أفونسو: توقعت هز شباك أم صلال..وانتظروني أكثر تألقا

 

جاء الهدف الذي أحرزه البرازيلي أفونسو لاعب نادي الريان ، في شباك نادي أم صلال في أولى جولات الدوري، ليؤكد صحة وجهة نظر إدارة نادي الريان وثقتها في اللاعب الذي كان عائدا لتوه من الإصابة بالرباط الصليبي.

فقد تمسكت الإدارة باللاعب وساندته بقوة بعدما لمست حماسه الشديد للعودة للملاعب بقوة ، وصبرت عليه حتى تأكدت من قدرته على اللعب مع الفريق مما جعلها تصرف النظر عن التعاقد مع لاعب آخر.

موقع "قناة الكأس" أجرى حوار خاصا مع اللاعب البرازيلي أفونسو للتعرف على ما كان يدور بخاطره طوال الفترة العصيبة قبل انطلاق الموسم ، وعن شعوره عندما شارك في الشوط الثاني أمام أم صلال وكان الريان متأخرا بهدف ، وكذلك بعدما قاد الفريق للتعادل.

وفيما يلي أبرز ما قاله "أفونسو" في هذا الحوار الخاص.

  • الثقة بالنفس كانت أهم أسلحتي للتخلص من الإصابة
  • مازال ينقصني الكثير وسأصل لقمة مستواى بعد 3 مباريات
  • قضيت 8 شهور عصيبة كانت طول فترة ابتعدت فيها عن الملاعب
  • حصد النقاط "السهلة" طريق الريان للفوز بالدوري
  • المدرب أجويري كفء ولابد من الصبر عليه شهرين على الأقل
  • تدريب لازاروني للعنابي" قرار صائب"

 

وفيما يلي نص الحوار.

في البداية..مبروك عودتك للملاعب وإحرازك هدفا في أم صلال؟

الحمد لله على هذا الهدف الذي جاء في وقته تماما ،ـ حيث ساهم في تعادل الفريق وحصوله على نقطة هامة ، وتركت بصمة قوية بعد غياب عن الملاعب دام 8 أشهر تقريبا.

 

هل كنت تتوقع هذا الهدف الذي أحرزته؟

عندما شاركت في الشوط الثاني كان لدى رغبة كبيرة في هز الشباك كما هي عادتي دائما ، وحدث ما كنت أرغبه بالفعل حيث سجلت هدفا من ثلاثة فرص أتيحت لي ، وأعتقد أنه أمر جيد في ظل عودتي للملاعب بعد التخلص من الإصابة التي استمرت ثمانية أشهر تقريبا.

 

وكم تحتاج من الوقت لتعود لمستواك العالي؟

بصراحة شديدة ، مازال ينقصني الكثير لأعود لمستواي الطبيعي ، فأنا أحتاج المشاركة بانتظام لمدة ثلاث مباريات على الأقل لأعود للتألق وأكون قادر على الأداء بشكل جيد.

 

وما الذي تخطط له مع الريان هذا الموسم؟

بالطبع أتمنى أداء دوري على النحو الأكمل بإفادة الفريق وهز شباك المنافسين ، وانتظروني أكتر تألقا في الفترة المقبلة.

 

وماذا عن دور الجهاز الفني معك في الفترة الماضية؟

أجد مساندة كبيرة من الجميع وأشكرهم على ذلك وأعدهم بأن أكون عند حسن الظن وإفادة الفريق.

 

كيف قضيت الفترة التي كنت فيها مصابا؟

لاشك في أنها كانت فترة عصيبة للغاية، ومثل هذه الحالات تحتاج تحلي اللاعب بالصبر والثقة بالنفس ليتغلب على الصعوبات ويعود للملاعب بقوة .

 

وكيف ترى بداية الريان للدوري وهل تعادله مع أم صلال مكسب أم بمثابة الخسارة؟

في ظل ظروف المباراة أعتقد أن التعادل نتيجة جيدة ، حيث كسبنا نقطة بعدما كان أم صلال متقدما واعتمد لاعبوه على الدفاع في المقام الأول.

 

هل الريان قادر على الفوز بالدوري هذا الموسم؟

رد أفونسو بسرعة : ولم لا ؟ فالفريق يضم عناصر جيدة ويتميز بالاستقرار ، وأعتقد أن أهم ما يحتاجه الريان للفوز بالدوري عدم التفريط في النقاط السهلة ، وضرورة جمع أكبر عدد من النقاط خصوصا في القسم الأول.

 

كيف ترى دور المدرب أجويري بعدما تولى المهمة قبل أيام قليلة من انطلاق الدوري؟

لاشك في أن المهمة صعبة عليه خصوصا أنه يعمل لأول مرة في الدول العربية ، وليس لديه معلومات كافية ، ومن خلال الفترة القصيرة التي قضاها معنا ظهر مدى قدرته الجيدة على أداء مهامه ، وأعتقد أنه يحتاج لمزيد من الصبر لمدة شهرين على الأقل قبل الحكم عليه.

 

بعيدا عما سبق..كيف ترى مستقبل منتخب قطر وقدرته على التأهل لمونديال 2014؟

المنتخب يتطور من فترة لأخرى ، وأعتقد أن تولي المدرب البرازيلي لازاروني للمهمة يعتبر قرار صائب جدا ، لأنه مدرب كفء ويعرف الكثير عن الكرة القطرية والاسيويه بحكم تجربة السابقة مع نادي قطر التي استمرت ثلاث سنوات. 

 

في النهاية..بصفتك لاعب سابق في منتخب البرازيل..كيف ترى تراجعه حاليا وهل سيكون قادر على الفوز بمونديال 2014؟

منتخب البرازيل يمر بمرحلة احلال وتجديد حاليا ، حيث يتم تجميعه في بين عدد كبير من المتحرفين، وبحلول مونديال 2014 في البرازيل سيكون المنتخب قوي وقادر على الفوز به.

 

 

أفونسو في سطور

الإسم: أفونسو ألفيس مارتنز

تاريخ الميلاد: 30 يناير 1981

مكان الميلاد: بيلو هوريزونتي التي تعتبر ثالث أكبر مدينة بالبرازيل

الأندية التي لعب لها: بدأ مسيرته مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي ، وفي عام 2002 انتقل إلى أروجريتي السويدي ثم مواطنه مالمو في 2004 ، وفاز مع بالدوري السويدي عام 2005 وسجل 14 في 24 مباراة ، ورحل في 2006 إلى هيرفينين الهولندي وظل معه لموسمين ، ثم لعب مع ميدلزبره الانجليزي موسم 2008-2009 وانتقل في نهاية العام إلى السد ومنه رحل إلى الريان.

 

اقراء ايضا