سمو أمير البلاد المفدى: كأس العالم سيمثل فرصة جيدة للجميع للتعرف على الثقافة القطرية

أعرب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، عن سعادته بزيارة جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، ومباحثاته مع دولة السيد أولاف شولتس المستشار الألماني في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه لألمانيا.

وأكد سمو أمير البلاد المفدى، خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده عصر اليوم مع دولة المستشار الألماني في مبنى المستشارية ببرلين، على أنّ العلاقات بين دولة قطر وألمانيا متميزة واستراتيجية، وتشمل مختلف المجالات السياسية وجوانب الشراكات الاستثمارية والاقتصادية، لافتاً سموه إلى أنّه بحث مع دولة المستشار الألماني العلاقات الثنائيّة بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها على كافة الأصعدة بما في ذلك في مجالات التعليم والاقتصاد والاستثمار والطاقة والدفاع، إضافة إلى آخر التطورات الدولية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحول استضافة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أوضح سموه أنه استعرض مع دولة المستشار استعدادات قطر لاستضافة البطولة نهاية هذا العام، مبينًا سموه أنّ الجماهير الألمانية قامت بطلب حوالي 600 ألف تذكرة حتى الآن لحضور البطولة، مرحبًا سموه بهذه الجماهير في الدوحة.

وردا على سؤال أحد الصحفيين عن أنّ دولة قطر لاعب مهم في الرياضة والغاز بالرغم من كونها بلدا صغيرا، أوضح سموه بأنّ الرياضة تمثل طموحا كبيرا لدولة قطر وهي تحظى بشغف كبير، معبرا عن فخره كون قطر مقبلة على بطولة مهمة واستحقاق مهم هذا العام وهو كأس العالم لكرة القدم.

وقال سمو الأمير إنّ كل الأشخاص مرحب بهم في الدوحة، مؤكدا على أن كأس العالم سيمثل فرصة جيدة للجميع للحضور من كافة أنحاء العالم والتعرف على الثقافة القطرية، مشددًا على ضرورة تفهم واحترام الثقافة القطريّة.

 

اقراء ايضا