محترفو الدوري التركي يواصلون التألق في قطر

بات دوري نجوم قطر أحد أفضل الدوريات الجاذبة للمحترفين الأجانب في ظل الاحترافية التي تدار بها الأمور وتطور المستوى الفني الذي جعل نجوما مثل عبدالقادر كيتا وممادو نيانغ يواصلان الإبداع في ملاعب كرة القدم القطرية .

تألق المحترفين الأجانب في دوري النجوم بعد رحلة عطاء لهم في الدوري التركي دفع صحيفة تركية لإلقاء الضوء في تقرير لها عن هذه المواهب الكروية .

فقد قالت إحدى الصحيف التركية إن اللاعبين الذين صالوا وجالوا في الملاعب التركية لايزالون يواصلون رحلة العطاء ويؤكدون بفضل مستواهم أنهم قادرون حتى الآن على العطاء مثل النجم الإيفواري عبدالقادر كيتا لاعب السد الحالي والذي سبق له ان خاض تجربة احترافية في تركيا وكذلك السنغالي ممادو نيانغ زميله في السد وتاباتا لاعب نادي الريان .

وذكرت الصحيفة ان الإيفواري عبدالقادر كيتا لعب لغلطة سراي موسم 2009-2010 وحظي بحب كبير من الجماهير بفضل مستواه ، وبعد انضمامه للسد واصل التألق مع بطل دوري أبطال آسيا وساهم بفضل أهدافه في ظهور السد بشكل طيب هذا الموسم قبل ان يترك الفريق والذهاب للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في غينيا الإستوائية والغابون.

وتحدثت هذه الصحيفة عن ممادو نيانغ لاعب فنربخشة السابق وسجل لذلك الفريق 15 هدفا في الموسم الماضي وكان الجميع يتوقع عودته إلى فرنسا ولكنه انضم لنادي السد وقدم مستوى طيباً منذ الانضمام له .

وقال الصحيفة إن رودريغو تاباتا نجم الريان الحالي ولاعب بشيكتاش التركي لم يقدم المردود المنتظر منه خلال رحلة احترافه في تركيا ولكن اللاعب البرازيلي من أصل ياباني صاحب ال31عاما يقدم مستوى رائعاً الآن مع الريان بجانب البرازيلي أفونسو الذي سجل 12 هدفا للريان صنع منها تاباتا 7 أهداف .

 

اقراء ايضا