فهد: نريد هُدنة اعلامية ورشوة عمان أساءت للكرة القطرية

  شهدت مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم مع نظيره العماني مساء الثلاثاء الماضي مشادة كلامية بين فهد ثاني مساعد مدرب العنابي والفرنسي لوغوين مدرب منتخب عمان.

وكادت الأمور تتطور لولا التعامل بحكمة مع الموقف ، خصوصا أن بقية الجهاز الفني للمنتخب للعماني تضامنوا مع مدربهم ضد فهد ثاني.

موقع "قناة الكأس" حاور فهد ثاني لمعرفة تفاصيل ما حدث ، إلى جانب معرفة استعدادات منتخبنا للمواجهة الحاسمة أمام البحرين، والحديث معه عن سبب الأزمة الدائرة بين أتوري مدرب المنتخب ووسائل الاعلام.

وكانت هذه أهم عناوين الحوار : 

أتوري ليس شخصية ديكتاتورية وهذه أسباب عدم ثبات التشكيل الأساسية

مواجهة البحرين أسهل من عمان ولن نلعب للتعادل

البطولات الخليجية الأهم فيها الفوز وليس الأداء

السعودية ستنتفض في البطولة رغم الخسارة الأولى      

وفيما نص الحوار :  

*ماذا عن المشادة التي حدثت بينك وبين مدرب عمان خلال المباراة؟  

** خلال أحداث مباراة العنابي مع عمان اثناء وقوفي على الخط ، سمعت الفرنسي لوغوين مدرب عمان يتحدث مع الحكم الرابع ، ويقول له " كم دفعوا لكم"، وبالتأكيد الكلام ضايقني ، فتوجهت للحكم الرابع لأطالبه بضرورة ابلاغ حكم الساحة لطرد المدرب من الملعب ، واثبات ذلك في تقريره ، لأن هذا الكلام يسيئ لنا ، وبعد ذلك وجدت بقية الجهاز المعاون للمدرب الفرنسي يتوجه نحوي وقالوا كلمات تسيئ للكرة القطرية .   

* ماذا عن استعدادات منتخبنا للمواجهة الحاسمة مع البحرين؟  

** بالتأكيد المهمة صعبة ، لأن المباراة فاصلة وحاسمة ، وستحدد من المتأهل مع الامارات للدور الثاني ، والفريق حاليا يتدرب جيدا ، والجهاز الفني يتحدث من اللاعبين في المحاضرات الفنية ويؤهلهم لتلك المواجهة .

* هل أنت راض عن أداء منتخبنا رغم الفوز على عمان؟    

**بالطبع الاداء ليس جيدا ، لكن لدينا بعض الأعذار، فالمباراة كانت مفترق طرق ، والفوز يجعلنا نتمسك بالأمل لاستكمال مشوار البطولة ، بينما الخسارة كانت ستطيح بنا، ولذلك كان اللاعبون مضغوطون نفسيا، مما أثر سلبا على الأداء، وبمرور الوقت سيتحسن الأداء.

*لكن المباراة المقبلة ستكون أكثر توترا لأنها حاسمة خصوصا في ظل حاجة منتخب البحرين صاحب الارض والجمهور لتحقيق الفوز..فمعنى ذلك أن اداء منتخبنا لن يتحسن؟

**أرى أن المباراة المقبلة ستكون أقل من حيث الضغط العصبي لأن فريقنا أمام فرصتين أو فرصة ونصف تحديدا ، بتحقيق الفوز أو التعادل وانتظار ما ستسفر عنه مباراة عمان والامارات ، ولذلك أتوقع أن يكون اداء العنابي أفضل من مباراتي الامارات وعمان .

* هل من الممكن أن يلعب منتخبنا على التعادل في مباراة البحرين؟   

** بالطبع لا ، فإذا لعبنا على التعادل سنخسر المباراة ، فالعنابي فريق كبير ، والكرة القطرية معروف قوتها في الخليج ، ولذلك سنخوض المباراة بكل قوة لتحقيق الفوز في المقام الأول.

*نعم منتخبنا فريق كبير..لكن الاداء الجيد لم يظهر حتى الان..فمتي نرى الفريق يلعب بشكل جيد؟

** بالطبع نحن نطمح للأفضل خصوصا اننا لدينا لاعبين متميزين، لكن مع احترامي لكل الاراء ، فإن بطولة الخليج دائما المهم فيها تحقيق الفوز وليس الأداء الجيد ، فالفوز يجعلك تكمل مشوار البطولة، لكن نعد الجميع بتحسن الاداء مستقبلا، والجهاز الفني يسعى دائما لتفادي الأخطاء وتصحيحها حتى يكون الفريق في أفضل حال.  

* متى نرى منتخبنا يلعب دائما بتشكيل ثابت؟

** أعتقد ان الظروف دائما تجبرنا على ذلك بسبب الغيابات او الايقاف، فضلا على ان المدرب يكون له فكر معين في كل مباراة وبالتالي يختار التشكيل المناسب لها.

*كيف ترى الانتقادات التي يتعرض لها المدرب أتوري؟ 

**لا أريد التدخل في هذا الموضوع ، لكن كل ما اريد ان اقوله انه يجب على الاعلام الانتظار قليلا وعدم الحكم على المنتخب أو تقييم المستوى بعد كل مباراة ، والانتظار حتى نهاية المشوار في البطولة ، ثم تقييم الموقف بشكل عام.

*هل هذه الأزمة بين اتوري والاعلام لأنه شخصية ديكتاتورية ولا يتقل النقد؟

** أتوري من الشخصيات الرائعة التي تعاملت معها ، ولديه فكر واستراتيجية يحاول تنفيذها دون التأثر بأي ضغوط حوله ، ونتمنى التوفيق له في مسيرته مع العنابي.

* ما تقييمك لمستوى البطولة الخليجة وأي منتخب تراه الأقرب للقب؟

**المستوى الفني للبطولة يتطور من جولة لأخرى ، وبلاشك مباريات الجولة الثانية كانت أفضل من الاولى ، وبمرور الوقت سيرتقي الأداء، أما عن الفريق الذي يمكنه الفوز باللقب ، فمن الصعب توقعه، لكن أرى أن منتخب الامارات مرشح بقوة ، وكذلك منتخب السعودية الذي سينتفض بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام العراق.

 

اقراء ايضا