الفهد: بطولة الخليج تابعة للفيفا وهذه رسالتي للشيخ حمد

أكد الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي أن الأزمة التي أثيرت مؤخرا حول امكانية انسحاب منتخب الكويت من مشاركته الحالية في بطولة الخليج الـ 21 المقامة في البحرين، سيتم حلها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال الشيخ أحمد الفهد في تصريحات خاصة لموقع قناة الكأس: هذا الأمر بيد الحكومة الكويتية حاليا ، ووفقا لمعلوماتي فإن الشيخ طلال الفهد رئيس اتحاد الكرة متابع للموقف جيدا وسيتم انهاء الأزمة سريعا ، إذ يقوم مجلس الأمة بابداء رايه بالموافقة على "مرسوم الرياضة"، حيث في حالة رفضه سيؤدي ذلك الى قيام الاتحاد الدولي – الفيفا- بتجميد النشاط الرياضي الكويتي.
 
وتستعد الكويت لمواجهة العراق بعد غد الأربعاء في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثانية للبطولة الخليجية.
 

وردا على تساؤلنا حول سبب تطبيق القانون وقيام الفيفا بتجميد نشاط الكويت في ظل كون بطولة الخليج غير معترف بيها من الفيفا، قال الفهد لموقع قناة الكأس: ليس معنى أن البطولة ليست مدرجة ضمن أجندة الفيفا أن يتم تجاهلها ، وأعتقد انها لو لم تكن بطولة هامة ما حضرها السويسري بلاتر رئيس الفيفا والفرنسي بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي.
 
وأكد الفهد ان البطولة الخليجية معترف بيها "ضمنيا" من الفيفا ، ونحن نتعامل معها بشكل احترافي لأنها تأتي تحت مظلة الأسرة الرياضية العالمية.
 
وحول تصريحاته المثير للجدل في وقت لاحق بخصوص الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، عندما قال أنه "كومبارس" يدير الاتحاد القطري لكرة القدم، ردا على كلامه – أي الشيخ حمد-  بأن الفهد " مب كفو " أن يشيل محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي السابق من منصبه، قال الشيخ أحمد الفهد لموقع قناة الكأس: هذا الكلام كان رسالة خاصة للشيخ حمد، وأعتقد أنه يفهمها جيدا ، ولم يعد لدى المجال للحديث عن هذا الأمر.
 
وجدد الفهد اعلان مساندته للشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني خلال ترشحه لانتخابات الاتحاد الأسيوي، في حال ترشح يوسف السركال رئيس الاتحاد الاماراتي، متمنيا استمرار الرئاسة في غرب اسيا.
 
وحول المستوى الفني للبطولة الخليجية ، قال الفهد أن جميع المنتخبات تبذل أقصى جهدها ، مشيدا بالمنتخب الاماراتي الذي قال أنه كان متميزا في مباراته ضد نظيره القطري.
 
وتمنى الفهد استمرار منتخب بلاده حامل اللقب ، في الفوز به مجددا هذه المرة ، حتى يؤكد قوته وتفوقه على بقية الدول الخليجية.
 
واختتم الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الاسيوية تصريحاته لموقع قناة الكأس بالاشادة بتنظيم البحرين بخليجي 21 ، وحرص المسؤولين على توفير كل متطلبات الوفود المشاركة .
 

اقراء ايضا