كما انفردنا..رسميا وبالاجماع خليجي 22 في البصرة

كما انفرد موقع قناة الكأس مساء السبت قبل ساعات من انعقاد المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم ظهر اليوم الاحد في المنامة وذلك على هامش "خليجي 21"، تم الاعلان رسميا عن استضافة مدينة البصرة العراقية لبطولة "خليجي 22" بالاجماع .

وكان من المقرر ان تقام منافسات خليجي 21 في العراق، لكن رؤساء الاتحادات الخليجية قرروا نقلها الى البحرين لاسباب عدة اختلطت فيها الامور الفنية بالسياسية الامنية، وصدر توصيه في نوفمبر 2011 في العراق .

ورغم الانباء التي ترددت حول اقامة خليجي 22 في مدينة الرياض السعودية، تمسك المسؤولون العراقيون بحقهم باستضافة بلدهم النسخة المقبلة.

وحضر الاجتماع الذي أقيم اليوم جميع رؤساء الاتحادات الخليجية باستثناء الشيخ احمد العيسى رئيس الاتحاد اليمني ، الذي حضر بدلا منه نائبه طارق عبد الواسع هائل.

وكان موقع قناة الكأس قد أشار أمس الى ان الاجتماع الذي سيعقد اليوم الاحد سيشهد توصية بصدور قرار – قد يكون مؤقتا- باستمرار مسألة استضافة مدينة البصرة العراقية لبطولة خليجي 22.

وسيكون هناك زيارات متكررة للوفد المسؤول من لجنة التقتيش الخليجية ،لمعرفة آخر استعدادات العراق، وفي حال التأكد التام من عدم جاهزيتها سيتم اتخاذ قرار بنقل البطولة الى مكان آخر.

وعلى هامش الاجتماع ذاته ، تقرر انشاء هيئة تنظيمية لدورات كأس الخليج وادخالها ضمن الروزنامة الدولية حتى تحصل على اعتراف رسمي من الفيفا.

كما تقرر العمل من اجل أن تكون الدورة الخليجية مؤهلة الى نهائيات كأس اسيا.

اقراء ايضا