الغرافة يفلت من فخ الخريطيات ويحصد أغلى ثلاث نقاط

أفلت نادي الغرافة من فخ نادي الخريطيات ، وفاز بأغلى ثلاث هذا الموسم في ظل اشتعال الموقف في مؤخرة جدول ترتيب دوري نجوم قطر.

فقد حول الغرافة تأخره أمام الخريطيات بهدف في الشوط الاول ، إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف لهدفين ، في المباراة التي أقيمت مساء السبت ضمن الجولة السادسة عشر للدوري.

وقاد فرهاد مجيدي وتارديلي الثنائي الهجومي الجديد في الغرافة ، فريقهم للفوز ، حيث أحرز فرهاد هدفين في الدقيقتين " 56 و 71" ، وتارديلي في الدقيقة 78 .

بينما أحرز للخريطيات أحمد كحيل في الدقيقة 32 و يجيى كيبي في الدقيقة 76.

وبتلك النتيجة أصبح رصيد الغرافة 19 نقطة ، وتوقف رصيد الخريطيات عند 13 نقطة ، ليستمر الصراع المثير في صراع الهبوط مع أم صلال والأهلي.

وتخلص فهود الغرافة من نزيف النقاط وسوء النتائج الذي يلازم الفريق منذ بداية الموسم ، وكان عدم فوزه على الخريطيات سيجعله يدخل النفق المظلم.

بدأ فريق "الغرافة" المباراة ضاغطا بينما بدا "الخريطيات" متراجعا لامتصاص هذا الضغط مشكلا تكتلا دفاعيا امام محاولات منافسه لاختراق منطقته وتهديد المرمي .

وسنحت للغرافة فرصة فى الدقيقة 12 عندما مرر فهيد الشمري الكرة الى محمد ياسر الذي سدد فوق العارضة .

كما اضاع لورنس كوابي للغرافة عندما سدد كرة مرت أعلى العارضة ايضا فى الدقيقة 23.

تحرر "الخريطيات" من الضغط وبدأ المبادرة بالهجوم بعد الدقيقة 25 حتى كسب ضربة ركنية تبادل اثرها لاعبو الفريق الكرة عند منطقة الجزاء حتى سددها احمد كحيل مفتتحا التسجيل فى الدقيقة 32 .

بينما اضاع مهاجم الغرافة فرهاد مجيد فرصة ادراك التعادل عندما سدد ضربة حرة مباشرة فى الدقيقة 35 خارج الملعب .

وواصل الخريطيات افضليته الهجومية واضاع فرصتين لتعزيز تقدمه عندما تخطي احمد كحيل الدفاع فى الدقيقة 43 وحاول رفع الكرة فوق الحارس الا ان الاخير سيطر على الكرة وايضا فى الدقيقة 45 اثر خطأ دفاعي اقتنص منه يحي كيبي الكرة وسددها لتمر بالعرض امام القائمين الى خارج الملعب .

بدأ الفريقان الشوط الثاني بهجمات متبادلة الى ان كسب الغرافة ضربة جزاء ادراك بها فرهاد مجيدي التعادل فى الدقيقة 55 .

وبدأ أداء الخريطيات اكثر تراجعا للضغط الذى بدأ يمارسة فريق الغرافة بتشكيله العديد من الهجمات الى ان غنم الاخير ضربة حرة مباشرة سددها دييغو تاردلي من خارج منطقة الجزاء وتابعها فرهاد مجيدي مباشرة بالمرمي فى الدقيقة 71 .

واثر خطأ من حارس الغرافة فى محاولته لم الكرة تمكن مهاجم الخريطيات يحي كيبي من خطفها وسددها فى المرمي محققا التعادل بالهدف الثاني لفريقه فى الدقيقة 76 وازداد ايقاع اللعب قوة.

ولم تمض ثلاث دقائق حتى حقق تاردلي التقدم مرة اخري للغرافة عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وتقدم مسددا فى الدقيقة 79 مسجلا الهدف الثالث .

استمر بعد اللعب سجالا بين الفريقين حتى انتهت المباراة بفوز الغرافة 3-2.  

  

اقراء ايضا