في حوارخاص..لازاروني:هذه كانت شروطي لتدريب العنابي

 أجرى البرازيلي لازاروني مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم حوارا خاصا مع موقع قناة "الكأس"، هو الأول له بعد تولي منصبه الجديد خلفا للمدرب الصربي ميلوفان رايفيتس.

 وكشف المدرب البرازيلي تفاصيل وأسرار خاصة عن توليه قيادة العنابي في المرحلة المقبلة، وكيفية رحيله عن نادي قطر الذي قضى فيه ثلاث سنوات ناجحة ، أبرز فيها خبراته التدريبية ، وكان متعاقدا معه لثلاث سنوات مقبلة.

 كما أفصح لازاروني عن طموحاته وأحلامه مع العنابي في الفترة المقبلة،ومدى علاقته بنادي قطر.

وهذا أبرز ما جاء في الحوار الخاص والشيق مع المدرب البرازيلي المخضرم.

 * مهمتي مع العنابي صعبة..وأطالب بالصبر علينا

* الجمع بين تدريب العنابي ونادي قطر أمر صعب

* لم أفكر يوما في تدريب العنابي ولم أتردد في قبول المهمة

* سعيد شيبه جدير بتدريب نادي قطر..وأنتظر تواجده معي في المنتخب

* موافقة نادي قطر كانت أهم شروطي لتولي تدريب المنتخب

* مشوار المونديال صعب لكن سنسعى بقوة لتحقيق هذا الحلم

* نحتاج مساندة الجماهير بقوة في الفترة المقبلة

* أعرف كل شيئ عن إيران والبحرين وأخشى غموض أندونيسيا

 أما عن تفاصيل الحوار ، فهي في السطور التالية.

*أما عن تفاصيل الحوار ، فهي في السطور التالية.

**في البداية نبارك لك على تدريب منتخب قطر؟
الله يبارك فيك وهذا شرف كبير لي .

*كيف ترى إسناد المهمة إليك ومتى بدأت المفاوضات معك؟
 

**كما قلت لك ، هذا شرف كبير لي ، فقد قام مسؤولو الاتحاد القطري بالتحدث معي قبل 5 أيام من الآن ، ولم أتردد في قبول المهمة، وأرى أنها صعبة على الجميع وليس علىّ بمفردي.

*هل كانت لك شروطا خاصة قبل تولي المهمة؟
 

**كانت أهم طلباتي موافقة نادي قطر على تدريب المنتخب ، لأنني احترم مسؤوليه النادي كثيرا ، فهو بمثابة بيتي وأرتبط بعلاقة جيدة مع مسؤوليه، وأشكرهم جميعا على إتاحة الفرصة أمامي لتدريب المنتخب.

*هل كانت لديك طلبات أخرى؟
 

**طلبت تواجد كابيتو مدرب الاحمال واللياقة ، بالإضافة إلى المغربي سعيد شيبه للعمل معي مساعدا في تدريب المنتخب ، لكن لا أعرف حتى الأن مدى إمكانيه تلبية طلبي بخصوص سعيد شيبه.

*في ظل تمسك نادي قطر ببقاء سعيد شيبه..هل من الممكن أن تصرف النظر عنه؟
 

**لا أستطيع الإجابة على ذلك ، فالأمر بيد اتحاد الكرة،وأنتظر حسم الموقف.

*هل توقعت يوما ما تدريب المنتخب القطري؟
 

**لم أفكر في ذلك أو أشغل بالي به، فقد أتيت إلى الدوحة لتدريب نادي قطر ، ومن خلالي إجادتي ونجاحي معه تم إسناد مهمة تدريب المنتخب لي.

*كيف ترى المرحلة المقبلة مع العنابي؟
 **نسعى بقوة لإعداد الفريق لخوض منافسات المرحلة الثالثة لتصفيات المونديال ، حيث سنواجه البحرين يوم 2 سبتمبر ثم إيران يوم 6 من الشهر نفسه ، وستكون المباراتين الوديتين أمام العراق الجمعة المقبل ثم الإمارات يوم 25 أغسطس الجاري ، فرصه لتجهيز الفريق ، ونظرا لضيق الوقت في الفترة المقبلة أطالب الجميع بالصبر علينا ، خصوصا قبل مواجهة العراق التي نواجه ظروفا صعبة قبلها في ظل إصابة العديد من اللاعبين وعدم جاهزية البعض لعودتهم من الإصابة ،مثل بلال محمد وإبراهيم الغانم وحامد اسماعيل وجار الله المري ويونس علي.

*ما رؤيتك لمشوار العنابي في تصفيات المونديال؟

**لا شك أن المشوار بشكل عام يعتبر صعب ، أما بالنسبة للمجموعة التي ننافس فيها خلال الدور الثالث ، أرى أن المجموعة التي تضم البحرين وإيران وأندونيسيا تعتبر متوازنة.

 *وكيف تستعد لتلك المرحلة؟

**يضحك لازاروني ويقول: قبل أيام قليلة كان عالمي يكمن في دراسة فرق الدوري القطري، لكن الوضع تغير كثيرا ، وعموما لدي بعض المعلومات عن إيران والبحرين، أما منتخب أندونيسيا فيعتبر منافسا غامضا ، ولذلك طلبت من مسؤولي الاتحاد القطري توفير بعض المعلومات عنه.

 *وماذا يحتاج العنابي ليحقق حلم الوصول للمونديال؟

**لابد من التكاتف والعمل الجماعي لأنه الطريق الأساسي للنجاح في أي عمل، فضلا على الدور الهام للجماهير لأن تواجدهم ومساندتهم لنا شيئ ضروري للغاية، أما بالنسبة للجانب الفني ، فسنحاول مواصلة العمل الذي قام به المدرب السابق ميلوفان رايفيتس ومن قبله برونو ميتسو.

 *بمناسبة ميلوفان ..كيف ترى رحيله عن العنابي في هذا الوقت وهل عمله لمدة 4 أشهر كافية للحكم عليه؟

**رد لازاروزني بقوله : لا تعليق!

 *نعود مرة أخرى لنادي قطر..في ظل تردد أنباء عن إمكانية تولي سعيد شيبه منصب المدير الفني..هل من الممكن أن تعمل  مستشارا فنيا لنادي قطر من خلال إبداء رأيك بحكم خبرتك مع الفريق؟

**هذا أمر صعب للغاية، فأنا بطبعي أحب التركيز في جانب واحد فقط  لأتمكن من الإجادة فيه ، وعموما إذا كان سعيد شيبه سيتولى تدريب نادي قطر فهذا شيئ جيد لأنه شخص كفء ، وسيكون قادرا على تولي المهمة بمفرده.

 *في النهاية..هل تعرف شيئا عن مفاوضات مع نادي قطر مع المدرب البرازيلي دوريفال؟

**ضحك لازاروني وقال: لا تسألني عن شئيا لا علاقة له بعملي مع منتخب قطر!!

 حوار   : صفوت عـبد الحلــيم

تصـوير: محمد العبيدلي

اقراء ايضا