محليا يؤثر بالسلب على الفرق خارجيا

والان الى تفاصيل الحوار :

*في البداية.. ما هو سر تألقك في الفترة الاخيرة ؟
لا يوجد سر فأنا منذ انتقالي للجيش قبل عامين والعب بشكل جيد مع الفريق ونقدم عروضا جيدة .
 

*لكنك بدأت تحرز اهدافا ؟
الاهداف تحتاج الى توفيق واعتقد ان التوفيق يقف بجواري كما نها عبارة عن مجهود زملائي وعملي الدائم هو محاولة تسجيل الاهداف وعموما الموسم الماضي احرزت 10 اهداف في الدوري والموسم الحالي احرزت 7 اهداف في الدوري وحتى الان 7 اهداف في دوري ابطال اسيا .
 

*ما هو شعورك بعدما ساهمت اهدافك في قيادة الفريق للعبور الى دور ال16 بدوري ابطال اسيا ؟
بالتأكيد سعيد جدا وكما قلت ان الاهداف عبارة عن مجهود الفريق بالكامل .
 

*ما هو طموح الفريق في البطولة الاسيوية ؟
هذه هي المرة الاولى التي يشارك فيها الجيش في بطولة خارجية وطموحنا هو الوصول الى المباراة النهائية وسنتعامل مع كل مباراة على انها نهائي خاص حتى نكون حريصين على الفوز بجميع المباريات .
 

*لكن هناك اخطاء ساذجة تظهر احيانا من خط الدفاع تضيع مجهود الفريق ؟
كلاعب في الفريق لا استطيع تحديد الاخطاء وانا احاول دعم اللاعبين والفريق كله يرتكب اخطاء لانه امر طبيعي ونقوم بتصحيحها في التدريبات مع الجهاز الفني والدليل ان مستوى الفريق يتقدم من مباراة الى اخرى كما ان البطولات الخارجية تحتاج الى الخبرات .
 

*هل الجيش قادر على الفوز بالبطولة الاسيوية ؟
الامكانيات موجودة وكما قلت المستوى يتحسن من مباراة لاخرى والجيش يكافح في كل الجهات وهدفه دائما الفوز بالبطولات التي يشارك فيها .

*نبتعد عن الاسيوية وننتقل الى دوري النجوم .. هل الحصول على المركز الثالث امر مرضي للفريق ؟
التواجد في المربع الذهبي امر جيد للفريق ولكن كان طموحنا الفوز بالبطولة .

*وماذا عن بطولة كأس سمو ولي العهد ؟
تركيزنا حاليا هو على البطولتين الغاليتين وهدفنا الفوز بكل تأكيد وغدا سنواجه فريق لخويا في نصف النهائي وهو فريق كبير وبطل الدوري مرتين ولكننا ايضا نمتلك الامكانيات لتحقيق الفوز والوصول للنهائي .

*من هو الفريق الاقرب للفوز بكأس سمو ولي العهد ؟
البطولة يشارك فيها 4 فرق على نفس المستوى وهم جميعا يريدون الكأس ومن الصعب التكهن بالفائز والمباراة 11 لاعبا ضد 11 لاعبا والافضل في الـ 90 دقيقة سيفوز .

*اذن توقع لنا نهائي كأس سمو الأمير ؟
اتمنى ان يكون الجيش الفريق الذي العب له والريان الفريق الذي يلعب له شقيقي ناتان .

*من هو الفريق الافضل والمدرب والافضل واللاعب الافضل من وجهة نظرك ؟
السد هو الافضل بلا شك ومنذ البداية كان واضحا انه حضر للفوز ببطولة الدوري ومدرب الخور بولوني هو الافضل لانه قدم عملا كبيرا مع فريقه وحسن مركزه ومستواه وخلفان ابراهيم خلفان هو الافضل لانه لاعب موهوب بالفطرة .

*لماذا تراجع مستوى ادريانو هذا الموسم ؟
لا اعرف وهذا السؤال يوجه الى ادريانو ونحن كفريق نلعب معا وهدفنا الوحيد هو الفوز .

*متي ينتهي عقدك مع الجيش ؟
عقدي لمدة خمسة سنوات بدأ في موسم 2011 – 2012  وينتهي في صيف 2016 ومؤخرا طلبت مني ادارة النادي تمديد العقد حتى 2018 باضافة موسمين وقد وافقت ورحبت بالعرض خاصة انني تلقيت عروضا في الفترة الاخيرة وابلغت بها ادارة النادي فطلبت مني غلق هذا الملف لانه لا نيه للاستغناء عني وهو امر يسعدني خاصة انني اشعر براحة كبيرة في قطر عامة وفي نادي الجيش خاصة .

*ما هي الاندية التي طلبت التعاقد معك ؟
لن استطيع الافصاح عن اسماء الاندية وفقط اقول بأنها عروض داخلية وخارجية واعتقد انني سأجدد عقدي مع الجيش عقب نهاية الموسم وتحديدا قبل السفر الى البرازيل للحصول على اجازتي السنوية حتى اقضيها وانا غير مشغول البال .

*كيف حضرت الى دوري نجوم قطر ؟
شقيقي ناتان لاعب الريان هو من اقنعني بالحضور الى الدوحة واللعب في الدوري القطري وذلك قبل حوالي خمسة سنوات لانه حضر قبلي واقتنعت بكلامه وتعاقدت مع النادي الاهلي ولعبت معهم ثلاث سنوات قبل الانتقال لنادي الجيش في صيف 2011 .

*طوال هذه السنوات الخمسة ما هو الذي تغير في الدوري القطري ؟
مستوى الدوري في قطر يتطور ما عام الى اخر وهناك اشياء ايجابية كثيرة تحدث منها التعاقد مع نجوم كبار في كل الاندية والتعاقد مع مدربين كبار ايضا من مدارس مختلفة يضيفون الكثير من خبراتهم وتجاربهم .

*وماذا عن ظاهرة غياب الجماهير عن المدرجات ؟
من الطبيعي ان غياب الجماهير يؤثر بالسلب على اللاعبين ولا اعرف لماذا لا تحضر الجماهير لتشجيع الفرق رغم ارتفاع المستوى الفني بشكل كبير جدا وعندما تلعب الفرق خارج قطر وتتفاجئ بالجماهير في المدرجات يشعرون بالرهبة ويكون هناك تأثير سلبي على الاداء وهو ما ينعكس على الاداء .

*طوال السنوات الخمسة ما الموقف الغريب الذي تعرضت له ؟
ليس موقف غريب ولكنه مشهد يعجبني كثيرا واتأثر به وهو توقف المران عند رفع الاذان للصلاة والذهاب الى الصلاة وبالتالي تترك امور الدنيا للاهتمام بالاخرة .

*في النهاية ماذا تريد ان تقول ؟
اريد ان اقول ان شقيقي ناتان امامه مستقبل كبير وعمره الان 21 عاما وهو يركز في عمله بشكل كبير ويشجع من حوله لانه قائد وامامه الكثير لتطوير مستواه وهو يحلم باللعب لمنتخب قطر وانا ايضا احلم بالانضمام لمنتخب قطر لانه شرف كبير لنا وحتى نرد الجميل للبلد الذي نعيش فيها .

 

اقراء ايضا