لقاء السد والعربي في واجهة لقاءات الجولة

يرفع لخويا حامل اللقب والسد منافسه شعار الفوز في صراعهما على صدارة الدوري القطري لكرة القدم عندما يلتقي الاول مع ضيفه الخور ويحل الثاني ضيفا على العربي في مباراة ثأرية في المرحلة السادسة عشرة.

تنطلق المرحلة الخميس فيلعب فضلا عن لخويا والخور، الوكرة مع الريان، ويلتقي العربي والسد الجمعة الذي يشهد ايضا لقاء ام صلال مع الجيش، وتختتم المرحلة السبت فيلعب الخريطيات مع الغرافة وقطر مع الاهلي.

المواجهة الاصعب في هذه المرحلة ستجمع العربي مع السد، والسبب يعود الى رغبة الفريقين في الفوز اضافة الى سعي العربي للثأر لخسارته الثقيلة امام منافسه في المرحلة الاولى باربعة اهداف لهدف.

سقط الفريقان في فخ التعادل في المرحلة الماضية، العربي مع ام صلال صفر-صفر، والسد مع الخور 1-1 ما ادى الى تنازل السد عن الصدارة لصالح لخويا وتراجعه للمركز الثاني وهو ما يرفضه لرغبته الجامحة في استعادة اللقب الغائب عنه منذ فترة.

يعود الى السد في مواجهة العربي مهاجمه السنغالي ممادو نيانغ بعد مشاركته مع منتخب بلاده في كأس امم افريقيا.

وفي مباراة لخويا مع الخور، ورغم الفارق بين امكانات الفريقين، فان حامل اللقب المتفوق من جميع النواحي تنتظره مهمة صعبة للغاية.

يخوض لخويا المباراة بغياب ثلاثة عناصر اساسيين هم قائده الجزائري مجيد بوقرة وكريم بوضيف للايقاف، ومهاجمه العاجي بكاري كوني للاصابة، بينما تبدو صفوف الخور مكتملة ما يجعل فرصته قائمة في مواصلة المفاجآت خاصة اذا نجح في تعطيل مهاجمه وهدافه البوركيني السابق الذي انضم للخويا حيث سيخوض معه المباراة الاولى.

الجيش صاحب اكبر فوز حتى الان في الدوري وكان على الخريطيات بستة اهداف نظيفة في المرحلة الماضية يخوض مهمة سهلة امام ام صلال صاحب المركز الاخير، وكفته هي الارجح اذ انه مرشح بقوة لتثبيت مركزه الثالث.

وفي مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين، يصطدم الوكرة والريان المتنافسان على بطاقة الى المربع الذهبي والمركز الرابع الذي يحتله الريان برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف فقط عن منافسه.

مواجهة الخريطيات والغرافة ومدربيهما الفرنسيين لوران بانيد وبرونو ميتسو لا تقل صعوبة بسبب رغبة الخريطيات في تصحيح صورته السيئة بعد خسارة القياسية امام الجيش، وسعي الغرافة الى تعويض خسارته امام لخويا، وهي مهمة صعبة نظرا لافتقاد الغرافة جهود مدافعيه بلال محمد وابراهيم الغانم للاصابة ولاعب الوسط المغربي عثمان العساس للايقاف بسبب الطرد.

ويتطلع الجريحان قطر والاهلي لايقاف خسائرهما وتحقيق اول فوز في دور الذهاب، الاول لمحاولة العودة الى المربع الذهبي، والثاني للابتعاد عن شبح الهبوط.

اقراء ايضا