أتوري: يجب ألا تكون العواطف الفيصل في بطولات الخليج

أبدى البرازيلي أتوري مدرب منتخبنا الوطني ارتياحه الشديد بالفوز الذي حققه العنابي بهدفين مقابل هدف امام نظيره العماني في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الاولى لخليجي 21 المقامة بالبحرين.

وقال أتوري في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: أبارك للفريقين على الاداء الجيد والحماس الذي كان في الملعب من اللاعبين ، والقتال من أجل الفوز ، فالمباراة كانت قوية مثلما توقعت مسبقا ، والمنتخب العماني لعب بقوة مثلما ظهر امام البحرين.

وأضاف: أشكر لاعبي العنابي على خوضهم المباراة بروح قتالية عالية وردة فعل قوية بعد الخسارة امام الامارات في المباراة الاولى.

وأكد أتوري أن تحقيق الفوز كان هاما في تلك المباراة للحفاظ على الامل في البطولة الخليجية ، ولذلك طلبت من اللاعبين بين الشوطين ضرورة التركيز والاستفادة من الضغط الهجومي علينا لأنهم- اي المنتخب العماني- كانوا يعلمون اننا سنكون تحت ضغط شديد بسبب الخسارة في المباراة الاولى.

وأثنى أتوري على لاعبي العنابي بعد الروح المعنوية التي ظهرت على ادائهم جيدا ، مما يدل على فكرهم الاحترافي ، حيث كان لديهم رغبة قوية في تعويض الخسارة أمام الامارات.

وأضاف أتوري: الضغط الاعلامي كان كبيرا على الفريق ، ولذلك كان يجب أن نكون جميعا بفكر لأن اللاعبين يعلمون أنني سأكون تحت ضغط كبير في حال خسارة تلك المباراة.

وقال أتوري : خبرتي ببطولة الخليج ليست كبيرة ، فهذه البطولة الاولى لي مع العنابي ، وتفاجئت بعض الشيئ من طريقة الاعلام ووجود تحد كبير بين جميع المنتخبات رغم ان البطولة ليست رسمية ، لدرجة أن العاطفة تغلب على الجميع ، فعند الفوز تنهال الاشادة والعكس عند الخسارة ، ويجب ألا نهضم حق اللاعبين، لأنه لا يصح أن يكون التقييم لمجرد النتيجة في مباراة واحدة وألا تقودنا العواطف.

وأشاد مدرب العنابي بالحارس قاسم برهان وقال أنه انقذ اكثر من فرصة لمنتخب عمان ، مشيرا الى انه بحكم خبرته الطويلة في الملاعب ، فان مثل هذه المباريات من الوارد جدا أن يخرج الفريق خاسرا بهذا السيناريو لكن العنابي كان اكثر استغلالا  للفرص، وعموما مازال أمامنا مباراة هامة مع البحرين ستكون حاسمة للتأهل للدور الثاني.

وعن حدوث تغييرات في تشكيلة العنابي عن المباراة الماضية، قال أتوري بسبب ضيق الوقت في البطولة ،فان هناك بعض المراكز تحتاج للتغيير لصعوبة الاستشفاء لبعض اللاعبين، ولذلك لابد أن يكون هناك بعض التغييرات تجنبا للإجهاد وإضافة مزيد من الحيوية.

ورد على سؤال موقع قناة الكأس للمدرب البرازيلي عن سبب استمرار ارتكاب اللاعبين للأخطاء وعدم وجود فارق بين أداء العنابي امام الامارات وعمان، قال أتوري: هذا السؤال ليس هنا مكانه المناسب في المؤتمر الصحفي ، ولا توقيته ومن الصعب الحديث عن تلك الأخطاء في وسائل الاعلام؟؟!

اقراء ايضا