الصربي ديوكوفيتش يتصدر تصنيف بطولة ويمبلدون للتنس في غياب ميدفيديف وزفيريف

تصدر الصربي نوفاك ديوكوفيتش (3 عالميا) تصنيف اللاعبين في بطولة ويمبلدون للتنس التي يحمل لقبها، وذلك بعد استبعاد الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الأول عالميا من المشاركة في البطولة وغياب الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثاني عالميا بسبب الإصابة.

وسيكون ديوكوفيتش هو المصنف الأول في ويمبلدون عندما يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب مع انطلاق البطولة بداية من 28 يونيو الجاري مستفيدا من غياب ميدفيديف وزفريف، ويليه في المركز الثاني في تصنيف البطولة الإسباني المخضرم رافايل نادال (4 عالميا) الذي فاز بأول لقبين في البطولات الأربع الكبرى هذا العام بعد تتويجه بلقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة.

ويغيب الروسي ميدفيديف بسبب منع منظمي البطولة الكبرى المقامة على الملاعب العشبية لاعبي روسيا وروسيا البيضاء من اللعب في ويمبلدون هذا العام على خلفية تداعيات غزو روسيا لأوكرانيا.

أما الألماني زفيريف فيغيب بسبب خضوعه لجراحة في كاحله الأيمن هذا الشهر بعد أن اضطر إلى الانسحاب بسبب هذه الإصابة من مباراته في قبل نهائي بطولة فرنسا المفتوحة أمام رافائيل نادال.

وبالنسبة لتصنيف اللاعبات في البطولة فتأتي البولندية إيجا شيانتيك المصنفة الأولى عالميا في المركز الأول ويليها الإستونية أنيت كونتافيت.

وكان منظمو بطولة ويمبلدون قد استخدموا في السابق نظاما يعتمد على الحاسب الآلي في تحديد التصنيف، والذي يمنح أفضلية للنتائج على الأراضي العشبية في العامين الأخيرين، لكن بدءا من 2021 بات الأمر يعتمد على التصنيف العالمي.

اقراء ايضا