بيران: لم احسم التجديد للخور ولدى عروض اماراتية وصينية

اعلن الفرنسي الان بيران المدير الفني لفريق الكرة الاول بنادي الخور عن غموض موقفه بشأن تجديد عقده الذى ينتهي مع نهاية الموسم الحالي رغم انطلاق المفاوضات ، كاشفا لاول مرة فى حوراه مع موقع قناة الكأس عن تلقيه عروضا من اندية اماراتية واخرى صينية عن طريق وكيل اعماله وانها مازالت تحت الدراسة بالرغم من رغبته فى البقاء بقطر لشعوره بالراحة بعد اقامته فى الدوحة مع اسرته.

وقال بيران ان هدفه هذا الموسم الحصول على المركز الخامس او السادس فى دوري نجوم قطر مع الخور بعد تطور مستوى الفريق بشكل تصاعدي مشيدا باللاعبين المحترفين فى صفوف الفريق ولكنه انتقد لاعبيه وقال انهم لا يملكون الطموح ويفتقدون الروح فى بعض المباريات.

واشاد المدرب الفرنسي بقرار اسناد مهمة تدريب العنابي للبرازيلى اتوري لانه الاكثر دارية باللاعبين وسوف يحقق نتائج جيدة فى وقت قصير نافيا تلقيه اتصالات فى الفترة الماضية لتدريب العنابي.  

وفيما يلي أبرز عناوين الحوار:

* المركز الخامس هدف الخور فى الدوري

* المحترفون اضافة قوية والفريق يفتقد روح التحدي احيانا

* انصح زياني "الجيش" بالتعلم من زين الدين زيدان

* الدورى هذا الموسم معقد وصعب على الجميع

* لم اتلق عرضا لتدريب العنابي واختيار اتوري قرارا صائبا

* الفوز على النصر الكويتي فى الخليجية اعطنا دفعة معنوية

 وفيما يلى نص الحوار :

فى البداية .. مبروك الفوز على النصر الكويتي في اولى مباريات البطولة الخليجية وما هو تقيمك لاداء فريقك ؟

بالتأكيد فوز الخور نتيجة جيدة ومهمة خاصة انها فى اول مشوار البطولة كما نها كانت مباراة صعبة امام فريق يعاني قليلا في الدوري المحلي كما ان ارضية الملعب لم تساعدنا على تقديم اداء افضل خاصة وان الخور عانى من بعض الغيابات كحسن عبد الفتاح وعبد الرحمن وخالد عبد الرؤوف مما جعلني اعتمد على بعض اللاعبين الشباب الذين تأقلموا مع الفريق وحققوا المطلوب لان هذا الفوز سيعطي اللاعبين دفعة معنوية جيدة لان الفوز تحقق خارج الارض ورغم الغيابات مما سيعطي اللاعبين ثقة كبيرة.

هل تعتقد ان الخور بإمكانه المنافسة على اللقب الخليجي ؟

هدفنا في الوقت الحالي تجاوز الدور الاول والوصول للدور الثاني وعند تحقيق هذا الهدف سنرى ما يمكن ان نفعله في المباريات المقبلة والتي ستكون قوية وصعبة جدا لان الفترة التي ستجرى فيها هذه المباريات قد تجعلنا نخسر بعض اللاعبين الاساسيين في الفريق بحكم مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية.

ما هو تقييمك لمشوار الخور هذا الموسم في دوري نجوم قطر ؟

اعتقد انه مشوار جيد لاننا حققنا نتائج طيبة مع فرق كبيرة مثل الريان والغرافة وحتى التعادل امام فريق كالسد او العربي ليس بالأمر الهين  لكن ضيعنا الكثير من النقاط والمباريات التي كان بإمكاننا تحقيق الفوز فيها خاصة تلك التي لعبناها ضد الاهلي والخريطيات وهذا دليل على ان فريقي متوسط نوعا ما فبإمكانه ان يخسر امام اي منافس وكذلك ان يفوز امام اي فريق كان لان لكل مباراة ظروف خاصة.

فى رأيك لماذا تطور مستوى فريقك وحقق نتائج جيدة هذا الموسم ؟

لا يوجد سر فى هذا  والاختلاف يرجع لوجود روح جديدة فى الفريق وأداء اللاعبين داخل الملعب ومدى تطبيق كل فرد لما يطلب منه اثناء اللقاء وفي بعض الاحيان نجاح الفريق يكمن وراء اختياره لمهاجم جيد يترجم الفرص المتاحة او يستغل كرة ضائعة من الخصم كما كان يفعل داغانو في النصف الاول من الموسم حيث سجل اهدافا مهمة منحتنا الفوز في الكثير من المباريات والآن قمنا بجلب بعض اللاعبين الجدد وجميعهم تمكن من هز الشباك واعتقد ان هذا الحس الهجومي للفريق هو ما جعلنا نحقق هذه النتائج الطيبة.

ما هو تقييمك لأداء المحترفين الجدد سيزار وماديسون والأردني حسن عبد الفتاح؟

بعد رحيل المهاجم سمولاريك قررنا البحث عن لاعب يقوم بالربط بين خطي الوسط والهجوم فتعقدنا مع ماديسون وهو موفق لدرجة كبيرة لانه يجيد المراوغات وفتح الثغرات في دفاعات الخصوم وكذلك تنفيذ الكرات الثابتة وسيزار يملك حسا تهديفيا عاليا واعتقد اننا كنا موفقين بجلبه لانه من الصعب ايجاد مهاجم بهذا المستوى في شهر يناير اما حسن عبد الفتاح فيلعب دور المهاجم الثاني الذي يمكن ان يسجل في اي وقت وهذا يقوي الهجوم ويخفف الرقابة نوعا ما عن المهاجم الرئيسي ومايمكنني قوله ان محترفينا الجدد يمنحون الاضافة ويمكنهم تسجيل الاهداف وهذا ما يجعل هجومنا اكثر قوة وفعالية من الاعتماد على مهاجم وحيد قد يكون معزولا في الكثير من اوقات المباراة .

هل ترى ان المركز السابع يليق بمستوى الخور ؟

اعتقد انه مركز منصف نوعا ما خاصة في النصف الاول بالنظر لقوة باقي الفرق لكن ادائنا تصاعدي مما جعلنا نقترب اكثر فأكثر من فرق المقدمة وإذا انهينا البطولة في المركز الخامس او السادس سيكون هذا جيد بالنسبة لنا.

الخور لعب مباريات كبيرة امام فرق قوية في الدوري فهل بإمكانه تحقيق مفاجآت في مسابقة كأس سمو الامير ؟

نعم بإمكاننا ذلك لكن قبل هذا اعتقد ان فريقي يفتقد لروح التحدي وإدارة المباريات الصعبة والتحكم في زمام المباراة فالهجوم في بعض الاحيان يكون خارج الاطار مما يمنح الخصم الفرصة للضغط علينا اكثر وهذا ما جعلنا نخسر مثلا امام الخريطيات وفي احيان اخرى يحرمنا الخصم من التحكم في الكرة ونضطر للرجوع و التمركز في الخلف واللعب على المرتدات السريعة كما حدث امام السد والريان فيكون الدفاع الجيد هو مفتاح الفوز ومباريات الكأس تشهد خروج المغلوب وعادة ما تحمل المفاجآت .

ما هو رأيك في مستوى البطولة هذا الموسم ؟

قلت منذ بداية المسابقة ان المستوى هذا الموسم سيكون قويا بالنظر للأسماء الجديدة التي تشارك في المنافسة هذا العام مما جعل البطولة تكون معقدة وصعبة على الجميع وبانتهاء كل جولة يحدث تغيير في المراكز بالإضافة للمفاجآت التي تحققها بعض الفرق حتى عندما يتعلق الامر بالفرق الكبيرة كالسد والريان نجد ان هذه الفرق تفوز بصعوبة كبيرة بالمقارنة مع المواسم الماضية حتى لخويا المتصدر يجد بعض الصعوبات فالكل ينتظر مواجهته ويبحث عن تحقيق نتيجة ايجابية امامه .

هل هذا هو سر النتائج الجيدة للفرق الاقل خبرة في دوري النجوم كفريق الجيش ؟

فريق الجيش قوي جدا واعتقد ان انطلاقته كانت سيئة في دوري النجوم لكن سرعان ما تدارك وعاد وحقق الانتصارات المتتالية بفضل لاعبيه الجيدين كالهداف ادريانو او صانع الالعاب الجزائري كريم زياني الذي يكون دائما وراء اهداف الجيش وبالمناسبة اعتقد ان هذا اللاعب يملك مقومات رائعة وينقصه الرغبة في التهديف فهو يكتفي بصنع الاهداف وامداد زملائه بالكرات مثل ما كان يفعل زين الدين زيدان من قبل الا ان زيزو امتلك الرغبة في هز الشباك بعد مونديال 98 .. واعتقد ان فريق الجيش سيحقق نتائج افضل مستقبلا واظن انه سينهي الدوري ضمن المراكز الاربعة الاولى.

بالنسبة لتعاقدك مع الخور هل تنوي التجديد مع الفرسان ؟

نحن في فترة مفاوضات فحتى بعد الخسارتين الاخيرتين الجميع شجعني وساندني وانا سعيد بهذا التعاون بين الادارة والجهاز الفني كما ان علاقتي طيبة بالمسؤولين في النادي ونحن نمتلك الوقت لادارة المفاوضات خاصة بالنسبة لي وكل مدرب يحب المنافسة على الالقاب وتحقيق الانجازات الكروية مثل ماقمت به مع اولمبيك ليون في فرنسا فعندما تفوز باللقب وتلعب دوري ابطال اوروبا هذا يجعلك تبدع اكثر  ولهذا انتظر بعض العروض التي ربما تلبي هذه الرغبة.

هل تلقيت عروضا من اندية قطرية او فرنسية ؟

لم اتلق عروضا رسمية حتى الان ووكيل اعمالى هو المسئول عن هذا الامر بطرح اسمي على بعض الاندية او العكس وتلقيت اتصالات من الامارات والصين لم احسمها وربما بحكم انني استقريت مع عائلتي في قطر فقد يكون لهذا الامر تأثير على قراري.

ما حقيقة ترشيحك لتدريب منتخب قطر وهل هناك اتصالات ؟

سمعت هذا من خلال مساعدي الذي يطالع وسائل الإعلام باللغة العربية كموقع الكاس وبعض الجرائد واخبرني بأنني مرشح لتولي الادارة الفنية للعنابي لكن لم اتلقى اي اتصال من الاتحاد القطري لتولي اي منصب في الاتحادية.

ما رأيك في اختيار البرازيلي باولو اتوري لتولي مهمة تدريب العنابي ؟

اعتقد انه قرار صائب فاتوري خبير بخبايا الدوري القطري وباللاعبين وكذلك عقلية اللاعب القطري وهذا ما سيساعده في الاقتراب اكثر من اللاعبين وتحقيق نتائج جيدة فقد حقق نتائج ممتازة مع الريان وهو قادر على التحكم في فرق كبيرة وكذلك بذل مجهودا جبارا مع المنتخب الاولمبي واتوري بحكم علاقته الطيبة ومعرفته الجيدة للاعبين وثقافتهم بإمكانه تجاوز عقبة ضيق الوقت وتحقيق نتائج مرضية فى اقصر مدة.

سبق وان عملت مع مواطنك ارسين فينغر كيف تقيم مشواره مع ارسنال ؟

الارسنال فريق قوي ينافس على اللقب دائما وفينغر ينتهج سياسة مختلفة تتبعها اندية مثل تشلسي و مانشستر سيتي فهو لا يجلب النجوم الكبار بل يراهن على الشباب الصاعد واعتقد ان فينغر موفق لدرجة كبيرة في ذلك.

 

 

اقراء ايضا