أم صلال يدفع بالأهلي للمصير المجهول

 واصل نادي أم صلال انتفاضته في دوري نجوم قطر ، وحقق فوزه الثاني على التوالي ، والثالث في الموسم الجاري.

فقد تخطى أم صلال عقبة النادي الأهلي وفاز عليه بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء السبت ضمن الجولة السابعة عشر لدوري نجوم قطر.

واستمر أم صلال في رحلة الهروب من الهبوط ، ورفع رصيده إلى 17 نقطة ، ليصبح في المركز العاشر ، ويدفع بالأهلي في المصير المجهول ، بعد استمراره في ذيل جدول المسابقة برصيد 12 نقطة ، بعدما استمر في الترنح ، حيث لم يحصل على أي نقطة منذ الفوز على الخور بهدف نظيف يوم 3 يناير الماضي ضمن الجولة العاشرة.

أحرز أهداف أم صلال كل من ماغنو ألفيس في الدقيقتين 68 و80 ، وكابوري.

جاءت المباراة متوسطة المستوى في مجمل أحداثها ، وكان الشوط الثاني الأفضل ، حيث نشط خلالها لاعبو أم صلال ، وشهدت خلاله الأهداف الثلاثة.

وحاول فريق ام صلال ينوع من هجماته فى محاولة لاختراق دفاع الاهلي المتراجع في الشوط الأول دون ان تشكل هذه الهجمات اي خطورة على المرمي.

بينما شكل الاهلي من جانبه بعض الهجمات غير المؤثرة ليستمر ايقاع المباراة هادئا في محاولات مقطوعة من الجانبين حتى عند الدقيقة  20 عندما سدد مهاجم ام صلال كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر خارج الملعب.

  بدأ الفريقان بعدها فى تبادل الهجمات الحذرة ونجح هجوم الاهلي فيها الوصول قرب منطقة جزاء منافسه اكثر من مرة .

بينما انقذ حارس الاهلي غيث جمعة مرماه من تسديدة من ماجنو الفيس المتقدم سريعا فى الدقيقة 28 .

لم ينجح فريقه من جانبه في استغلال العديد من الاخطاء الدفاعية لمنافسه بعد ذلك رغم بلوغ مهاجميه  منطقة الجزاء فى محاولات لافتتاح  التسجيل وتواصل اللعب فى هجمات متبادله حتى انتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

كاد فريق الاهلي ان يسجل اول اهداف المباراة فى الدقيقة الاولى للشوط الثاني اثر هجمة سريعة سدد منها هشام ابوشروان رأسية مفاجأة ابعدها الحارس صالح الهيار  .

وتكررت الفرص الضائعة لفريق الاهلي بعد ان دخل الشوط الثاني بقوة باحثا عن هدف التقدم من خلال مواصلته الضغط على منطقة منافسه وسنحت له فرصة أخرى اثر هجمة مرتدة سدد منها ماجنو الفيس الكرة

من داخل منطقة الجزاء الى خارج المرمى في الدقيقة 55   الا ان فريق ام صلال تمكن من التحرر من هذا الضغط وقدم ايضا اداء قويا من جانبه واهدر العديد من الفرص كان أخطرها عندما كسب ضربة حرة مباشرة سددها كابوري فوق الحائط البشري ابعدها الحارس فى الدقيقة 64 .

ثم نجح ماجنو الفيس عندما تلقى كرة فى الامام داخل منطقة الجزاء في مراوغة مدافعين وسجل  هدف ام صلال الاول فى الدقيقة 68 .

وعزز كابوري تقدم الفريق اثر خطأ دفاعي فى الدقيقة 77 بالهدف الثاني   واثر تمريرة من ماهر يوسف الى داخل المنطقة اضاف ماجنو الهدف الثالث في الدقيقة 80 .

واضاع فريق الاهلي فرصة تقليص الفارق عندما حرمه القائم من تسديدة بالدقيقة 83 ابعدها الدفاع بعد ذلك .

استمر الهدوء في المباراة حتى أطلق الحكم صافرته معلنا فوز أم صلال بالنقاط الثلاث .

اقراء ايضا