لياندرو: أحب السد لكن الآن ولائي للريان

جاء انضمام البرازيلي لياندرو لنادي الريان قادما من نادي السد قبل ساعات قليلة من إغلاق باب الانتقالات الشتوية ، ليكون إضافة قوية لقلعة الرهيب خلال الفترة المقبلة.

 "لياندرو" أبرز هدافي نادي السد في دوري أبطال اسيا الموسم الماضي، تحدث مع موقع " قناة الكأس" بعد ساعات قليلة من الانضمام للريان، وكشف عن العديد من الأسرار في هذا الحوار.

 وفيما يلي أهم العناوين.

 * تلقيت عروضا كثيرة للرحيل عن قطر لكن رفضتها لأنضم للريان

* اللعب للريان من أهم محطات حياتي الكروية..وانتظروني في الآسيوية

* علاقتي بنادي السد أكثر من رائعة وسأعود إليه أكثر قوة

* غيابي عن المباريات مع الزعيم كانت رؤية فنية..ولكن

 *** وفيما يلي نص الحوار:

 * في البداية.. كيف ترى انضمامك للريان بعد غيابك الطويل عن الملاعب مع السد؟

** اللعب للريان شرف كبير لأي لاعب ، فالريان ناد كبير ويتمتع بشعبية كبيرة ، وتواجدي فيه سيكون محطة هامة في حياتي الكروية .

 * خلال فترة عدم مشاركتك مع السد .. هل تلقيت عروضا من أندية أخرى خارج قطر؟

 ** بالفعل ، تلقيت ثلاثة عروض من أندية خليجية كبرى ،لكن رفضتها ، وفضلت التمهل قليلا لحين وضوح الموقف مع السد ، نظرا لحبي للنادي وكذلك رغبتي في البقاء في دوري نجوم قطر ، وعندما جاءت فرصة الانضمام للريان لم أتردد في قبولها.

 * هل من الممكن أن نعرف أسماء تلك الأندية الخليجية؟

** أرفض الإفصاح عنها ، فقد أصبحت الآن لاعبا في الريان ، ومن الأفضل التركيز مع الفريق في الفترة المقبلة.

 * وماذا عن مستواك بعد غيابك عن الملاعب للإصابة؟

** بعد إصابتي بكسر في الذراع مع السد في بداية الموسم ، عدت للملاعب بعد حوالي شهرين ، ومنذ ذلك الحين أتدرب بشكل جيد مع الفريق وخضت بعض المباريات مع الرديف ، وأرى أن مستواى جيدا للغاية ، فقد عدت للملاعب منذ حوالي ثلاثة أشهر ، وجاهزا بنسبة 100% للمشاركة في المباريات ، حيث  أن لياقتي البدنية والذهنية تؤهلتي للمشاركة مع الريان في أقرب مباراة.

 * ألا تشعر بالحزن بسبب تجاهلك في نادي السد وعدم قيدك في الفريق مرة أخرى؟

** لا أنكر حزني ، لكن في الوقت نفسه ألتمس العذر للجهاز الفني في نادي السد ، فاللاعب السنغالي مامادو نيانج الذي تعاقد معه النادي بعض إصابتي كان يسير بشكل جيد ، وعموما أؤكد أن علاقتي بنادي السد جيدا ، وأحب هذا النادي كثيرا ، فقد وافقت على تجديد عقدي مع النادي لموسمين لإثبات حبي للسد ، وبعد إعارتي للريان حاليا سأعود للسد أكثر قوة في الموسم المقبل ، لكن دعني أؤكد على أنني حاليا لاعبا في نادي الريان وانتمائي الآن لقميصه الذي سأرتديه حتى نهاية الموسم ، فأنا لاعب محترف وسأبذل قصارى جهدي لخدمة نادي الريان خلال الفترة المقبلة ، خصوصا في دوري أبطال آسيا.

 * كيف ترى مشاركة الريان في دوري أبطال آسيا؟

** لا شك في أن ذلك شيئا جيدا وانتظروني مع الريان في تلك البطولة التي تعتبر الأهم في القارة الآسيوية ، فقد شاركت فيها مع السد وكنت من هدافي الفريق خلال البطولة الماضية رغم غيابي عن مباريات الأدوار النهاية بسبب الإصابة .

 * هناك 4 أندية قطرية -لخويا والريان والعربي والغرافة- ستشارك في البطولة الآسيوية في النسخة المقبلة،فهل من الممكن أن ينال أي فريق من الأربعة اللقب الآسيوي؟

 ** ولم لا ، فالفرق الأربعة قوية ، وأعتقد انه بعد تدعيم صفوفها في الانتقالات الشتوية سيكون الأمر جيدا بالنسبة لهم ،فالاهتمام القطري بالبطولة هذا العام سيكون أكبر من المعتاد لأن نادي السد حامل اللقب لن يدافع عنه ، وستكون أندية لخويا والريان والعربي والغرافة ، حاملة لواء الكرة القطرية ، والجميع سيبذل قصارى جهده حتى لا تخرج البطولة من قطر.

 * يتردد أنك كنت تعاني من عدم الانسجام مع مواطنك أفونسو أثناء تواجدكما سويا في نادي السد ، فكيف ترى مشاركتك مع في الريان؟

 ** أفونسو لاعب كبير للغاية ويملك مهارات جيدة ، وأرى أن التكتيك الذي كان السد يلعب به خلال تواجدنا سويا في السد كان من أهم عدم ظهور الانسجام بيننا ، لكن أعتقد أن الأمر سيختلف كثيرا مع المدرب أجويري في الريان ، وسأبذل قصارى جهدي لنكون ثنائي قوي في الريان.

 * مستوى الريان في المباريات لم يكن غير جيد ، فكيف ترى فرصة الفريق في الدوري؟

 ** بحكم متابعتي للريان ، أرى أن الفريق يلعب بشكل جيد ، لكن يطارده سوء حظ ، وأتمنى توفيق الفريق في الفترة المقبلة في الدوري لأن ذلك سيكون خير استعدادا لدوري أبطال اسيا.

 * في النهاية..ماذا تقول لجماهير الريان؟

** أدعوا الجماهير لمساندة الفريق بقوة في الفترة المقبلة ، وأعدهم ببذل قصارى جهدي مع الفريق لتحقيق الانتصارات.

 

 

اقراء ايضا