مسعود: الاعلام وراء شائعة السعودية والسفاح سيعتزل بشرط

  أكد عبد الخالق مسعود نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ،رئيس بعثة المنتخب العراقي المشارك في خليجي 21 أنهم سيواصلون العمل بهدوء وبعيدا عن الضغط الاعلامي المصاحب للبطولة.

وقال مسعود في تصريحات خاصة لموقع قناة الكأس : نحرص على العمل في هدوء لتوفير الجو المناسب للاعبين في هذا البطولة الهامة.

وأضاف: أعتقد أننا حصدنا ثمار ذلك بتحقيق الفوز في أول مباراتين على السعودية والكويت لنتأهل مبكرا لنصف النهائي.

وحول ما إذا كانت تلك النتائج متوقعة أم لا من المنتخب العراقي في ظل المشكلات التي صاحبت الفريق قبل البطولة برحيل المدرب البرازيلي زيكو، قال مسعود: قبل البطولة كان هدفنا السعي لبذل قصارى الجهد دون النظر للنتائج ، خصوصا أن معنا منتخب الكويت والسعودية اللذين توجا باللقب أكثر من مرة،وبعد تألق الفريق في أول مباراتين أصبحنا نفكر في الفوز باللقب.

وأضاف: سنواصل العمل بنفس الطريقة ، ونأمل مساندة التوفيق خلال المباريات المقبلة حتى نصل للهدف المطلوب.


مصير شاكر..غامض

 وتحدث عبد الخالق مسعود عن رأيه في المستوى الفني للبطولة ، قال أنه جيد للغاية حتى الآن ، وسيصبح أقوى في خلال الأدوار النهائية ، مشيرا الى أن منتخب بلاده لا ينظر للمنافس الذي سيواجهه في المجموعة الثانية ، لأنهم جاهزون لمواجهة أي منتخب سواء البحرين أو قطر أوعمان.

وبخصوص امكانية استمرار حكيم شاكر المدرب الوطني " المؤقت" ، قال مسعود أن الموقف مازال غامض ، وسيقوم الاتحاد العراقي بدراسة الموقف عقب بطولة الخليج لتحديد الموقف ، مؤكدا أن فوز العراق ببطولة الخليج لن يحسم بقاء شاكر أو رحيله.

في الوقت نفسه أن شاكر أن الاتحاد العراقي لا يناقش حاليا أي سير ذاتية لمدربين اجانب تمهيدا لقيادة المنتخب ، مشيرا الى ان الموضوع بأكمله مؤجل لما بعد خليجي 21.

وحول غياب العديد من النجوم الكبار عن تشكيلة المنتخب العراقي في خليجي 21 مثل نشأت أكرم وهوار ، وقال مسعود: القرار كان بيد المدرب ، ونحن كإدارة نسانده بقوة ونسعى ليكون الفريق في أفضل حال.

وعن تعليقه على الكلام الذي تردد عن اعتزال كابتن المنتخب العراقي يونس محمود الشهير بـ"السفاح"، قال نائب رئيس اتحاد العراقي ان الكلام ليس صحيحا ، كما أن الوقت ليس مناسبا للحديث في موضوع مثل هذا ، فاللاعب مستمر مع المنتخب وفي مسيرته خصوصا في الوقت الحالي الذي يمر فيه المنتخب بمرحلة احلال وتجديد، ونحتاج لخبرته في تلك المرحلة، والجميع فخور به لأن يونس من أساطير الكرة العراقية، وعندما يقرر الاعتزال أعتقد أنه سيتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب.

العراق لن تتخلى عن خليجي 22 ..والاعلام السبب 

وأكد عبد الخالق مسعود أن العراق لن تتخلى عن تنظيم بطولة الخليج في نسختها المقبلة رقم 22 ، مشيرا الى ان قرار رؤساء الاتحادات الخليجية قرر منذ نوفمبر 2011 تنظيم العراق للبطولة بعد نقل خليجي 21 للبحرين بدلا من العراق.

وأشار مسعود الى أن بلاده جاهزة تمام لتنظيم البطولة الخليجية، مؤكد أن ما تردد عن تنظيم السعودية لخليجي 22 بدلا من العراق تعتبر شائعات من صنع الاعلام فقط.

تسريحة شعر "الأجانب" مرفوضة 

وبخصوص الكلام قيل عن حدوث أزمة في الفريق بسبب رفض المدرب لتسريحة شعر بعض اللاعبين، قال عبد الخالق مسعود أن المدرب كان يريد فرض نظام جيد في الفريق، حيث من غير المقبول أن نرى لاعبا بتسريحة شعر مثل الأجانب ، ولا تليق بنا كمسلمين.

واختتم مسعود تصريحاته بقوله: لابد أن نشيد بالمستوى التنظيمي لبطولة الخليج بالبحرين ، مشيرا الى أن اللجنة المنظمة تحاول تذليل كل العقبات امام الفرق المشاركة في البطولة.

 

اقراء ايضا