فاندرلي : لن أترك العربي حتى لو هبط

أكد البرازيلي فاندرلي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي أنه لن يترك قلعة الأحلام حتى لو هبط الفريق للدرجة الثانية مؤكدا ثقته الكاملة في قدرة الفريق على تجاوز تلك المحنة التي يمر بها والتي دفعت الفريق العريق لخوض مباراة فاصلة مع وصيف الدرجة الثانية للبقاء في دوري النجوم القطري.

وكشف فاندرلي عن العديد من الأسرار في حوار خاص لموقع قنوات "الكأس" كانت أبرز عناوينه:

  • كأس سمو الأمير فرصتنا للمصالحة وقضاء إجازة سعيدة
  • لو كنت في ناد آخر لاستغنوا عني
  • حسن شحاته أعادني وفخور للتدريب معه
  • اتحاد الكرة محق في عقوباته مع خرجة ونيني
  • هدفي في الوكرة هدية لـ"صوفيا" وهدفي في الريان الأجمل
  • أتوري قال لي إن النحوي سيكون من أفضل اللاعبين
  • أتمنى أن أنال شرف تمثيل المنتخب القطري
  • قطر ستقدم نسخة نموذجية لمونديال 2022
  • قطر تملك مواهب شابة ستقدم صورة طيبة في المونديال

كيف تقيم تجربتك مع العربي حتى الآن؟

لقد مرت علي أوقات صعبة في رحلتي مع هذا الكبير خصوصا بعد الإصابة الخطيرة التي تعرضت لها وكانت عبارة عن قطع في ثلاثة أجزاء من الرباط الصليبي وقضيت فترة طويلة من العلاج في البرازيل ثم عدت إلى قطر وأكملت العلاج هنا وكانت فترة علاج طويلة ولكنها ناجحة وعدت بعد غياب طويل واشعر بنوع من الأسف لعدم قدرتي على مساعدة العربي ليتواجد في المكانة التي تتواكب مع اسم وعراقة النادي ومكانته وأتمنى أن اساهم مع بقية زملائي في تقديم صورة أفضل في كأس سمو الأمير خصوصا بعد أن عدت لمستواي واشعر بالسعادة لذلك وأتمنى أن أرد الجميل للنادي العربي فقد عشت فترة صعبة خلال فترة غيابي الطويلة ولو كنت في ناد آخر لقام بالاستغناء عني وكذلك اسمحوا لي أن أشكر زوجتي "لانا دانيلا" التي وقفت بجواري في محنتي هي ومدير أعمالي ادريانو اسبادوتو وقد ساعداني كثيرا في الجانب المعنوي ولا أنسى دور زملائي اللاعبين وكذلك جمهور العربي الذي كان يطمئن علي ويسأل عني.

وكيف ترى الوضع الذي وصل له العربي؟

قلت وأكرر أن العربي لا يستحق ذلك ولكنني اطمئن جماهير العربي بأن الفريق لن يهبط للدرجة الثانية وسنثبت ذلك في المباراة الفاصلة بغض النظر عن المنافس مع احترامنا له وأرى أن المكان الطبيعي للعربي هو بين فرق الصدارة والمنافسة على البطولات وليس اللعب من أجل البقاء وهذا ما سنعمل عليه في الموسم المقبل.

بالمناسبة لو هبط العربي ولديك موسم في عقدك مع النادي هل ستلعب معه بعيدا عن دوري النجوم؟

نعم.. ولكنني واثق من أن ذلك لن يحدث، ولا أفكر ولا أقبل فكرة هبوط العربي، ولو لا قدر الله وحدث سأكون في خدمة العربي في أي مكان فلا يمكن أن أتخلى عن النادي الذي وقف بجواري وساندني في محنتي وقد كنت قد تلقيت عروضا من قطر ومن أندية في دول مجاورة ومن البرازيل لكنني رفضتها لأقدم للعربي شيئا مما يستحقه هذا النادي الكبير خصوصا وأن الإصابة حرمتني من تقديم مستواى الطبيعي بالقميص الأحمر، كما أني ارتبطت بجماهير العربي واشعر بالسعادة للحياة في قطر واخطط للبقاء هنا لأطول فترة ممكنة.

وفي رأيك ما هو سبب دخول العربي في هذا النفق؟

كلاعب لا يمكن أن اشير بأصابع الاتهام لأحد ولكن دعنا نتفق على أن هناك أخطاء وفي كل الأحوال فقد حاول الجميع بداية من الإدارة التي اشكرها على جهدها الكبير فقد عملوا ما بوسعهم لتقديم كل الدعم للفريق وفي النهاية الإجابة على السؤال من حق الإدارة فقط.

هل كثرة تغيير المدربين أثرت على مردود الفريق؟

الإدارة كانت تحاول تقديم الأفضل للفريق وكل مدرب يحاول أن يطبق فكره واسلوبه على الأداء ويتبع اسلوبا مختلفا وهو ما يحتاج لوقت ليتأقلم معه اللاعبون ويستوعبون ما يريده.

بالمناسبة كيف كان شعورك عندما خرجت من القائمة في مطلع الموسم؟

بهذه المناسبة يجب أن أقول كلمة حق للمدرب السابق للفريق المصري حسن شحاتة الذي كان سببا في عودتي للفريق فهو ما طالب بقيدي بدلا من يوسف حاجي واستجابت له الإدارة وهو مدرب كبير وله أسمه وسمعته الكبيرتين وقد سعدت بالتدريب معه وكنت ومازلت فخورا بذلك.

وكيف ترى فرصة الفريق في كأس سمو الأمير؟

جاهزون للبطولة الكبيرة والعربي يبدع في البطولات القصيرة والجميع يدرك أهمية البطولة وسنذهب بعيدا فيها وهي فرصتنا لإنقاذ الموسم لنخرج فائزين ببطولة كما إنها فرصة طيبة لنا كلاعبين وجهاز فني لنمحو الصورة المتواضعة في الدوري والمركز المتراجع للفريق في المسابقة وحتى نقضي إجازة سعيدة عقب نهاية الموسم.

ما هي أفضل مبارياتك مع العربي؟

أمام الوكرة في ختام الدور الأول التي حققنا فيها الفوز 2-1 وسجلت الهدف الأول وكانت زوجتي حامل واهديت الهدف للجنين الذي خرج لاحقا للنور وهي ابنتي "صوفيا" وقد كانت هذه المباراة بمثابة بداية العودة بعد غياب طويل وبعدها تمكنا من أن نصبح أول فريق يفوز على السد في افتتاح الدور الثاني ، ولكن أجمل أهدافي هو الأخير الذي سجلته في شباك الريان في مباراة الكلاسيكو في الدوري الأسبوع الماضي ولا أنسى أهدافي في شباك الغرافة في نصف نهائي كأس النجوم التي قادت الفريق للنهائي ولكننا تأثرنا بالغيابات في مواجهة الجيش فخسرنا اللقب.

بمناسبة الحديث عن مباراة الغرافة كيف ترى ما حدث بين زميلك في العربي حسين خرجة ومواطنك نيني لاعب الغرافة، وكيف تقيم العقوبات التاريخية التي وقعت عليهما؟

بداية لا أعرف من الذي بدأ ولكن كل منهما مخطئ وأعتقد أن الاتحاد كان على صواب في العقوبات بعد دراسة القضية بشكل تفصيلي.

وكيف ترى فوز السد بلقب الدوري؟

السد يستحق فقد لعب بشكل جيد وأثبت جدارته بالتتويج.

وماذا عن علاقتك بلاعبي العربي؟

علاقتي متميزة مع الجميع وبصفة خاصة الشباب في مثل عمري، لاسيما أحمد النحوي خصوصا وهو قد رافقني في رحلة العلاج وغاب فترة طويلة مثلي وقد كان مدرب الريان والمنتخب السابق باولو اتوري يؤكد لي أن النحوي سيكون أحد أبرز اللاعبين في قطر ولديه حق.

وعلاقتك بالمحترفين من البرازيل في قطر؟

أنا اقضي معظم وقتي في المنزل مع أسرتي وأتحدث مع دومينغوس ناسيمنتو لاعب الخريطيات.

انتقلت للعربي بعد محطة فلامنغو.. ألم يسبق أن لعبت للمنتخبات البرازيلية؟

لا لم ألعب لأي منتخب برازيلي وأتمنى أن تتاح لي الفرصة للعب للمنتخب القطري ولو تلقيت دعوة سأكون سعيدا بهذا الشرف فأنا أشعر بأنني في بلدي الثاني.

كيف ترى حظوظ المنتخب القطري في تصفيات المونديال؟

مازال المنتخب القطري يملك الفرصة للتأهل للمونديال وأتمنى ذلك خصوصا وأن البطولة ستقام في البرازيل وتأهل قطر للبرازيل سيساهم في زيادة عدد اللاعبين المحترفين في قطر وسيعكس أن مستوى البطولة هنا كبير.

وماذا عن حظوظ المنتخب البرازيلي في المونديال؟

يمر الفريق بضغوط غير عادية خصوصا وأن البطولة تقام في البرازيل وأتمنى أن يتوج باللقب للمرة السادسة في التاريخ.

وكيف ترى تنظيم قطر لمونديال 2022؟

أنا متأكد أن قطر بما تملكه من إمكانات ستقدم نسخة مثالية للمونديال في 2022 وأرى أن المنتخب القطري وقتها سيكون مؤهلا لتقديم عروض طيبة خصوصا وهو يملك ذخراً من المواهب الشابة.

اقراء ايضا