الشيخ سلمان: ندعم ملف البصرة والإعلام سبب حساسية السركال

 قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم ورئيس اللجنة المنظمة لدورة خليجي 21 انه راضي حتى الان عن تنظيم البطولة بدليل ان اللجنة المنظمة للبطولة لم تتلقى شكاوي رئيسية  .


مشاكل تحكيمية
واوضح الشيخ سلمان الذي حل ضيفا على المجلس عبر قناة الكأس ان كل بطولة اكيد يكون فيها في قصور والحمد لله خليجي 21 لا يوجد به مشاكل رئيسية وهناك حضور جماهيري مميز والملاعب ظهرت بصورة جيدة .
واضاف : فقط هناك بعض الاخطاء في التحكيم وهى قليلة والقرارات لم تؤثر على نتائج المباريات كما انه امر متكرر في كل البطولات اما المستوى الفني للبطولة فهناك فرق تحسن مستواها وظهرت بشكل جيد وفرق اخرى لم تظهر بشكل جيد وهذا امر موجود عندنا في المنطقة .

وعن تقيمه للمنتخب البحريني قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة : فارق شاسع بين مباراة الافتتاح امام عمان والثانية امام الامارات لاننا لعبنا بشكل جيد في المباراة الثانية لكننا لم نوفق في احراز الاهداف واتمنى ان يكون هناك تركيز كبير من الفريق البحريني لتحقيق الفوز وهو هدف مشروع لكل فريق .
 

كالديرون اختيار موفق
وعن الأرجنتيني كالديرون مدرب منتخب البحرين الذي تولى المسؤولية قبل شهرين قال رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم : بكل صراحة من خلال المباريات التجريبية وبطولة غرب اسيا وروح الفريق التي ظهرت وادارة المدرب للمباريات كلها امور تؤكد النجاح في اختيار المدرب رغم حصوله على نقطة واحدة من اصل 6 نقاط هو امر غير مرضي لكن مستوى المنتخب فنيا تطور خاصة امام المنتخب الاماراتي في اللقاء الثاني والكل قال " الاحمر لعب والابيض كسب " .
الإعلام هو من خلق الحساسية مع السركال
وتحدث الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن انتخابات الاتحاد الاسيوي وترشحه على منصب الرئيس مع يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي وقال الشيخ سلمان : الاعلام هو من خلق الحساسية مع الاخ يوسف السركال لان علاقتي به اخويه والترشح حق لكل شخص وبيننا كاتحادات اسيوية ندرك من هو فرصته افضل ولا اريد الحديث عن نفسي او عن الاخرين مؤكدا ان الشيخ احمد الفهد الذي يدعمه في الانتخابات شخصية لها ثقلها في المنطقة والطبيعي ان هناك اشخاص يميلون لاختيار مرشحين .

الإنتخابات مصالح والسركال أخي

واوضح ان الانتخابات مصالح واذا كان الشيخ احمد دعامني فأنا ابحث عن كل صوت ويجب الا ننسى المرشحين الاخرين لان الانتخابات تكتلات وبدأت تتضح في الفترة الاخيرة .

 ونفى الشيخ سلمان امكانية التوصل لاتفاق بخصوص مرشح واحد مؤكدا ان الترشح حق لكل شخص يرى في نفسه القدرة على القيادة والتواجد في المنصب واتمنى يكون هناك توافق ومن عنده ثقة في النفس يتقدم فالباب مفتوح .
 وأكد الشيخ سلمان انه جلس مع الاخ يوسف اكثر من مرة واضاف : الامر قناعات فاذا كان يرى ان فرصته اكبر فانا ايضا لي وجهه نظر وصعب ان يطلب احد من الاخر ان يتنازل ونحن لدينا مبدأ ندعم بعضنا ومن يشعر ان حظوظه اكبر يتقدم ولكن من يحدد الحظوظ والمنصب اسيوي وصعب ان نفرض اسم من غرب اسيا غير مرغوب فيه على اسيا كلها واعتقد ان خريطة الطريق بدأت تتضح والامور ستضح اكثر خلال الايام المقبلة .
ورفض رئيس الاتحاد البحريني تضخيم ملف انتخابات الاتحاد الاسيوي محملا المسؤولية للاعلام قائلا : الاعلام يصور الموقف وكأن بيني وبين الاخ يوسف خلاف كبير ونحن 46 دولة في الاتحاد الاسيوي من حقهم الانتخاب واذا فاز الاخ يوسف فنبارك له .
 

الإستعانة بمحمد بن همام
وعن الاستعانة بخبرة محمد بن همام في الانتخابات الاسيوية القادمة قال الشيخ سلمان : الاخ محمد بن همام له خبرته وله تاريخه ولكن لا يجب الحديث عنه وما عندنا شيئ نخفيه وكل الامور على الطاولة ونحن انفسنا كاتحادات نسأل انفسنا وبالتنسيق والتشاور ممكن نصل لمرشح واذا كان خليجي فهو افضل ان شاء الله .
 واضاف : انا ويوسف نمثل منطقة واحدة ولم يحدث في يوم من الايام اساءه مني او منه وبعد رحيل بن همام اصبح هناك فراغ وهذا الفراغ يحتاج الى شخصية قوية حتى نفرض كلمتنا ليس اسيويا ولكن عالميا لان لنا امور دولية مثل فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2022  فلابد من شخصية تستطيع ادارة الاتحاد الاسيوي .
 

الكرة البحرينية

وعن الدوري البحريني قال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة : قياس فكر ودور الشخصية المرشحة لا تتم على المستوى المحلي والتطور الذي شهدته الكرة البحرينية في العشر سنوات الاخيرة الكل يعرفه بالارقام .

 وتسأل الشيخ سلمان : ماذا قدم بلاتر رئيس الفيفا الى الاتحاد السويسري كما ان الامكانيات في الامارات اكبر من البحرين والاتحادات هي من تحدد صوتها لمن بناء على تقيمها للمرشح ليس بناء على خبرة المرشح ولكن لما سيقدمه بعد نجاحه .
الكلام عن انتخابات الاتحاد الاسيوي " وايت كتير " مع قرب اقامتها ولكن المفترض ان يرشح نفسه من له خبرة في الاتحاد الاسيوي والامور لن تتضح الا بعد غلق باب الترشيح .

 وكرر رئيس الاتحاد البحريني تأكيده انه لن يرشح نفسه في انتخابات الاتحاد البحريني القادمة مؤكدا ان الرياضة ليست منصب وكرسي فقط .
  زيادة فرق البطولة الخليجية
 وعن اقتراح ضم الاردن والمغرب الى البطولة الخليجية قال الشيخ سلمان : عندنا مجموعتين كل مجموعة اربع فرق ولو ذادت ستزيد مدة البطولة وهذا امر صعب لان الاندية الخليجية ترفض مد فترة البطولة وهناك امور فنية لابد ان تدرس .
اعتراف الفيفا ببطولة الخليج
 واكد رئيس الاتحاد البحريني ان بطولة الخليج هي بطولة اقليمية وهي غير مدرجة في رزنامة الفيفا لانها بطولة اقليمية مثلها مثل غيرها من البطولات الكثيرة على مستوى العالم وحتى يضعها الفيفا في الرزنامة هناك امور تعرقل ذلك مثل توقيتها والتأمين على اللاعبين وغيرها من الامور .


المقترح العماني

وعن المقترح العماني بتأهل الاول و الثاني في البطولة الخليجية الى كأس اسيا اكد الشيخ سلمان انه امر قد لا يقبله البعض لانها تحتاج الى مباريات للتأهل .

 واكد انه لا مفر من اقامة مباريات الجولة الاخيرة في البطولة الخليجية والادوار الحاسمة في توقيت واحد لتوفير مبدأ الشفافية .
 

 الاحتراف في البحرين
 وعن الاحتراف في الدوري البحريني قال رئيس الاتحاد : تطور الكرة يحتاج لامور كثيرة وحتى تكون كرة القدم ناجحة في البحرين فلابد من برنامج واضح تشارك فيه جهات عده مثل موضوع الاحتراف فهو امر مهم لتطوير الكرة في بلدنا لكن كل بلد تختلف ظروفها عن الاخر وما يطبق في بلد لا يطبق في الاخرى .
 والدوري الاحترافي يريد ميزانية كبيرة ولا نريد دوري على الورق فقط والقطاع الخاص لا يدعم الرياضة ماديا .
 واضاف : القطاع الخاص في البحرين له ظروفه والاحتراف تكلفته كبيرة والقطاع الخاص لو قام بتقديم الدعم لابد ان يكون لنهايته لانه لو انقطع فجأة تحدث مشكلة كبيرة ودرسنا الاحتراف وتكاليفه والحكومة في البحرين لديها اولويات نحترمها ففي امريكا مثلا تعتمد على الرياضة المدرسية .


القطري لم يظهر بالمستوى المتوقع

وعن مباراة الغد بين البحرين وقطر قال الشيخ سلمان : الجولة القادمة حاسمة واتمنى مباراة مفتوحة والكل سيلعب للفوز ومن يحقق الفوز نقول له مبروك وليس الافضل دائما من يفوز وكنت مع الفريق يوم الاربعاء للاطمئنان على الاستعدادات .
 واضاف : الجماهير توقعوا شيئ اكثر من المنتخب السعودي خاصة بعد مشاهدته امام الارجنتين والمنتخب القطري لم يظهر بالمستوي الذي توقعناه امام الامارات وعمان .
ندعم البصرة لاستضافة خليجي 22
 وعن دورة خليجي 22 المقرر اقامتها في العراق قال رئيس الاتحاد البحريني : كنا نتمنى اقامة خليجي 21 في البصرة وهناك لجنة قررت نقل البطولة لاسباب نعلمها وندعم اقامة خليجي 22 في البصرة وهناك تقييم للملف العراقي وارى ان اسناد البطولة لدولة قبل اقامتها بسنة واحدة امر ظالم كما حدث معنا حتى تسوق البطولة بشكل جيد ويتم التحضير لها  وهناك اجتماع لحسم الامر ونقول ان خليجي 22 بالبصرة وندعم هذا الامر .
 وواصل : لم ندرس اقتراح اقامة البطولة كل اربع سنوات او ثلاث سنوات وحتى الان هناك التزام باقامة البطولة كل سنتين وهناك جدول منظم للدول التي تستضيف البطولة الخليجية بالترتيب .

تكريم حمود سلطان
واكد الشيخ سلمان ان حمود سلطان يستحق التكريم مؤكدا ان هناك شخصيات رياضية فقدتها البحرين تستحق التكريم وهناك خطة لذلك .

 

اقراء ايضا