"المقاتل" أدريانو: حلم حياتي اللعب للعنابي

رحلة كفاح .. هذا هو حال البرازيلي أدريانو فيريرا مارتينز مهاجم نادي الجيش.

هذا الهداف الرائع والمقاتل ، بدأ مشواره مع الكرة في حواري وشوارع البرازيل بحثا عن عين خبير يكتشف موهبته الفذة.

مرت الأيام حتى وصل لسن التاسعة عشر وعندها بدأت أحلامه تقترب من أن تصبح حقيقة  بعدما قدم له "أمبورتو" وهو كشاف لاعبين خدمة العمر بمساعدته في الإنضمام لنادي ايكوزارسكو .

لم يخيب أدريانو الظن بعدما قدم مستوى طيب على مدار سنتين لينضم بعدها لنادي ارابونجز ويشارك في دوري الولايات البرازيلي ليتوج بلقب هداف البطولة ثم انتقل لغالومرنيغا وكانت الخطوة الأبرز باللعب لنادي إنترناسيونال ليتجه نحو أوروبا وينضم لنادي ملقة الإسباني على سبيل الإعارة لمدة ستة شهور ، عاد بعدها لنادي فاسكو دي جاما وواصل التألق ليشد الرحال إلى اليابان مع ناديي سيريزو اوساكا وجامبا أوساكا، وأدى تألقه معهما إلى جذب إهتمام نادي الجيش الذي نجح في التعاقد معه لمدة ثلاث سنوات.

موقع قناة "الكأس" التقى مع أدريانو في حوار حمل العديد من المفاجآت، لا تقل عن أهدافه القاتلة التي كان آخرها في شباك نادي لخويا.

وفيما يلي ابرز عناوين الحوار:

لا أخشى أي مدافع ولقب الهداف لايشغلني

 لم يعد لدىّ طموح في الإحتراف بأوروبا بعد تجربتي مع ملقة

أسعى للحصول على البطولات مع الجيش وأتمنى الفوز بدوري النجوم

لانحتاج لمهاجمين جدد وينقصنا الانسجام في الوقت الحالي

شاموسكا مدرب رائع ونحاول دعمه بقوة

 وفيما يلي نص الحوار..

 * كيف تقيم بدايتك مع نادي الجيش في دوري النجوم ؟      

**أشكر الله على تقديمي لمستوى طيب نال رضا من يتابعون دوري النجوم وأتطلع دوماً لتقديم الأداء الطيب وزيادة حصيلتي من الأهداف لأن متعتي الكبرى أن أسجل الأهداف والمساهمة في فوز فريقي  .

*ما سر حرصك على الإحتفال بطريقة خاصة بعد هدفك في شباك لخويا ؟

**مباراة لخويا كانت مهمة للغاية لي ولزملائي اللاعبين ولن تصدق حينما أقول لك أنني كنت أحلم بهذه المباراة وليلتها خطر على بالي أن أوجه التحية العسكرية لمسؤلي الجيش لثقتهم في قدراتي في حالة تسجيلي لهدف في شباك لخويا وحدث ما تمنيته وسجلت هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة وتوجهت لتأدية التحية وفقا للطريقة البرازيلية لأنني لا أعرف كيف تؤدى التحية العسكرية هنا في قطر ولكن للأسف فرحة زملائي منعتني من تأديتها بشكل صحيح  .

*هل تعتقد أن الجيش يسير على الطريق الصحيح في دوري النجوم ؟

**لقد حققنا كل النتائج خسرنا وفزنا وتعادلنا ولم يكن هذا مانريده بالظبط لأننا كنا نتطلع للفوز بمبارياتنا الثلاث ولكن لاتنسى اننا كمجموعة من اللاعبين نحتاج لفترة من أجل الوصول لقمة التألق كمجموعة وحينما يحدث التجانس التام بيننا سيكون لنا شأن آخر لأن الفريق يضم مجموعة متميزة من اللاعبين ولدينا مدرب رائع .

*بمناسبة ذكر المدرب .. هل ترى أن شاموسكا قادر على تحقيق طموحات نادي الجيش ؟

**نعم هو مدرب متميز وصاحب شخصية قوية ويحرص على تقديم الدعم لكل لاعب ليصل لأفضل مستوى فني وبدني ونحن كلاعبين نحاول أن نقدم له الدعم من خلال تحقيق الإنتصارات التي من شأنها أن تساعدنا على الفوز بالبطولات .

*هل تطمح للفوز بلقب هداف الدوري ؟

**نعم ، ولكن ما أتمناه أن أساهم في فوز فريقي ببطولة دوري النجوم وهذا ما يشغل تفكيري ولو تحقق ذلك سأحرز لقب هداف البطولة بكل تأكيد ، ولك أن تعرف أنني أكاد أصاب بالجنون في حالة عدم تسجيلي للأهداف في أي مباراة أشارك فيها  .

*هل تعتقد أن هجوم الجيش يحتاج للتدعيم بمهاجم جديد ؟

**لا أرى أننا في حاجة لمهاجمين آخرين خلال الوقت الحالي فعبدالقادر إلياس وماهر يوسف وإسماعيل محمود مهاجمون رائعون ومهمون لفريق الجيش وأظن أننا نحتاج فقط للتدريب بشكل مكثف حاليا وليس للاعبين جدد .

*من المدافع الذي تخشاه وتعمل له ألف حساب أثناء مواجهته ؟

**لايوجد مدافع أخشى التعامل معه .. هذا كان يحدث معي حينما كنت صغيرا ولكن الأمور أختلفت الآن وأصبحت أكثر خبرة ولذلك لم أعد أخاف من أى مدافع وحينما أنزل لأرض الملعب يكون هدفي الوحيد التخلص من الرقابة التي تفرض علي وتسجيل الأهداف لأنني أتحمل مسؤلية كبيرة تجاه فريقي ولابد أن أكون قادراً على إنجاز مهمتي .

*تأقلمت سريعا على أجواء في قطر رغم أختلافها عن اليابان ؟

**كل الأمور هنا في قطر طيبة للغاية والأجواء المحيطة بي ساعدتني على التأقلم السريع رغم إختلاف مستوى الكرة هنا عن اليابان لأنهم هناك يعتمدون على السرعة بعكس قطر التي يكون فيها الإهتمام أكثر بالنواحي الخططية والفنية .

*كانت لك تجربة قصيرة في أوروبا .. فهل يعاودك الحنين للعب هناك مجددا ؟

**بالفعل سبق لي اللعب لنادي ملقة الأسباني على سبيل الإعارة لمدة ستة شهور وكان الهدف من التعاقد معي تعويض غياب أحد المهاجمين ولكن لم أشارك كثيرا وسجلت هدفا واحدا والآن لم يعد يشغلني اللعب في أوروبا ومايشغلني فقط أن أحظى برضا إدارة الجيش وأن أكون لاعبا متميزا طوال فترة عقدي التي تستمر لثلاث سنوات .

*بصراحة .. هل تحلم باللعب للمنتخب البرازيلي في ظل الأزمة التي يعاني منها من غياب المهاجم الهداف ؟

**لا .. وحلمي الذي أسعى لتحقيقه أن أرتدي فانلة منتخب قطر ، أنا أعرف أن عمري ألآن 29 سنة ويتوجب علي الإنتظار ثلاث سنوات حتى أستطيع تحقيق هذا الحلم والدفاع عن ألوان علم قطر وهذا ماسيجعلني أقاتل لتحقيق هذا الحلم من خلال الحفاظ على مستواي والإهتمام دوما بالتدريب الجيد .

*من الأندية التي تراها ستنافس بقوة على بطولة دوري النجوم ؟

**هناك العديد من الأندية المتميزة مثل لخويا الذي فاز بالبطولة في العام الماضي ونادي الغرافة وكذلك السد والريان وكل هذه الأندية سيكون التنافس بينها شرسا من أجل الفوز بالبطولة .

*ومن ترشح للفوز بالدوري ؟

**أتوقع أن يفوز الجيش بالبطولة ، أعرف أن هذا صعب ولكن مع العمل الشاق وبذل المجهود المضاعف والتحلي بالتركيز الشديد من الممكن أن يتحقق ذلك.

اقراء ايضا