مدرب اليمن: الفوز على السعودية هدفنا

أكد توم ستيفيت مدرب منتخب اليمن أن المهمة ستكون صعبة أمام السعودية للغاية في المباراة التي تجمعهما غداً ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة الخليج الـ 21 المقامة بالبحرين.

وقال ستنفيت : تاريخ مواجهات اليمن والسعودية يميل لمصلحة المنافس بالطبع، حيث فاز على اليمن في 14 مباراة من بين 15 ، والتعادل كان في مباراة واحدة.

وأضاف: رغم علمي بصعوبة المباراة لاننا نواجه منافسا قوية يضم لاعبين لديهم الفكر الاحترافي ، إلا أننا نسعى للفوز بالمباراة ، وهذا حق مشروع ، فمن خلال متابعتي للمنتخب السعودي لاحظت أنه يكون متذبذب المستوى ، فاحياناً يكون جيداً واحياناً غير جيد ، ولذلك نأمل مساندة الظروف لنا وتحقيق نتيجة ايجابية.

وقال ستيفيت إنه بلاشك يُمني النفس بتحقيق الفوز الاول لليمن في البطولة الخليجية ، مشيراً الى أنهم لعبوا مباراة جيدة أمام الكويت رغم الخسارة بهدفين .

ورفض مدرب اليمن التعليق على أحد الاسئلة التي توجهت اليه ، بالقول بأن أحد لاعبي اليمن غاضب من الطريقة الدفاعية البحتة التي يعتمد عليها المدرب في المباريات.

وأثنى ستيفيت على لاعبيه ، وقال إنه يحاول تكوين فريق جيد لمستقبل اليمن ، مشيرا الى أن الفريق أغلبه لاعبون شباب ، حيث يقترب الـ 70% من الفريق معدل اعمارهم 24 عاما.

واختتم مدرب اليمن تصريحاته بقوله: أسعى للعب بالطريقة التي تناسب فريقي ، فمثلا لو لعبت بطريقة هجومية مثل برشلونة ، سأخسر المباريات بنتيجة 0-5 على الأقل.

بينما قال خالد بلعيد لاعب اليمن إن الفريق يسعى للظهور بمستوى جيد وتقديم صورة مشرفة للكرة اليمينة بغض النظر عن النتيجة .

اقراء ايضا