الأبيض أول المتأهلين والأحمر يعاني الأمرين

 

حجز المنتخب الإماراتي البطاقة الأولى في المربع الذهبي لكأس الخليج الحادية والعشرين "خليجي 21" المقامة حاليا في البحرين.
 
وتأهل الأبيض لنصف النهائي بفوزه الثمين على البحرين صاحب الأرض والجمهور 2-1 في المباراة التي جرت مساء اليوم على الإستاد الوطني في المنامة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى للبطولة.
 
ورفع الأبيض رصيده إلى 6 نقاط لسابق فوزه في المباراة الأولى على العنابي 3-1 فيما تجمد رصيد البحرين عند نقطة واحدة متساويا مع عمان في المركز الأخير فيما حل العنابي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط لفوزه الثمين في وقت سابق اليوم على عمان 2-1.
 
وتقدم الأبيض بهدف في الشوط الأول عبر علي مبخوت في الدقيقة 40، واضاع مبخوت فرصة التقدم في بداية الشوط الثاني، وجاءت تغييرات البحرين في الشوط الثاني إيجابية لتمنحه فرصة التعادل عبر البديل عبدالوهاب عبدالرحمن في الدقيقة 75، ولكن البديل الإماراتي ماجد حسن تقدم مجددا في الدقيقة 85.
 
وأضاع فوزي عايش أسهل فرصة للبحرين من انفراد تام بالمرمى وسدد بغرابة كرة عالية فوق العارضة في الدقيقة 37.
 
وجاء العقاب والرد قويا من الإمارات  ووضع علي الأبيض في المقدمة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 40 من انفراد تام بالمرمى ورواغ المدافع وسدد على يمين الحارس محمد السيد جعفر.
 
وانتهى الشوط الأول بتقدم إماراتي بهدف نظيف.
 
ومع بداية الشوط الثاني اضاع إسماعيل عبداللطيف فرصة بحرينية بضربة رأس سهلة للحارس الإماراتي علي خصيف، ورد أحمد خليل بهدية إلى علي مبخوت بعرضية في مواجهة المرمى لكن الأخير رفض الهدية وسدد خارج المرمى بغرابة (48).
 
ولعب حبيب الفردان بدلا من أحمد خليل، فتقد إسماعيل مطر للعب كمهاجم صريح وتأخر الفردان للعب في الناحية اليسرى.
 
ونال حمدان الكمالي بطاقة صفراء لتعطيل اللعب، وتعملق حارس الإمارات علي خصيف وأنقذ فرصة مركبة خطيرة من إسماعيل عبداللطيف (61).
 
ولعب جيسي جون بدلا من إسماعيل عبداللطيف، وفيصل حسن بدلا من سامي الحيسني، وفي تغييرين دفعة واحدة للبحرين للعودة للمباراة.
 
ورد مهدي علي بإشراك ماجد حسن بدلا من عامر عبدالرحمن في تغيير ثالث من الإمارات.
 
وأضاع جيسي جون فرصة سهلة من انفراد ولكنه مرر الكرة بسهولة للحارس علي خصيف (69).
 
وأضاع جيسي جون فرصة خطيرة من انفراد تام ورواغ الحارس وتباطئ وتمكن الدفاع من استخلاص الكرة قبله (73).
 
 
وتمكن البديل عبدالوهاب عبد الرحمن من إعادة البحرين للمباراة بالتعادل في الدقيقة 75 عندما انفرد من اليسار وراوغ وتقدم وسدد بهدوء في المرمي ليعيد المباراة للتعادل 1-1.
 
وواصل جيسي جون مسلسل إهدار الفرص وتقدم وسدد خارج القائم الأيسر (79).
 
وقال البديل الإماراتي ماجد حسن كلمته بعد كرة عكسية من عمر عبدالرحمن هيأها لنفسه وسدد قوية ابعدها الحارس وتابعها علي مبخوت وابعدها الحارس وتابعها ماجد حسن مسجلا الهدف الثاين للإمارات (85).
 
وأضاف الحكم 4 دقائق كوقت بدل ضائع في الشوط الثاني لم تتغير فيها النتيجة لتفوز الإمارات 2-1 وتتأهل لنصف النهائي.
 
ويمكن للسادة رواد الموقع الألكتروني لقنوات "الكأس" متابعة التفاصيل الدقيقة للمباراة عبر الرابط التالي:
 
 

اقراء ايضا