الزياني: لو لعب الأخضر 3 أيام ما سجل

 

أكد خليل الزياني محلل برنامج المجلس أن المنتخب السعودي لم يقدم ما يستحق عليه الفوز والتأهل للدور نصف النهائي لكأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم "خليجي 21" المقامة حاليا في البحرين.
 
وقال الزياني تحليلا لخسارة السعودية في مباراة الكويت صفر -1 اليوم وخروج الأخضر من الدور الأول للبطولة: لو لعبنا يومين أو ثلاثة لن يسجل المنتخب السعودي أهدافا، فلم نستغل تراجع الكويت بسبب غياب التعاون بين اللاعبين، وتيسير الجاسم سدد مرتين والحظ لم يخدمه، ورغم الضغط والاستحواذ كانت المرتدات الكويتية خطيرة وكانت الأبرز كرة يوسف ناصر وفهد العنزي وكل كرة مرتدة تشكل خطورة،  في حين كل كرة سعودية تأخذ وقت وتنتهي عند الدفاع الكويتي بسهولة.
 
وتابع الزياني : أحمل اللاعبين والمدرب المسؤولية فالمدرب لم يصنع استراتيجية واضحة وهو قادم من الخارج ويعتمد على كرات من اليمين لليسار فقط ولم نشاهد إي طريقة له لا إسبانية أو هولندية.
وتابع الزياني : الجميع يتحمل المسؤولية، وعزاؤنا الوحيد أن اللاعبين يرجعون للدوري ويفيدون الدوري بمستواهم.
 
وردا على ما يتردد حول أن الإعلام السعودي وراء تراجع مستوى الأخضر قال الزياني : الإعلام موجود في كل الدول ولكن في نهاية المطاف الإعلام لو وجد بطولات ونتائج لتكلم إيجابيا ولا يجب أن نفتري عليه ونقول كذاب، ولكن عندما يجد نتائج سيئة من حقه النقد، وهذا مدرب منتخب لن نعطيه 20 سنة ليظهر بصمته على الفريق والمملكة زاخرة باللاعبين لكنهم يحتاجون مدربا يوظفهم جيدا.
 
وواصل الزياني هجومه على المدرب الهولندي ريكارد وقال : لا تتعالى على الجميع وتقول أنا ربكم الأعلى، فأنت كمدرب اجتهد وصنع، والإعلام لو وجد لاعبين يحرثون الملعب سيكون أول من يمتدحهم ويصفق لهم ويرفع لهم القبعة. 
 

اقراء ايضا