بوروسيا دورتموند الألماني ينهي ارتباطه بالمدرب ماركو روزه

أعلن نادي بوروسيا دورتموند وصيف ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم اليوم، عن إعفاء المدير الفني للفريق الأول ماركو روزه من منصبه، عقب موسم واحد من التعاون بينهما.

وقال المدير العام للنادي هانز-يواكيم فاتسكه في بيان "بعد موسم لم يكن مرضيا لأسباب مختلفة، كان يتعين علينا أن ندرك أننا لم نحقق أقصى استفادة من إمكانياتنا في العديد من المجالات".

ومن جانبه، قال روزه "على الرغم من الموسم الصعب والعديد من الأمور غير المتوقعة، إلا أنني مقتنع بالمسار الذي كنا نسلكه".

وكان روزه قد تولى تدريب دورتموند في العام الماضي قادما من بوروسيا مونشنجلادباخ، خلفا للمدرب تيرزيك الذي تولى المنصب بشكل مؤقت بعد رحيل لوسيان فافر في خريف 2020.

ولم يقدم دورتموند المستوى المطلوب وفشل في المنافسة بقوة على الصعيد المحلي مع بايرن ميونخ الذي توج بلقب الدوري الألماني للموسم العاشر على التوالي.

وعلى الرغم من أن بوروسيا دورتموند أنهى الموسم في المركز الثاني في الدوري وضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، إلا أنه تعرض لانتكاسات عدة هذا الموسم بخروجه خالي الوفاض من مسابقة الكأس المحلية والمسابقة القارية العريقة وفشله في الملحق المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي /يوروبا ليغ/.

ويسعى دورتموند إلى منافسة حقيقية على اللقب المحلي في الموسم المقبل، وقد عزز صفوفه بالفعل بثلاثة لاعبين بالمنتخب الألماني، هم المهاجم كريم أديمي والمدافعان نيكو شلوتربيك ونيكلاس زوله، بيد أن الفريق سيفتقد جهود هدافه إرلينج هالاند الذي انتقل لصفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، بجانب زميله لاعب خط الوسط أكسيل فيتسل.

 

اقراء ايضا