منتخبنا يتراجع ثمانية مراكز في تصنيف "الفيفا"

 

تراجع المنتخب القطري ثمانية مراكز ليحتل المرتبة الـ106 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر يناير الصادر اليوم الخميس ، والذي حافظ المنتخب الإسباني فيه على الصدارة باحتلال المركز الأول برصيد 1606 نقاط.
 
واحتلت قطر المرتبة التاسعة عربيا بعد الجزائر المتصدرة صاحبة المركز الـ22 عالميا رغم تراجعها لمركزين، وليبيا صاحبة المركز الثاني عربيا والـ47 عالميا بعدما تقدمت سبعة مراكز دفعة واحدة، وتونس الثالثة (53 عالميا) ومصر الرابعة (54 عالميا).
 
 وجاءت المنتخب القطري في المركز الرابع  بين منتخبات عرب آسيا خلف العراق صاحبة المركز الأول والـ89 عالميا، والأردن الثانية وصاحبة المركز الت95 عالميا ، والإمارات الثالثة وصاحبة المركز الـ103 عالميا.
 
وتفوقت قطر في التصنيف على منتخبات عمان التي تراجعت 13 مركزا لتحتل المرتبة الـ108 ، والبحرين التي تقدمت مركزين لتحتل المرتبة 117 ، والسعودية التي تقدمت 8 مراكز لتحتل المرتبة 118 ، والكويت التي تراجعت 3 مراكز واحتلت المرتبة 120 .
 
ويشار إلى أن المنتخب الأسباني حافظ على صدارته متفوقا على المنتخبين الألماني صاحب المركز الثاني ، والأرجنتيني صاحب المركز الثالث ، فيما جاءت إيطاليا في المركز الرابع ، تلتها كولومبيا في المركز الخامس .
 
وتصدر منتخب كوت ديفوار ترتيب المنتخبات الأفريقية بعدما حل في المركز الرابع عشر في   تصنيف الفيفا، متفوقا على منتخبات الجزائر الثاني (22 عالميا) ومالي الثالث (25 عالميا) وغانا الرابع (26 عالميا).

اقراء ايضا