توفاريتش : المبادرة بالتسجيل مفتاح الفوز على السعودية

اعتبر الصربي غوران توفاريتش المدير الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم أن مفتاح الفوز على نظيره السعودي سيكون في المبادرة بهز الشباك خلال مباراة الفريقين غدا السبت بالجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور الأول لبطولة كأس الخليج (خليجي 21) بالبحرين.

وخلال المؤتمر الصحفي ، الذي عقد اليوم الجمعة قبل المواجهة المرتقبة غدا ، قال توفاريتش إن المبادرة بالتسجيل سيمنح فريقه أفضلية التحكم في مجريات اللقاء وسيسهل من مهمته لانتزاع بطاقة التأهل للمربع الذهبي في البطولة.

وانتزع المنتخب العراقي بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة إلى المربع الذهبي بعدمال حقق انتصارين متتاليين وتصدر المجموعة برصيد ست نقاط تاركا البطاقة الثانية بين المنتخبين الكويتي والسعودي اللذين تجمد رصيد كل منهما عند ثلاث نقاط.

ويرى توفاريتش أن المنافس يمتلك عناصر متميزة تجمع بين الخبرة والمهارة الفردية.

وقال "المنتخب السعودي فريق قوي وله من الخبرة ما يجعله قادرا على اجتياز أي منتخب خاصة وأن لاعبيه يحسنون التحكم في الكرة واللعب على المرتدات.. لن ألعب بشكل دفاعي ضد السعودية لأنني بلا شك سأخوض المواجهة بهدف البحث عن التسجيل والفوز".

وعن المشاكل التي يعاني منها المنتخب الكويتي في استثمار الفرص ، قال المدرب الصربي "هذا صحيح خاصة وأننا نخلق عددا كبيرا من الفرص في المباراة الواحدة ولكننا لا نستثمرها بالشكل الصحيح وذلك ما حدث في مباراتي اليمن والعراق. ولكن ، في الوقت نفسه أظن أن المنتخب السعودي يعاني من المشكلة ذاتها بدليل أنه كان قادرا على إضافة حصيلة وافرة من الأهداف أمام اليمن ولكنه لم يسجل سوى هدفين".

واعترف توفاريتش بوجود الأخطاء في صفوف فريقه. وقال "ندرك أننا نعاني من وجود بعض الأخطاء وما يهمني هو أن نتمكن من تفاديها وإصلاحها قبل مواجهة السعودية. إنها مباراة مصيرية وصعبة ونتمنى أن نحسمها لصالحنا.

اقراء ايضا