بوقرة في حديث خاص لقناة الكأس

لايحتاج مجيد بوقرة صخرة دفاع نادي لخويا ومنتخب الجزائر للكثير من الوصف والتعريف في ظل كونه واحدا من أفضل المدافعين على مستوى العالم خاصة وانه يمتلك قدرات فنية وبدنية لاتتوافرلدى لاعبين آخريين بفضل إخلاصه في الملعب وروحه الكبيرة وعشقه الدائم لتحقيق الإنتصارات .

ومنذ بدايته مع الكرة في شوارع مدينة ديجون الفرنسية وهو يعرف جيدا ان الكرة هي كل حياته ولأجل ذلك يواصل الإبداع على الملاعب الخضراء من مباراة لأخري دون ان يكل أو يمل حتى صار المدافع الأفضل في قارة أفريقيا .

موقع "الدورى والكأس " التقى النجم الجزائري في حوار لم يخل من الصراحة تحدث خلاله الماجيك عن الكثير من الأمور الخاصة بمستقبله مع لخويا وأسباب رحيله عن غلاسكو رينغرز الأسكتلندي وطموحاته مع لخويا

 

اليكم ابرز عنواين الحوار :-


* سننافس بقوة على دوري أبطال آسيا ولايوجد مايمنعنا من الفوز باللقب
* الدوري القطري قوي جدا وأفضل بكثير من دوريات أوروبية
* أتمنى انضمام صامويل إيتو وحلم اللعب بجوار ميسي صعب جدا
* رفضت البقاء مع غلاسكو رينغرز لأنني ابحث عن مجد جديد
* مفاوضات باريس سان جيرمان لم يكتب لها النجاح وسعيد لإنضمامي للخويا
* جمال بلماضي شجعني على اللعب في قطر وسأعود لأوربا من جديد

 

مشوار كبير لك في الملاعب الأوربية والآن انت هنا في قطر ..فهل انت سعيد لإنضمامك للخويا ؟

راض تماما عن قراري بالإنضمام لنادي لخويا واعتقد انني وفقت بالإنضمام للفريق الذي أراه يسير في الطريق الصحيح وأشعر ان لخويا سيحقق لي إضافة حقيقية من الناحية الفنية وستثبت الأيام انني لم أخطأ حينما قررت الإكتفاء بما حققته مع نادي غلاسكو رينغرز الاسكتلندي والتواجد هنا في قطر .

على الإطلاق ..ووافقت على الإنضمام للخويا عن قناعة تامة وبعد تفكير عميق .. صحيح انني لم أكن واضعا في حساباتي انهاء مشواري الإحترافي في أوربا في هذا التوقيت ولكن الأمور تغيرت تماما بعدما حضرت إلى قطر للعلاج من إصابة في أوتار الركبة قبل مونديال 2010 في جنوب افريقيا وحينما وصلت شاهدت بلدا جميلا ومنظم ويمتلك بنية تحتية ممتازة وحينما فاتحني مسؤلو لخويا في الإنضمام للفريق بدأت أفكر في ذلك بجدية ثم .

ثم ماذا ؟

تحدثت مع مواطني جمال بلماضي مدرب فريق لخويا وأكد لي ان الفريق يمتلك لاعبين متميزين للغاية وإدارة حكيمة تسعى لبناء فريق قوي يشرف الكرة القطرية في المحافل الدولية خلال المستقبل القريب وان إنضمامي للخويا سيكون مفيدا لي واقتنعت تماما بما قاله لي ووافق على الإنضمام للفريق .

وماذا عن تفاصيل عقدك مع لخويا ؟

وقعت على عقود مدتها 3 سنوات واتمنى ان اقدم مردود طيب لي مع الفريق في كل البطولات التي سنشارك فيها وان أكون عند حسن ظن مسؤلي النادي والجهاز الفني والمساهمة مع زملائي في الفوز ببطولتي الدورى والكأس ليكونا بمثابة الهدية للنادي وتأكيد بعد نظر الإدارة والجهاز الفني في التعاقد معي .

لماذا رفضت الإستمرار مع رينغرز رغم تمسك النادي الإسكتلندي بإستمرارك ؟

 كانت هناك رغبة حقيقية وقوية لدى رينغرز في إستمرارب قبل ان ينتهي تعاقدي مع النادي ولكن لم أشعر بالرغبة في الإستمرار لأنني حققت كل ما يحلم به لاعب الكرة مع رينغرز ففزت بأكثر من بطولة وشاركت في دوري أبطال أوربا ولأجل ذلك رفضت تجديد تعاقدي رغم انهم كانوا حريصون على التجديد لي لمدة موسمين ولكن كما قلت لك كانت لدي رغبة في الرحيل وخوض تجربة جديدة حتى تكون لدي الدوافع التي تمكني من مواصلة التألق وتحقيق مجد جديد لي على المستوى الشخصي.
  
 
وماذا عن مفاوضات باريس سان جيرمان للتعاقد معك ؟
  
المفاوضات كانت حقيقية ولكن لم يكتب لها النجاح وكانت لدي رغبة في الإنضمام للفريق بعدما أصبح ملكا لمجموعة قطر للإستثمار ومعرفتي بأن هناك طموحات كبيرة لدى مسؤلوه في بناء فريق قوي ينافس على البطولات الأوربية .
 
  
 
هل لمست وجود فارق كبير بين اللعب في قطر واسكتلندا ؟
  
بلاشك الدوري الإسكتلندي قوي للغاية لما يضم من لاعبين كبار وأري ان قطر لديها طموحات كبيرة في ان يصبح الدوري القطري مضاهيا خلال سنوات قليلة قادمة للدوريات الأوربية في ظل التعاقدات المتميزة للأندية مع لاعبين أصحاب مستوى طيب يستطيعون ان يثروا المسابقات القطرية والنهوض بالمستوى الفني وأحب ان أؤكد ان الإمكانات موجودة على درجة عالية من الكفائة في قطر وتفوق دول أوربية كثيرة والقادم سيكون أفضل وفي تصوري سيصبح الدوري القطري الأقوي بين كل الدوريات الآسيوية خلال وقت قريب جدا .
 
 
 
تعرضت لإنتقادات جزائرية بعد إنضمامك للخويا .. ماتعليقك ؟

 الجزائريون معذورون لأنهم لايعرفون الدوري القطري جيدا ولو أنهم يشاهدون المباريات سيعرفون أنه دوري قوى للغاية بالإضافة إلى ان إختياري للخويا وكذلك لاعبين جزائيريين آخريين للعب في قطر أفضل بكثير من التواجد في أندية أوربية كبيرة دون الحصول على فرصة اللعب والإستمرار في الجلوس على مقاعد البدلاء مما سيؤثر على مستوانا بالسلب ولكن الأمر هنا مختلف لأننا سنشارك بإستمرار في المباريات وهذا سيضفى على مستوانا الفني الكثير .
 
  
هل تعتقد ان لخويا لايزال يحتاج للاعبين جدد وتدعيمات في بعض المراكز ؟
  
لا .. فلخويا يضم مجموعة متميزة من اللاعبين أصحاب الخبرات والمستوى الفني الرائع وبعودة بكاري كونيه ستكتمل القوة الضاربة للفريق وكل واحد منا لديه طموحات وتطلعات كبيرة نسعى لتحقيقها وستكون البداية مع بطولة دوري أبطال آسيا الذي يشارك فيه لخويا للمرة الأولى .
 
 
 
هل من الممكن ان يفوز لخويا ببطولة دوري أبطال آسيا ؟
  
نعم " قالها بسرعة كبيرة " ثم أضاف بحماسة لما لا فطموحنا كبير للفوز بالبطولة ولدينا الإمكانات الفنية التي تؤهلنا لتحقيق ذلك ونحن سنشارك في البطولة ليس لمجرد المشاركة الشرفية وإنما من أجل المنافسة بقوة على لقب بطولة دوري أبطال آسيا .
 
  
ولكن الفريق لم يتمكن من المنافسة على كأس بطولة الشيخ جاسم ؟
 
خروجنا من الدور قبل النهائي نتيجة الخسارة أم صلال لايعني اننا فريق سىء والبطولة الهدف منها تجربة اللاعبين والإرتقاء بالنواحي الفنية والبدنية قبل إنطلاقة دوري نجوم قطر واعتقد ان مشاركتنا كانت مفيدة ولكن لاينبغى ان يكون هناك تقيما للفريق خلال المرحلة الحالية لأنها مرحلة إعداد للموسم الجديد .
 

من هو اللاعب الذى تتمني مزاملته لك في لخويا ؟
 
اتمنى ان ينضم إلينا المهاجم الكاميروني صامويل إيتو لأنه مهاجم رائع- قالها بعد تفكير طويل – ثم أضاف كنت سأخبرك بأنني اتمنى ان ألعب في لخويا بجوار الأرجنتيني ليونيل ميسي ولكني أعرف أن هذا حلما يصعب تحقيقه على أرض الواقع .
 
 
 
هل ستنهي مشوارك الكروي في قطر أم أنك ستعود مجددا لأوربا ؟
 
التفكير في العودة للعب في أوربا موجود بداخلي وقد ألعب في الدوري الإنجليزي أو أعود لغلاسكو رينغرز بعد إنتهاء تعاقدي مع لخويا والمهم بالنسبة لي في الوقت الحالي المساهمة بفاعلية مع لخويا للفوز بالبطولات المحلية والقارية .
 
 
من من أبنائك الإثنين تشعر انه سيكون خليفتك في الملاعب ؟
 
الحقيقة ولدي لايحبان كرة القدم ولن أضغط عليهما لممارسة اللعبة ولو غيرا موقفيهما سأكون سعيدا للغاية وسأقدم لهما الدعم حتى يصيرا لاعبين جيدين .
 
 
مستوى المنتخب الجزائري أصبح مثيرا للدهشة في الفترة الأخيرة فما سر تراجع نتائج المنتخب من وجهة نظرك ؟
 
لايوجد منتخب في العالم يحافظ على مستواه طول الوقت ونمر في الوقت الحالي بمرحلة صعبة في التصفيات الإفريقية ولايزال لدينا الأمل في التأهل لبطولة أمم افريقيا 2012 بغينيا الإستوائية والجابون رغم تصدر المغرب للمجموعة والكثير من الأمور ممكن تحدث لان الفارق بيننا 3 نقاط ولدينا ولديهم مبارتين ومن الممكن ان تتبدل الأمور وتصب في مصلحتنا واعتقد ان المدير الفني الجديد البوسني وحيد خليلودزيتش سيكون قادرا على تطوير أداء منتخب الجزائر وستكون البداية من مباراة تنزانيا المقبلة .

اجرى الحوار :-
ابراهيم بوزكارن - عادل هيبه
تصوير :- محمد العبيدلي

اقراء ايضا