العراق في نصف النهائي بعلامة كاملة وشباك نظيفة

حقق أسود الرافدين فوزهم الثالث في بطولة خليجي 21 بالبحرين بعد تغلبهم على اليمن بهدفين دون مقابل في آخر لقاءات المجموعة الثانية ، ليحققوا بذلك العلامة الكاملة تسع نقاط ، مسجلين خمسة أهداف بينما بقيت شباكهم خالية تماماً من أي هدف .

سجل الهدفين ضرغام إسماعيل في الدقيقة السادسة عشرة ، وحمادي أحمد في الدقيقة السادسة والثلاثين .

العراق دخل اللقاء وقد كان ضامناً تأهله للدور نصف النهائي بعد فوزه على السعودية والكويت من المباراتين السابقتين ، 2-0 / 1-0 على التوالي .

شوط المباراة الأول كانت السيطرة العراقية فيه شبه كاملة ومنذ الدقائق الأولى حيث سدد علاء عبد الزهرة في الدقيقة الخامسة ، تلتها ثانية من ضرغام إسماعيل في الدقيقة التاسعة ، فرد اليمنيون بركلة مباشرة تكفل الحارس العراقي نور صبري من إمساكها .

وتواصل الهجوم العراقي ، إلى أن حملت الدقيقة السادسة عشرة الهدف العراقي الأول عبر ضربة حرة مباشرة سددها ضرغام اسماعيل .

فرد اليمن بهجمة عن طريق محمد بارويس انتهت خارج المرمى بالدقيقة السابعة عشرة .

وواصل أسود الرافدين اكتساحهم الهجومي عبر نبيل صباح وخلدون ابراهيم وحمادي احمد وعلاء عبد الزهرة ، الا ان الحارس اليمني السوادي والدفاع تمكنوا من قطع هذه الفرص .

وحملت الدقيقة السادسة والثلاثون الهدف العراقي الثاني عبر حمادي أحمد بعد مغافلته للدفاع اليمني .

وفي الدقيقة الثامنة والثلاثين حصل اللاعب اليمني احمد الظاهري على انذار شفهي بعد عرقلته العراقي سيف سلمان .

ونال اللاعب اليمني ناطق راجح بطاقة صفراء في الدقيقة الثالثة والاربعين لعرقلته للاعب عراقي على مشارف منطقة الجزاء .

 وفي الشوط الثاني لم يختلف الوضع عن سابقه من حيث السيطرة العراقية الواضحة وهجمات يمنية خجولة .

وفي الدقيقة الخامسة والخمسين دخل اللاعب العراقي مهند كرار وخرج أحمد ياسين ، وتلاه خروج اليمني محمد بارويس ودخول أحمد السيلاوي ، وبعدها بدقيقة حصل اللاعب اليمني وحيد أحمد على بطاقة صفراء ، وفي الدقيقة التاسعة والخمسين نال علاء عبد الزهرة من العراق بطاقة صفراء لتعمده الخشونة .

وحصلت دربكة عراقية أمام المرمى اليمني في الدقيقة الخامسة والستين الا ان الحارس اليمني ابعدها ، فرد اليمنيون بواحدة ذهبت خارج المرمى .

وفي الدقيقة السادسة والستين خرج اللاعب اليمني وحيد محمد ودخل محمد عبد الله ، وبعدها بأربع دقائق دخل العراقي حسام ابراهيم وخرج علاء عبد الزهرة ، وقبل نهاية اللقاء باثنتي عشرة دقيقة حصل اليمني عبد العزيز الجماعي على بطاقة صفراء بعد عرقلته حمادي أحمد من المنتخب العراقي .

وأجرى حكيم شاكر تبديله الاخير بالدقيقة الحادية والثمانين فخرج حمادي أحمد ودخل أحمد عباس .

في الدقائق الاخيرة حاول اليمنيون الوصول الى مرمى العراق دون نتيجة ، وفي الوقت بدل الضائع سدد البديل العراقي أحمد عباس فعلت المرمى لتعلن صافرة الحكم العماني عبد الله الهلالي نهاية اللقاء بفوز العراق بهدفين دون مقابل وخروج اليمن كما كل مشاركته السابقة دون أية نقطة ، وقد حصل لاعب المنتخب العراقي سيف سلمان على جائزة أفضل لاعب في اللقاء .

اقراء ايضا