شاكر: "عملنا دعاية مجانية للمدرب الوطني في الخليجية"

 أعرب حكيم شاكر المدرب الوطني لمنتخب العراق عن سعادته الشديدة بالفوز على البحرين وبلوغ نهائي بطولة خليجي 21 .

وقال شاكر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: أبارك لكل الناس في البحرين ودول الخليج على المستوى الفني المتميز لمبارتي نصف النهائي ، حيث كانا لقائي قمة بالمعنى الحقيقي.

واكد مدرب العراق أن هذا الاداء يعكس التطور الفني للبطولة الخليجية ، مشيرا الى ان العراق عندما شاركت في البطولة ، كان الهدف المساهمة في نجاحها فنيا.

ووجه شاكر الدعوة لكل دول الخليج على ضرورة دعمها للعراق من أجل استضافة البطولة المقبلة ، حتى تخرج بشكل جيد.

في الوقت نفسه ، قال شاكر أن البحرين لعب بشكل جيد في الشوط الثاني ، وساهم في ذلك انخفاض الأداء من جانب فريق العراق.

وأشار مدرب العراق إلى أن هدف التعادل الذي أحرزه البحرين جاء من خطأ لا يحدث من لاعب كبير مثل علي رحيمه، موضحا أن مواجهة البحرين وسط أرضها وجماهيرها ليس بالامر السهل ، ولذلك فان الفوز عليها في مثل هذا الاجواء يعتبر شيئا جيدا، ولذلك كان دوره الاول في المباراة حسن التعامل النفسي مع لاعبيه لتأهيلهم لتخطي عقبة البحرين.

وأشار شاكر إلى انه كان يراهن على فوز اسود الرافدين بركلات الترجيح بعد احراز البحرين لهدف التعادل ، حيث انه واثق من خبرات وكفاءة لاعبيه في حسم الموقف لصالحهم رغم اهدار الركلة الاولى.

وقال مدرب العراق أنه بعد تحقيق انجاز كبير ببلوغ نهائي بطولة الخليج بعد غياب 25 عاما ، سيحاول جاهدا قيادة العراق للفوز بالكأس لاسعاد الجماهير التي تحتاج ذلك مثلما حدث في كأس آسيا عام 2007 .

واختتم المدرب الوطني للعراق حكيم شاكر تصريحاته في المؤتمر الصحفي وقال: أعتقد ان نجاحي مع المدرب الاماراتي مهدي علي في الوصول للمباراة النهائية يعتبر درسا لكل الدول الخليجية والعربية بضرورة الاعتماد على المدرب الوطني، فما حدث في البطولة دعاية مجانية للاهتمام بالمدرب الوطني.

 

اقراء ايضا