منتخب اليمن يخوض الجولة الثانية لبطولة غرب آسيا للناشئين غدا بطموح المنافسة

يخوض منتخب اليمن للناشئين مواجهة الجولة الثانية من منافسات بطولة غرب آسيا التاسعة يوم غد الخميس أمام منتخب الأردن المستضيف، بطموح البقاء في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل لدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى التي تضمه مع منتخبات الأردن والعراق وعمان.
ويقع على المنتخب اليمني ضرورة الخروج بالفوز من مواجهة الغد الحاسمة بالنسبة له على التأهل، وذلك بعد خسارته لمواجهته الأولى أمام المنتخب العراقي 1 - 2، وهي خسارة لم تكن مستحقة عطفا على الأداء الجيد الذي قدمه؛ بالرغم من سوء الإعداد الذي لم يتجاوز فترة الأسبوعين خلال المعسكر المحلي الذي أقيم في صنعاء، كما لم يتسنى للمنتخب خوض أي مواجهة تحضيرية أمام منتخبات أخرى لاختبار وقياس مدى جاهزيته أسوة ببقية المنتخبات المنافسة، بالإضافة لسوء ظروف سفر بعثة المنتخب قبل وصولها إلى العاصمة الأردنية، أكان داخليا عبر البر مع رحلة سفر شاقة من صنعاء إلى عدن أو بعدها في ظل تأجيل موعد السفر إلى الأردن مرتين،  بسبب عدم وجود حجوزات طيران وإضطرار البعثة للسفر إلى مدينة جدة بالسعودية ثم التوجه بعدها إلى العاصمة الأردنية.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب اليمني يخوض منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين في مدينة العقبة بالأردن ضمن المجموعة الأولى مع  منتخبات (الأردن المستضيف والعراق وعُمان)، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات (فلسطين ولبنان و سوريا و الكويت )، والتي تقام منافساتها من 21 إلى 30 يونيو الجاري.
وكان المنتخب اليمني بدأ منافسات البطولة في دورها الأول بمواجهة منتخب العراق أمس الثلاثاء وخسر المواجهة 1 - 2، ويواجه منتخب الأردن غدا الخميس، ويختتم منافسات مجموعته بمواجهة منتخب عُمان السبت القادم.
وتقام منافسات البطولة بين المنتخبات الثمانية المشاركة في مجموعتين بنظام الدوري من مرحلة واحدة، و يتأهل متصدر وثاني كل مجموعة، إلى الدور نصف النهائي ثم النهائي.
 

اقراء ايضا