بيار كاخيا: البحرين لم تسوّق خليجي 21 بشكل جيد

  أكد بيار كاخيا المدير الإقليمي لشركة وورلد سبورت جروب المسؤولة عن تسويق بطولات الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ، ان البحرين تأخرت في التسويق لبطولة الخليج المقامة حاليا ، مما أدى الى عدم تحقيق الربح المادي بشكل جيد.

وقال بيار كاخيا في تصريحات خاصة لموقع قناة الكأس: المسؤولون في الاتحاد البحريني لكرة القدم تأخروا في التحرك بشأن التسويق للبطولة ، حيث جاء ذلك قبل شهرين تقريبا، وهو ليس بالوقت الكاف.

وأضاف: عائد البث التلفزيوني فقط جلب للبحرين 18 مليون دولار، من خلال التسويق في تلك الفترة القصيرة ، مشيرا الى أن عدم البث الحصري كان من أهم عوامل نجاح البطولة، على عكس البطولة التي أقيمت في عمان عام 2009 التي أذيعت حصريا على قناة واحدة ولم تحقق النجاح الكافي.

وكان اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم قد قرر في نوفمبر 2011 نقل إقامة خليجي 21 إلى مملكة البحرين هذا العام بدلا من العراق المقرر حتى الان استضافتها لخليجي 22 في عام 2015.

وقال بيار في تصريحاته: نرى ان مسالة البث التلفزيوني والحقوق اصبحت محط اهتمام الفضائيات الخليجية، لدرجة انها تسببت في ارتفاع أسعارها بشكل قد يكون مبالغ فيه سواء من الناحية المحلية أوالاقليمية أو القارية.

وحول موقف بطولات الاتحاد الاسيوي، أكد بيار كاخيا صحة الخبر الذي كان موقع قناة الكأس قد انفرد به منذ ثلاثة أيام ، بخصوص بيع حقوق دوري أبطال آسيا مقابل 500 مليون دولار حتى 2020، شاملة كل شيئ بمافيها البث التلفزيوني.

وأضاف: هناك قناة اشترت الحقوق بالفعل مقابل 300 مليون دولار وستكون جميع بطولات الاتحاد الاسيوي حصريا عليها اعتبارا من الموسم المقبل.

وأوضح كاخيا أنه اعتبارا من الموسم المقبل سترتفع جائزة الفريق الذي سيتوج بدوري أبطال اسيا ، لتصبح مليون ونصف الدولار بدلا من المليون دولار.

اقراء ايضا