اتوري: الاتحاد أجبرني على البقاء وكأس الخليج مجرد تسلية

 

نشرت صحيفة "أخبار الخليج"البحرينية الصادرة اليوم الأحد حوارا مختصرا مع البرازيلي باولو اتوري مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم دار بينه وبين محرر الصحيفة وأكد فيه أتوري إنه كان يرغب في الرحيل من مهمة تدريب المنتخب لكن المسؤولين في اتحاد الكرة اجبروه على البقاء، وأشار في نفس الحوار إلى إنه يعتبر بطولة الخليج مجرد تسلية ولكن الإعلام يتعامل معها كأنها كأس العالم.
 
ونشرت الصحيفة الحوار تحت عنوان (لم أكن أنوي العمل مع المنتخب القطري لكنني أجبرت.. أخطاء إدارية كثيرة تُرتكب لكن الهزيمة تُنسب إلى المدرب).
 
وكانت هذه تفاصيل المقابلة كما نشرتها الصحيفة :
 
قال المدرب البرازيلي باولو أتوري إنه لم يكن لديه الرغبة في مواصلة قيادة المنتخب القطري في بطولة كأس الخليج 21 لكن الاتحاد القطري لكرة القدم أجبره على مواصلة العمل دون رغبته، وقال للملحق الرياضي في أخبار الخليج أثناء تناول لاعبي المنتخب القطري وجبة الغذاء قبل مباراة منتخب البحرين إنه لا يريد أن يواصل العمل لأن هناك الكثير من الأخطاء في الجانب الإداري للمنتخب فضلاً عن الجانب الإعلامي.
 
وقال:لست حديث العهد في التدريب أنا أمضيت 35 سنة في هذا العمل لكن الخطأ الوحيد الذي ارتكبته إنني قبلت العمل قبل أن أسأل عن الماضي.
 
وماذا يعني بالماضي؟ قال:المدرب الخبير يعرف كل شيء لكنني لم استخدم هذه الميزة لأني شاهدت أمامي منشآت كروية عالية المستوى وتعرفت على دوري المحترفين وما يضم من أسماء لامعة لكنني تسرعت بعد إن عرفت إن بطولة كأس الخليج مجرد شيء إقليمي يمكن أن تفوز بها لتصل إلى عنان السماء لأن الإعلام هنا قوي ودون مراقبة لكن إن خسرت سوف تتلقى اللعنات وهذا ما حصل لي اليوم،
 
وكيف تنقذ نفسك؟ قال:في اليوم التالي سوف أجد من يقدر جهودي فأنا برازيلي والمدرب البرازيلي مطلوب في أي مكان.
 
وما هو العيب يا كابتن أتوري؟ قال:الكل يريد البطولة حتى لو لم يكن يعرف كرة القدم وكأنها سلعة أو أي نكتة تقال ومن لا يعرف إن مثل هذه البطولات مجرد تسلية يعتقد إنها أهم من كأس العالم والأفضل لي أن أذهب إلى بلادي لأراقب كأس العالم عام 2014 لأننا كبرازيليين نعرف كرة القدم ونحن في بطون أمهاتنا،
 
وهل أنت حزين الآن؟ قال:أشعر بالحزن عندما لا أجد أمثالكم يتحدث عن الكرة البرازيلية ويعرف تفاصيلها وأنا كبرازيلي لا أُساويه في نصف معرفته ثم ضحك وقال: باي باي، قلت له: لماذا طردتني من المطعم الذي كان فيه المنتخب القطري يتناول وجبة ما قبل المباراة؟ قال:حفاظاً على سرية الموقف وأعترف إني مغالٍ في السرية وسبب خسارة المباراة.
 

اقراء ايضا