شاكر : تخطي الكويت والسعوية يجبرنا على التفكير في اللقب

أبدى حكيم شاكر المدرب الوطني للعراق سعادته بالفوز الغالي الذي تحقق على الكويت بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة الخليج الـ 21 المقامة بالبحرين حاليا.

وقال شاكر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : سعيد لأن الفوز جاء على منتخب الكويت الذي يضم لاعبين جيدين ومدرباً متميزاً ، فضلا على أنه حامل اللقب والفائز الأكبر باللقب الخليجي، فضلا على أنني سعيد أيضا لأن تأهلنا للدور نصف النهائي جاء على حساب فريقين كبيرين مثل الكويت والسعودية.

وأضاف: كنت أتوقع صعوبة المباراة ، لكن اللاعبين أبدعوا ونفذوا المطلوب منهم ، فضلا ً على أن التوفيق كان حليفهم في تحقيق الفوز.

وأشاد شاكر بلاعبي فريقه ، خصوصا الحارس نور صبري الذي يعتبر الوحيد في البطولة حتى الان الذي لم تسكن شباكه أية أهداف، مؤكداً أن كفاءته منحت الثقة لخط لدفاع.

وتوقع مدرب العراق أن يرافق فريقه لنصف النهائي ، المنتخب السعودي ، متوقعا أن تكون المواجهة بين الكويت والسعودية في الجولة المقبلة أكثر من شرسة لأنها ستحسم المتأهل للدور المقبل.

في الوقت نفسه ، طالب شاكر الدول الخليجية بضرورة منح الفرصة للمدربين الوطنيين في الفترة المقبلة بعد نجاحه مع العراق ، وكذلك مهدي علي مع الامارات، مؤكدا أن دول الخليج لديها كفاءات كثيرة يمكن أن تحل محل الاجانب.

وأكد شاكر أن الطموح زاد لدى لاعبي منتخب العراق بعد الصعود لنصف النهائي ، مشيرا الى ان الفريق بدأ يفكر في المنافسة على اللقب والسعي لاسعاد الشعب العراقي، لأن الغرض توسع لديهم والهدف زاد ، حيث إنه في البداية كان الغرض استعداد الفريق لتصفيات كأس العالم ، لكن الآن تأهل الفريق في ظل منافسة مع فريقين كبيرين مثل السعودية والكويت ، وجاءت الثقة بالفوز عليهما لتجبر العراق على التفكير في اللقب.

 

اقراء ايضا